«الاحتراف» السعودية تحسم جدل المبعدين… إيقاف العقيدي 5 أشهر وتغريم الفرج وسلطان الغنام

إدانة خالد الغنام ومران وهزازي بـ3 أشهر

مانشيني مدرب الأخضر الذي كشف قضية اللاعبين الستة (الشرق الأوسط)
مانشيني مدرب الأخضر الذي كشف قضية اللاعبين الستة (الشرق الأوسط)
TT

«الاحتراف» السعودية تحسم جدل المبعدين… إيقاف العقيدي 5 أشهر وتغريم الفرج وسلطان الغنام

مانشيني مدرب الأخضر الذي كشف قضية اللاعبين الستة (الشرق الأوسط)
مانشيني مدرب الأخضر الذي كشف قضية اللاعبين الستة (الشرق الأوسط)

أعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم جملة من القرارات بحق 6 لاعبين سعوديين على خلفية قضيتهم مع المنتخب السعودي خلال بطولة كأس آسيا 2023 التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة.

وفرضت اللجنة غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال بحق سلمان الفرج بعد ثبوت إبداء عدم رغبته في الانضمام إلى المنتخب السعودي بعد استدعائه لمعسكر المنتخب الذي أقيم في البرتغال، حيث قام اللاعب فور وصوله إلى المطار قبل المغادرة إلى المعسكر بقوله للإداريين: «ما قلت لكم ما أبي أنضم»، وبعد ما قام به اللاعب قولاً لم يقترن بفعل، وإخلالاً بالالتزامات الواردة في المادة العاشرة الفقرة 1 والفقرة 5 من لائحة الاحتراف وهو ما ثبت للجنة بعد الاستماع لإفادات كل من اللاعب والمدرب مانشيني، وحسين الصادق مدير المنتخب، ومحمد أمين مساعد المدرب، ومحمد الحميد إداري المنتخب الأول.

وغرمت اللجنة اللاعب سلطان الغنام بـ200 ألف ريال، وذلك لطلبه من المدير الفني للمنتخب السعودي إعفاءه من الانضمام للمنتخب، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع المدرب بتاريخ 28 ديسمبر (كانون الأول)، حيث قال اللاعب إنه يتشرف بالانضمام إلا أن لديه تحفظاً على بعض القرارات الفنية في المباريات الودية، ورد المدرب بأن هذا الأمر من صلاحياته بوصفه مديراً فنياً، وأوضحت اللجنة أن هذا الطلب لم يقترن بأي فعل إخلالاً بالتزاماته في المادة العاشرة الفقرة 1 والفقرة 5 من لائحة الاحتراف، وهو ما ثبت للجنة بعد الاستماع لإفادات كل من اللاعب والمدرب مانشيني وحسين الصادق مدير المنتخب ومحمد الحميد إداري المنتخب الأول، وفينغا المدير التنفيذي للنصر.

وأعلنت اللجنة إيقاف نواف العقيدي 5 أشهر، وفرض غرامة مالية قدرها 300 ألف ريال، وذلك لما قام به اللاعب من أقوال مقرونة بالأفعال، بدأت بطلب اللاعب تأجيل معسكر المنتخب يوماً أو يومين، أو منحه إجازة لظروفه الخاصة لذات المدة، وهو ما قابله المدرب مانشيني بالرفض، وأشارت اللجنة إلى ثبوت إرسال اللاعب رسائل تتضمن إساءات لإداري المنتخب بالمجموعة الخاصة باللاعبين في «الواتساب».

وكشفت «الاحتراف» أن العقيدي قام بالتواصل مع إدارة المنتخب، وطلب إيصال رسالته للمدرب بعدم رغبته بالانضمام للمعسكر، وجرى إخطار الرئيس التنفيذي حينها بنادي النصر الذي أكد جاهزية اللاعب للانضمام، وكذلك أوضحت اللجنة أن اللاعب أبلغ مدرب الحراس بتاريخ 13 يناير (كانون الثاني) «أي قبل أول مباراة للأخضر بـ3 أيام» بشعوره بأنه الحارس الثالث، وأن هذا أمر لا يقبله، حيث أبلغه مدرب الحراس بأن المدرب مانشيني لم يقرر الترتيب حتى الآن، إلا أن اللاعب رد بأنه يشعر بأنه الحارس الثالث، وأنه لا يتقبل الأمر، ويريد المغادرة، وعلى ضوئه جرى استبعاده من القائمة.

وقررت اللجنة أيضاً إيقاف الثلاثي خالد الغنام وعلي هزازي ومحمد مران مدة شهر لكل منهم، مع فرض غرامة مالية قدرها 200 ألف ريال بحق كل لاعب، وذلك لطلب الثلاثي مغادرة المعسكر بعد خلو القائمة النهائية المشاركة من أسمائهم، على الرغم من اجتماع المدرب، وتذكيرهم بما ورد باليوم الأول وهو أن القائمة النهائية قابلة للتعديل حتى قبل أول مباراة رسمية، إلا أن اللاعبين رفضوا، وطلبوا المغادرة.


