7 صقور سعودية ضمن قائمة الأفضل في «كأس آسيا 2023»  

اليابان «الأوفر حظاً» للقب بحسب «ترانسفير روم»

فراس البريكان ضمن قائمة الأفضل آسيويا (الشرق الأوسط)
فراس البريكان ضمن قائمة الأفضل آسيويا (الشرق الأوسط)
TT

7 صقور سعودية ضمن قائمة الأفضل في «كأس آسيا 2023»  

فراس البريكان ضمن قائمة الأفضل آسيويا (الشرق الأوسط)
فراس البريكان ضمن قائمة الأفضل آسيويا (الشرق الأوسط)

تواجد 7 سعوديين في قائمة أفضل اللاعبين تحت 23 عاماً خلال بطولة كأس آسيا 2023 للمنتخبات في قطر، وذلك وفق تقييم منصة «ترانسفير روم» المهتمة بلغة الأرقام والإحصاءات.

وشملت القائمة فراس البريكان، أيمن يحيى، عبد الله رديف، عباس الحسن، عيد المولد، فيصل الغامدي، ونواف العقيدي.

وفي بحث رقمي لمؤسسة «ترانسفير روم» المهتمة بالإحصاءات والأرقام، أظهر البحث أن المنتخب الياباني يتمتع بأفضل تصنيف للفرق بـ81.8، ثم يأتي بعده منتخب كوريا الجنوبية بـ78.5، وبعدهما منتخب إيران بـ74.6، فيما كان الياباني تاكيفوسو كوبو لاعب فريق ريال سوسيداد هو اللاعب الأعلى تقييماً من بين جميع اللاعبين تحت 23 عاماً في منافسات كأس آسيا، ثم جاء بعده الكوري الجنوبي لي كانج إن لاعب فريق باريس سان جيرمان، ثم يوكيناري سوجاوارا لاعب ألكمار.

وتواجد المنتخب السعودي في الترتيب الرابع على مستوى أفضل منتخبات قارة آسيا من حيث التقييم، بعد حصوله على تقييم 73.9، بقيادة الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب الفريق، فيما حل المنتخب الأسترالي في المركز الخامس بتقييم 73.2، لتتصدر اليابان القائمة ثم كوريا الجنوبية وإيران، وبعدهم الأخضر السعودي فالمنتخب الأسترالي في قائمة أفضل 5 منتخبات آسيوية في البطولة من حيث التقييم العام.

ورشح التقرير منتخب اليابان ليكون المنافس الأوفر حظاً في بطولة كأس آسيا 2023، بامتلاكه أقوى تشكيلة وفقا لتقرير جديد صادر عن غرفة التحليل التابع لـ«ترانسفير روم»، حيث يتواجد 3 لاعبين يابانيين من بين أفضل 5 لاعبين تحت 23 عاماً في بطولة كأس آسيا على مستوى التقييم الفني العام.

وقام «ترانسفير روم» أيضاً بإعداد قائمة بأسماء أفضل اللاعبين تحت 23 عاماً في بطولة كأس آسيا 2023، حيث يركز هذا التقييم على الدرجات من 0 إلى 100، وفق قدرات اللاعب ومقاييس البيانات الخاصة به، وعلاقتها بجودة الفريق الذي يلعب له ومستوى المنافسة، جنباً لجنب مع إحصاءات الأداء الفردي بالتأكيد.

فيصل الغامدي نجم صاعد في سماء الكرة السعودية (الشرق الأوسط)

وضمن قائمة أفضل اللاعبين الشباب تحت 23 عاماً في بطولة كأس آسيا، تواجد أكثر من لاعب سعودي، وفي مقدمتهم فراس البريكان مهاجم الأخضر وفريق الأهلي بحصوله على تقييم 73.2، ليحل في المركز التاسع ويتواجد ضمن قائمة أعلى اللاعبين تحت 23 عاماً تقييماً في بطولة كأس آسيا 2023.

ولم يكن فراس البريكان هو اللاعب السعودي الوحيد المتواجد في القائمة، حيث شملت أيضاً أسماء أخرى مثل أيمن يحيى لاعب النصر والمنتخب الأول، بحصوله على تقييم 70.6، ليحل في المركز رقم 12 بالترتيب العام. وتواجد أيضاً المهاجم عبدالله رديف لاعب الشباب والمنتخب بتقييم 65.9.

