ثنائية برتغالية تزف النصر إلى ربع نهائي الآسيوية

«العالمي» ضرب موعداً نارياً مع العين الإماراتي

رونالدو يتعثر في إحدى الهجمات النصراوية (تصوير: عبد العزيز النومان)
رونالدو يتعثر في إحدى الهجمات النصراوية (تصوير: عبد العزيز النومان)
TT

ثنائية برتغالية تزف النصر إلى ربع نهائي الآسيوية

رونالدو يتعثر في إحدى الهجمات النصراوية (تصوير: عبد العزيز النومان)
رونالدو يتعثر في إحدى الهجمات النصراوية (تصوير: عبد العزيز النومان)

خطف فريق النصر بطاقة العبور إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وذلك عقب فوزه على ضيفه الفيحاء إياباً بنتيجة 2/0، ليضرب موعداً مع العين الإماراتي - تجاوز ناساف الأوزبكي - في الدور المقبل من البطولة.

وجدد النصر تفوقه على الفيحاء بثنائية برتغالية عن طريق أوتافيو، إضافة إلى النجم كريستيانو رونالدو قائد الفريق الذي وثق علاقته مع شباك الفيحاء، بعدما سجل هدف النصر في لقاء الذهاب.

وعانى صاحب الأرض «النصر» من نقص عددي في صفوفه بغياب الحارس راغد النجار وسلطان الغنام وعبد الرحمن غريب بداعي الإصابات المتنوعة، لكنه لم يجد صعوبة في تجاوز الفيحاء الذي انتهت مشاركته الأولى في البطولة القارية عند دور الـ16.

لاعبو النصر يحتفلون بالهدف الأول (تصوير: عبد العزيز النومان)

واحتاج النصر إلى 17 دقيقة فقط لينجح في هز شباك الفيحاء، ويسهل من مهمته في بقية دقائق المباراة، وذلك بعدما أرسل عبد الله الخيبري كرة ساقطة خلف دفاعات الفيحاء حولها أوتافيو برأسه داخل الشباك بوصفه هدفاً أول.

كانت البطاقات الصفراء والتوتر عنوان الشوط الأول حتى أشهر حكم اللقاء 6 بطاقات صفراء، كان للنجم البرتغالي رونالدو نصيب منها، إضافة إلى البرتغالي كاسترو.

جماهير النصر قادت فريقها للتأهل إلى ربع النهائي الآسيوي (تصوير: عبد العزيز النومان)

وقبل نهاية اللقاء بدقائق قليلة اقتنص البرتغالي رونالدو كرة ساقطة في ملعب الفيحاء، واستغل خطأ من الصربي فلاديمير ستوكوفيتش حارس مرمى فريق الفيحاء، ليركنها داخل الشباك هدفاً ثانياً يؤكد أحقية النصر في بلوغ ربع النهائي.


مقالات ذات صلة

دوري أبطال آسيا للسيدات: النصر السعودي في مواجهة أندية الإمارات ولاوس وميانمار

رياضة سعودية النصر أول فريق سعودي يشارك في البطولة (الشرق الأوسط)

دوري أبطال آسيا للسيدات: النصر السعودي في مواجهة أندية الإمارات ولاوس وميانمار

تستضيف الرياض المجموعة الأولى من الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا للسيدات للموسم الرياضي 2024-2025، خلال الفترة من 25-31 أغسطس المقبل بمشاركة فريق النصر.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة عالمية هاري كيويل (أ.ف.ب)

يوكوهاما يقيل مدربه هاري كيويل لسوء النتائج

قرر نادي يوكوهاما مارينوس، الناشط في بطولة الدوري الياباني لكرة القدم، إقالة مديره الفني الأسترالي هاري كيويل، الثلاثاء، بعد أقل من 7 أشهر على توليه المسؤولية.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة عالمية درع دوري أبطال آسيا للنخبة (الاتحاد الآسيوي)

الفائز بدوري أبطال آسيا للنخبة سيحصل على 12 مليون دولار

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إن الفائز بدوري أبطال آسيا الجديد للنخبة سيحصل على ما لا يقل عن 12 مليون دولار، في دعم كبير للأندية في المنطقة.

«الشرق الأوسط» (هونغ كونغ)
رياضة سعودية النصر السعودي هيمن على دوري السيدات لعامين متتاليين (الاتحاد السعودي)

رسمياً… النصر السعودي أول نادٍ يشارك في دوري أبطال آسيا للسيدات

سيشارك 22 نادياً في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات في كرة القدم، الذي ينطلق في أغسطس (آب) المقبل، ويحصد بطل نسخته الأولى 1.3 مليون دولار.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور )
رياضة عربية الشيخ محمد بن زايد استقبل اللاعبين في قصر البحر في أبوظبي اليوم السبت (وام)

رئيس الإمارات يستقبل العين بطل آسيا... ويشيد بالإنجاز التاريخي

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات اليوم (السبت) تشكيلة فريق العين المتوج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وأشاد «بهذا الإنجاز التاريخي».

«الشرق الأوسط» (أبوظبي)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.