مقالات ذات صلة

«الشرق رياضة»... منصة متكاملة تُقدّم تغطية شاملة للأحداث الرياضية

رياضة عالمية «الشرق رياضة» تقدم تقارير مفصلة ومُحدثة بشكل مستمر حول آخر تطورات الأحداث الرياضية (الشرق الأوسط)

«الشرق رياضة»... منصة متكاملة تُقدّم تغطية شاملة للأحداث الرياضية

أطلقت «الشرق للأخبار» في عام 2022، إحدى أبرز خدماتها المتخصصة في مجال الرياضة تحت اسم «الشرق رياضة»، وهي منصة متكاملة تُقدّم تغطية شاملة للأحداث الرياضية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية استضاف نادي سنغافورة لسباقات الخيول آخر سباق بسبب قرار حكومي (إ.ب.أ)

بعد 181 عاماً... سنغافورة تسدل الستار نهائياً على سباقات الخيول

بعد أكثر من 180 عاماً من تنظيم سباقات الخيول، استضاف نادي سنغافورة لسباقات الخيول آخر سباق للخيول، قبل أن يعيد الساحة للحكومة من أجل بناء منازل جديدة.

«الشرق الأوسط» (سنغافورة )
رياضة عالمية دانييل مدفيديف (رويترز)

«دورة شنغهاي»: مدفيديف بشق الأنفس إلى دور الـ16

عانى الروسي دانييل مدفيديف المصنف خامساً عالمياً لبلوغ الدور ثمن النهائي من دورة شنغهاي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، واحتاج إلى قلب خسارته المجموعة الأولى.

«الشرق الأوسط» (شنغهاي)
رياضة عالمية كارلو أنشيلوتي (رويترز)

أنشيلوتي متحسراً: غرفة الملابس حزينة على كارفاخال

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي لريال مدريد لكرة القدم، عن حسرته بسبب الإصابة التي لحقت بلاعبه داني كارفاخال بالمواجهة أمام فياريال مساء السبت.

«الشرق الأوسط» (مدريد )
رياضة عالمية ماسيمو لونغو (الاتحاد الأسترالي)

الإصابة تؤجل عودة لونغو إلى منتخب أستراليا

أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم الأحد أن ماسيمو لونغو لاعب وسط إبسويتش تاون الإنجليزي لن يشارك في مباراتي أستراليا في التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم.

«الشرق الأوسط» (سيدني)

دوري السيدات السعودي: ديربي جدة أهلاوي

لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)
لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)
TT

دوري السيدات السعودي: ديربي جدة أهلاوي

لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)
لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)

حقق فريق الأهلي فوزه الثاني في الدوري السعودي الممتاز للسيدات، وذلك على حساب نظيره الاتحاد بنتيجة 3-1 سجلتها قائدة الفريق المغربية إبتسام جرايدي، والكونغولية كاباكابا نعومي وعززت داليا أبو لين التقدم بالهدف الثالث على ملعب الاخضر في جدة.

وسجل العُلا فوزه الأول في الدوري على الترجي بنتيجة 5-2 عن طريق البرازيليتان جيني ليمكي وتوني ليموس، ونادية حماد وجود الحارثي .

وكسب الشباب مواجهته أمام خصمه الهلال بهدف سجلته اللاعبة البندري مبارك.

وواصل فريق النصر انتصاراته بالفوز على مستضيفة القادسية بنتيجة 2/1، وسجلت اللاعبة ماريا ادواردا الهدف الأول، وجاء الثاني بأقدام لينا بو ساحة، فيما جاء هدف القادسية عن طريق سارة بيورك.

من المباراة التي جمعت سيدات الأهلي والاتحاد في جدة (الأهلي)

وتمكن شعلة الشرقية من تسجيل أولى انتصاراته عبر شباك الأمل بهدف نور مصطفى.

وعاد الأهلي للصدارة بفارق الأهداف متعادلاً مع الشباب والنصر برصيد 6 نقاط، يليهم الهلال والعلا والاتحاد وشعلة الشرقية بنفس الرصيد 3 نقاط ، ويتذيل القادسية والترجي والأمل المجموعة بدون رصيد وخسارتين .

وتستكمل منافسات الجولة الثالثة الجمعة المقبل حيث يستضيف النصر على ملعبه فريق الأمل، ويستقبل الاتحاد فريق العُلا ، فيما يلعب الشباب أمام الأهلي.

ويواجه الترجي الهلال السبت على ملعب مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية في القطيف، ويلعب القادسية أمام شعلة الشرقية .