ربع نهائي «الآسيوية»: نصر «العالمية» يصطدم بالمتاريس العيناوية

كتيبة رونالدو تسعى لمصالحة جماهيرها ووضع قدم في دور الأربعة

لاعبو العين الإماراتي خلال استعداداتهم للمواجهة ويبدو كاكو نجم التعاون السابق (نادي العين)
لاعبو العين الإماراتي خلال استعداداتهم للمواجهة ويبدو كاكو نجم التعاون السابق (نادي العين)
TT

ربع نهائي «الآسيوية»: نصر «العالمية» يصطدم بالمتاريس العيناوية

لاعبو العين الإماراتي خلال استعداداتهم للمواجهة ويبدو كاكو نجم التعاون السابق (نادي العين)
لاعبو العين الإماراتي خلال استعداداتهم للمواجهة ويبدو كاكو نجم التعاون السابق (نادي العين)

يتطلع فريق النصر لمصالحة جماهيره بعد خيبة الأمل المحلية، ووضع قدم في نصف نهائي بطولة «دوري أبطال آسيا»، وذلك عندما يحل ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في ذهاب ربع النهائي، على «ملعب هزاع بن زايد»، بمدينة العين الإماراتية.

يدخل النصر السعودي المواجهة بعد التعادل أمام الحزم، واتساع الفارق النقطي بينه وبين الهلال متصدر الدوري السعودي للمحترفين إلى 9 نقاط، مما يحول اهتمامه إلى «دوري أبطال آسيا» بوصفه هدفاً رئيسياً هذا الموسم.

ويستعيد الأصفر العاصمي نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو عقب غيابه عن مواجهة الحزم، نظراً لخضوعه لعقوبة الإيقاف لمباراة واحدة من قبل «لجنة الانضباط والأخلاق» في «الاتحاد السعودي لكرة القدم»، على خلفية أحداث مواجهة الشباب.

وسيكون البرتغالي لويس كاسترو مدرب فريق النصر مطالباً بإظهار فريقه بأفضل صورة وتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من حظوظه في مواجهة الإياب التي ستقام الأسبوع المقبل بالعاصمة السعودية الرياض، من أجل المنافسة على بطاقة العبور نحو دور نصف النهائي.

ويعاني النصر من ضعف دفاعي في مبارياته الأخيرة، وهو أمر يدركه المدرب كاسترو، وتحدث عنه في المؤتمر الصحافي الذي أعقب مواجهة الحزم، لكن المدرب عليه تحسين هذا الأمر قبل المعترك القاري، رغم الصعوبات التي تواجه الفريق.

وتنفس كاسترو الصعداء، بعدما بات الكولومبي ديفيد أوسبينا، حارس مرمى فريق النصر، في جاهزية للمشاركة بالمواجهة بعد جملة من الغيابات التي تعرض لها الفريق في حراسة المرمى، كان آخرهم وليد عبد الله الذي لم تتضح إمكانية مشاركته بعد.

وبدأت أزمة النصر في مركز حراسة المرمى من قرار العقوبة التي يخضع لها نواف العقيدي؛ «الإيقاف لمدة 5 أشهر»، وذلك على خلفية أحداث معسكر المنتخب السعودي في نهائيات بطولة «كأس آسيا»، قبل أن يتعرض أوسبينا لإصابة أخرى في «كأس موسم الرياض» ثم يغيب أيضاً راغد النجار بداعي الإصابة، ليصبح وليد عبد الله حارس مرمى الفريق الأساسي، لكنه تعرض أيضاً لإصابة عضلية في مواجهة الحزم الأخيرة.

وستمنح عودة أوسبينا قوة إضافية للفريق نظير مستوياته المميزة التي كان يملكها قبل الإصابة، لكن ابتعاد اللاعب لفترة طويلة عن المباريات قد يكون ذا تأثير سلبي عليه، إضافة إلى افتقاد النصر خانة العُنصر الأجنبي في قائمة اللاعبين المشاركين بالمباراة.

وكان النصر واجه الفيحاء في «دور الـ16 الآسيوي»، ونجح بتجاوزه ذهاباً بهدف وحيد، وإياباً بثنائية نظيفة ساهمت بعبوره نحو الدور ربع النهائي دون عناء.

وستتجه الأنظار صوب كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق، بأمل قيادة النصر إلى منصة التتويج ببطولة «دوري أبطال آسيا» لأول مرة في تاريخ نادي النصر، حيث وضع النجم البرتغالي بصمة واضحة في ربع النهائي، حينما سجل هدفاً في الذهاب وآخر في مواجهة الإياب.