وشملت قائمة أفضل اللاعبين الشبان في كأس آسيا عباس الحسن لاعب الفتح والمنتخب السعودي، والذي حصل على تقييم 65.5، بالإضافة إلى عيد المولد لاعب الأخدود والأخضر بتقييم 58.9، كما تواجد أيضاً فيصل الغامدي لاعب الاتحاد والمنتخب الأول، بحصوله على تقييم يبلغ 56، وبالمثل نواف العقيدي حارس النصر والفريق الوطني.

وتعد «ترانسفير روم» منصة تسهل الاتصال بين ممثلي الأندية ووكلاء اللاعبين، حيث أطلقت في الأساس من أجل تمكين اللاعبين على العثور على ما يناسبهم بالإضافة إلى توفير الوكيل لتمثيلهم، كما أضافت المنصة أكثر من ميزة أخرى مثل التفاصيل المتعلقة باللاعبين ونماذج اللعب والخطط وأرقام وإحصاءات النجوم الجدد في كرة القدم.

ويتم استخدام المنصة من قبل أكثر من 700 نادٍ من أكثر من 100 دوري في أكثر من 60 دولة وأكثر من 350 وكالة موثوقة، كما يعد نادي الفتح من ضمن الأندية التي تتعامل مع المنصة، وذلك بعد إبرام اتفاقية مع شركة «ترانسفير روم» ليكون الفتح أول ناد سعودي وعربي ينضم إلى هذه الشركة.

وأشادت البرازيلية كاميلا براندو، مدير تطوير الأعمال في شركة ومؤسسة «ترانسفير روم»، في مقابلة سابقة مع «الشرق الأوسط» بالتحركات الأخيرة للدوري السعودي للمحترفين، مؤكدة أنه في طريقه ليكون أحد أفضل الدوريات في العالم. وأبدت كاميلا سعادتها البالغة بالتعاون بين شركتها ونادي الفتح.

وقالت في حوار لـ«الشرق الأوسط» إن النموذجي يعمل بشكل احترافي كبير ولديه فرصة كبيرة لتكرار نجاح تجربة نادي برايتون في الملاعب الإنجليزية، لكن في الملاعب السعودية والعربية خلال الفترة المقبلة.


مقالات ذات صلة

هاني ظهير أيمن الأهلي المصاب يسابق الزمن للعودة للملاعب

رياضة عربية محمد هاني ظهير النادي الأهلي ومنتخب مصر (وسائل إعلام مصرية)

هاني ظهير أيمن الأهلي المصاب يسابق الزمن للعودة للملاعب

قال النادي الأهلي، الثلاثاء، إن ظهيره الأيمن محمد هاني يسابق الزمن للعودة للملاعب بعد إصابته في مباراة كأس السوبر الأفريقية.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية قائد موناكو السابق وسام بن يدر يواجه اتهامات بالعنف (أ.ف.ب)

ملاحقة بن يدر بتهمة العنف ضد زوجته

أحيل قائد موناكو السابق وسام بن يدر إلى محكمة الجنايات في نيس بتهمة «العنف النفسي» ضد زوجته.

«الشرق الأوسط» (نيس)
رياضة عالمية المهاجم البلجيكي لياندرو تروسار (أ.ف.ب)

تروسار يسعى لتعويض غياب دي بروين في منتخب بلجيكا

يأمل المهاجم البلجيكي لياندرو تروسار في نقل مستواه الرائع مع ناديه آرسنال إلى المنتخب الوطني.

«الشرق الأوسط» (بروكسل)
رياضة عالمية نيكو وليامز خارج تشكيلة إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية (رويترز)

إسبانيا تخسر جهود نيكو وليامز

خسرت إسبانيا، المتوجة هذا الصيف بلقب كأس أوروبا، جهود مهاجمها نيكو وليامز لمباراتيها في دوري الأمم الأوروبية ضد الدنمارك وصربيا.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عربية منتخب قطر سيواجه إيران على ملعب لم يحدَّد بعد (رويترز)

«تصفيات المونديال»: إيران تقترح 3 حلول لمباراتها مع قطر

اقترح الاتحاد الإيراني لكرة القدم 3 حلول لمكان إقامة مباراة منتخب بلاده مع نظيره القطري.

