جوشوا ونغانو... لمن «الضربة القاضية»؟

يصطدمان اليوم على حلبة «المملكة أرينا» في ليلة قتال استثنائية

اليوم.. جوشوا وانغانو وجها لوجه على حلبة المملكة أرينا (رويترز)
اليوم.. جوشوا وانغانو وجها لوجه على حلبة المملكة أرينا (رويترز)
TT

جوشوا ونغانو... لمن «الضربة القاضية»؟

اليوم.. جوشوا وانغانو وجها لوجه على حلبة المملكة أرينا (رويترز)
اليوم.. جوشوا وانغانو وجها لوجه على حلبة المملكة أرينا (رويترز)

يترقب عشّاق الملاكمة مساء اليوم حدثاً من نوع خاص واستثنائي عندما يلتقي بطل العالم السابق للوزن الثقيل أنتوني جوشوا، وبطل الفنون القتالية المختلطة في الوزن الثقيل الملاكم فرانسيس نغانو في نزال «الضربة القاضية» المرتقب، على حلبة «المملكة أرينا»، ضمن فعاليات موسم الرياض.

ويمثل النزال واحدةً من أكثر المناسبات الرياضية أهميةً لدى الجماهير، لما يتميز به من جمعه بطلين عالميين شهيرين، إضافةً إلى حضور عدد من الأسماء البارزة في عالم وتاريخ الملاكمة الحديثة، كما يعد واحدةً من الفعاليات التي ينتظر أن تشهد فواصل حماسيةً استثنائية، حيث حصدت أهميةً كبرى من مختلف المنصات والجهات الإعلامية المهتمة برياضة الملاكمة من جميع أنحاء العالم.

الملاكم السعودي زياد المعيوف ضمن المشركين في نزالات اليوم (رويترز)

واستباقاً للنزال المرتقب، شهدت العاصمة الرياض، مساء الثلاثاء، مراناً تدريبياً للبطلين العالميين، إضافة إلى الملاكمين الآخرين المشاركين في الحدث، وخلال لقاء نغانو وجوشوا بالإعلام تبادلا مجموعة من التصريحات التي يتوعد فيها كل منهما الآخر، واختتمت التدريبات بصورة جماعية للبطل جوشوا مع عدد من الملاكمين السعوديين الصاعدين.

وكان بطل العالم السابق في رابطة الملاكمة العالمية، والاتحاد الدولي للملاكمة، والمنظمة العالمية للملاكمة، جوشوا أكمل عاماً حافلاً بالنجاحات، في حين أدى منافسه نغانو أيضاً عروضاً مميزةً خلال العام المنصرم، من أبرزها منافسته مع تايسون فيوري بافتتاح فعاليات موسم الرياض الحالي أمام آلاف الحاضرين، وملايين المشاهدين من جميع أنحاء العالم.


مقالات ذات صلة

«أولمبياد باريس – ملاكمة»: مواجهة مبكرة بين جالولوف حامل اللقب والأسترالي تيريموانا

رياضة عالمية جالولوف خلال مشاركته بأولمبياد طوكيو 2020 (أ.ب)

«أولمبياد باريس – ملاكمة»: مواجهة مبكرة بين جالولوف حامل اللقب والأسترالي تيريموانا

أوقعت قرعة منافسات الملاكمة في ألعاب باريس التي أجريت، الخميس، الملاكم باخدير جالولوف حامل لقب الوزن الثقيل في نفس المسار مع الأسترالي تيريموانا جونيور.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية تأهب لمنافسات الملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس (أ.ف.ب)

الأسترالي تيريموانا يتطلع إلى حصد ميدالية أولمبية

سيكون تيريموانا جونيور المنافس في فئة وزن فوق الثقيل من بين المرشحين للفوز بميدالية عندما تنطلق الملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس يوم السبت المقبل.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية الملاكم الفنلندي روبرت هيلينيوس عوقب بالإيقاف لعامين (رويترز)

إيقاف هيلينيوس لعامين بعد سقوطه في اختبار المنشطات

أعلنت الوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات، الجمعة، عن إيقاف الملاكم الفنلندي روبرت هيلينيوس لعامين.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية العاصمة السعودية تحتضن الحدث الأكبر في عالم المقاتلين على المستويين الدولي والعالمي (الشرق الأوسط)

دوري المقاتلين العالمي: الأنظار تترقّب مواجهة السعودية هتان السيف والمصرية إيمان

تحتضن العاصمة السعودية الرياض، غداً (الجمعة)، الحدث الأكبر في عالم المقاتلين على المستوى الدولي والعالمي، وهي الجولة الثانية من نزالات الموسم الأول.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة عالمية «اللجنة الأولمبية الدولية» منافسات الملاكمة في باريس (أ.ف.ب)

«صراع السلطة» يلقي بظلاله على منافسات الملاكمة في «باريس»

كانت الملاكمة حاضرة دائماً تقريباً في «الألعاب الأولمبية»، لكن الصراع المرير حول إدارة الرياضة ألقى بظلال الشك على مستقبلها؛ إذ تواجه منافسات هذا العام خطراً.

«الشرق الأوسط» (باريس)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.