رونالدو خلال تدريبات النصر الأخيرة (نادي النصر)

وخلال مرحلة المجموعات، تمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل 3 أهداف في مباريات مختلفة؛ إذ يملك حالياً في رصيده 5 أهداف.

وإلى جوار رونالدو، سيكون النجم البرازيلي تاليسكا أحد الأسماء التي تعوّل عليها أيضاً جماهير النصر، من خلال حضوره التهديفي المميز في البطولة حتى الآن؛ إذ يملك تاليسكا 8 أهداف تجعله في صدارة الهدافين بجوار كريسان دا كروز مهاجم شاندونغ الصيني.

وتُعد هذه المواجهة الثالثة في مشوار الفريقين عبر «دوري أبطال آسيا»، إذ سبق للنصر ملاقاة نظيره العين، في مرحلة المجموعات لنسخة 2020، حيث كسب الأصفر مواجهة الذهاب بثنائية مقابل هدف، في حين كسب العين مواجهة الإياب بهدف دون رد. ويحاول فريق العين الإماراتي استكمال مشواره المثالي في نسخة «دوري أبطال آسيا» الحالية، حيث سجل الفريق نتائج مثالية في مرحلة المجموعات، وكان أول المتأهلين عن منطقة غرب آسيا، ونجح في استمرار رحلته؛ بتجاوز ناساف الأوزبكي في «دور الـ16».

ويملك العين نقاطاً مشتركة مع نظيره النصر، وذلك بحلوله في المركز الثاني في ترتيب الدوري المحلي بفارق كبير عن المتصدر، فريق الوصل، كما يتعرض لغيابات تخص الهجوم وتتعلق بنجم الفريق وهدافه التوغولي، لابا، الذي سيغيب عن مواجهة الذهاب لعدم الجاهزية.

وإلى جوار غياب لابا، أعلن العين تعرُّض حارس المرمى، خالد عيسى، أيضاً لإصابة، لكنه على الأرجح سيكون حاضراً في المواجهة، كما يملك العين عدد من الأسماء المميزة مثل سفيان رحيمي وأليخاندرو كاكو لاعب فريق التعاون السابق الذي انتقل إلى صفوف العين الإماراتي.


مقالات ذات صلة

دوري أبطال آسيا للسيدات: النصر السعودي في مواجهة أندية الإمارات ولاوس وميانمار

رياضة سعودية النصر أول فريق سعودي يشارك في البطولة (الشرق الأوسط)

دوري أبطال آسيا للسيدات: النصر السعودي في مواجهة أندية الإمارات ولاوس وميانمار

تستضيف الرياض المجموعة الأولى من الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا للسيدات للموسم الرياضي 2024-2025، خلال الفترة من 25-31 أغسطس المقبل بمشاركة فريق النصر.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة عالمية هاري كيويل (أ.ف.ب)

يوكوهاما يقيل مدربه هاري كيويل لسوء النتائج

قرر نادي يوكوهاما مارينوس، الناشط في بطولة الدوري الياباني لكرة القدم، إقالة مديره الفني الأسترالي هاري كيويل، الثلاثاء، بعد أقل من 7 أشهر على توليه المسؤولية.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة عالمية درع دوري أبطال آسيا للنخبة (الاتحاد الآسيوي)

الفائز بدوري أبطال آسيا للنخبة سيحصل على 12 مليون دولار

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إن الفائز بدوري أبطال آسيا الجديد للنخبة سيحصل على ما لا يقل عن 12 مليون دولار، في دعم كبير للأندية في المنطقة.

«الشرق الأوسط» (هونغ كونغ)
رياضة سعودية النصر السعودي هيمن على دوري السيدات لعامين متتاليين (الاتحاد السعودي)

رسمياً… النصر السعودي أول نادٍ يشارك في دوري أبطال آسيا للسيدات

سيشارك 22 نادياً في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات في كرة القدم، الذي ينطلق في أغسطس (آب) المقبل، ويحصد بطل نسخته الأولى 1.3 مليون دولار.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور )
رياضة عربية الشيخ محمد بن زايد استقبل اللاعبين في قصر البحر في أبوظبي اليوم السبت (وام)

رئيس الإمارات يستقبل العين بطل آسيا... ويشيد بالإنجاز التاريخي

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات اليوم (السبت) تشكيلة فريق العين المتوج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وأشاد «بهذا الإنجاز التاريخي».

«الشرق الأوسط» (أبوظبي)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.