«الشرق الأوسط» (طهران)

الألعاب السعودية: النصر والقادسية والعلا إلى نصف نهائي «كرة الصالات»

جماهير دورة الألعاب السعودية سجلتت حضورا لافتا في صالات المنافسات (الشرق الأوسط)
جماهير دورة الألعاب السعودية سجلتت حضورا لافتا في صالات المنافسات (الشرق الأوسط)
TT

الألعاب السعودية: النصر والقادسية والعلا إلى نصف نهائي «كرة الصالات»

جماهير دورة الألعاب السعودية سجلتت حضورا لافتا في صالات المنافسات (الشرق الأوسط)
جماهير دورة الألعاب السعودية سجلتت حضورا لافتا في صالات المنافسات (الشرق الأوسط)

تأهل فريقا القادسية والسر إلى الدور نصف النهائي من منافسات كرة القدم للصالات (رجال) في دورة الألعاب السعودية 2024، بنسختها الثالثة.

وكان القادسية تجاوز العرض، بنتيجة 10 - 4، في المباراة التي أقيمت بينهما الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى، فيما تخطى فريق السر نظيره منيف بنتيجة 5 -1 ضمن المجموعة الثالثة.

كما تأهل للدور ذاته فريقا النصر والعلا، بعد أن فاز الأول على الرياض بنتيجة 7 - 5، ضمن المجموعة الرابعة، في حين كسب العلا نظيره الاتفاق، بنتيجة 7 - 3، ضمن المجموعة الثانية.

وتنطلق الاربعاء مواجهات نصف نهائي الملاكمة لفئات الوزن المختلفة.

ففي فئة السيدات وزن 60 كجم، تلتقي لاعبة الوحدة هديل عاشور منافستها لاعبة الاتحاد رغد النعيمي، فيما تجمع المواجهة الثانية لاعبة الشباب نورة المطيري بنظيرتها لاعبة الهلال وجوي أوموروديون.

ويلتقي في فئة الرجال وزن 60 كجم، لاعب الوحدة موسى الهوساوي ولاعب النصر ثامر المطرفي، فيما يلتقي لاعب الدرعية عبدالكريم الزريدي، لاعب النصر علي بوخلاف.

الأمير خالد بن بندر بن مساعد لدى تتويجه أبطال وبطلات الرماية (الشرق الأوسط)

أما في فئة الرجال وزن 71 كجم، يواجه عبدالله دركزنلي لاعب نادي مايك تايسن زميله ماجد عيسى، فيما يتقابل حسن كعبي لاعب ضمك وسلطان فلمبان لاعب الوحدة. وفي وزن 86 كجم، يخوض سيفان مرزاق لاعب النصر مواجهة مع سلطان المساعد لاعب الاتحاد، كما يتنافس عبدالله الغامدي لاعب الدرعية ومحمد الصبحي لاعب الوحدة.

وعلى مستوى فئة الشباب، يلتقي نواف الجهني لاعب الأهلي وباسل المالكي لاعب الشباب في وزن 51 كجم، ويواجه عبدالرحمن حداد لاعب الاتحاد مهند مجرشي لاعب الشباب في الوزن ذاته. وفي وزن 57 كجم، يلتقي عادل المطيري لاعب الشباب مع عبدالعزيز الزهراني لاعب الأهلي، فيما يواجه يزن الغامدي لاعب الأهلي محمد عسيري لاعب الرائد.

من منافسات كرة الطائرة الشاطئية (الشرق الأوسط)

من جانب آخر، توج الأمير خالد بن بندر بن مساعد، نائب رئيس الاتحاد السعودي للرماية الفائزين والفائزات في منافسات الرماية، التي أقيمت اليوم في مدينة تدريب الأمن العام بمدينة الرياض.

وحقق الرامي سفر الدوسري الميدالية الذهبية في منافسات مسابقة مسدس ضغط الهواء لمسافة 10 أمتار للرجال، ونال الرامي عطالله العنزي الميدالية الفضية، بينما حقق الرامي فهد المطيري الميدالية البرونزية. وفي منافسات السيدات نالت سارة الحقباني ذهبية السيدات، وحصلت نورة الصقيران على الفضية، وذهبت الميدالية البرونزية إلى الرامية نهى الحسيني.

وتختتم منافسات الرماية غدًا، بمسابقة رماية أطباق شوزن الأبراج (سكيت) للرجال، حيث يتنافس 10 رماة على الميداليات الثلاث.