نفاد تذاكر قمة نوفاك وألكاراس في «موسم الرياض»

تذاكر قمة نوفاك وألكاراس نفدت بالكامل (الشرق الأوسط)
تذاكر قمة نوفاك وألكاراس نفدت بالكامل (الشرق الأوسط)
TT

نفاد تذاكر قمة نوفاك وألكاراس في «موسم الرياض»

تذاكر قمة نوفاك وألكاراس نفدت بالكامل (الشرق الأوسط)
تذاكر قمة نوفاك وألكاراس نفدت بالكامل (الشرق الأوسط)

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن تنظيم مواجهة تاريخية بين الصربي ديوكوفيتش، والإسباني ألكاراس، في 27 ديسمبر (كانون الأول)على ملعب المملكة أرينا بالرياض، وذلك على كأس موسم الرياض. ومواجهة أخرى لفئة السيدات بين التونسية أنس جابر، والبيلاروسية سبالينكا.

ونفدت تذاكر القمة التي ستجمع نوفاك وألكاراس بالكامل خلال ساعتين من طرحها.

وقال الشيخ في تغريدة على حسابه في منصة إكس: استعدوا لمباراة تجمع أقوى لاعبين العالم على كأس موسم الرياض للتنس.

يذكر أن نوفاك أحكم قبضته الحديدية على مجريات الأمور في تنس الرجال في 2023، والتي شهدت أيضاً تألق كارلوس ألكاراس الذي منع اللاعب الصربي من احتكار ألقاب البطولات الأربع الكبرى، ويانيك سينر الذي وجه للمصنف الأول عالمياً صفعة قوية في نهاية الموسم.

وبعدما قدم أداء رائعاً وهو في سن 36 عاما وتجاوز حاجز 400 أسبوع في صدارة التصنيف العالمي معززاً رقمه القياسي، يسعى ديوكوفيتش للفوز بالبطولات الأربع الكبرى إضافة للذهبية الأولمبية في باريس العام المقبل.

وقال ديوكوفيتش بعد فوه بالبطولة الختامية لموسم تنس الرجال للمرة السابعة وهو رقم قياسي، "لا يزال الحافز موجوداً. يساعدني جسدي بصورة جيدة، يحسن الإنصات لي. العقلية لم تتغير. سأستمر".

واستهل ديوكوفيتش موسمه الاستثنائي بمعادلة الرقم القياسي لعدد ألقاب البطولات الأربع الكبرى، والذي كان مسجلاً باسم الإسباني المصاب رافائيل نادال برصيد 22 لقباً عندما فاز ببطولة أستراليا المفتوحة رغم إصابته في عضلات الفخذ الخلفية، قبل أن ينفرد بالرقم القياسي عندما سحق ألكاراس في طريقه للفوز ببطولة فرنسا المفتوحة.

أنس جابر ستلتقي سبالينكا في الرياض (الشرق الأوسط)

لكن ألكاراس ظهر بصورة مغايرة ليهزم ديوكوفيتش في نهائي بطولة ويمبلدون الذي امتد لخمس مجموعات مثيرة ليحقق ثاني ألقابه في البطولات الأربع الكبرى، ما يوحي بأن التغيير بات وشيكاً بعد عقدين تقريبا من هيمنة الثلاثة الكبار.

لكن كان لديوكوفيتش رأي آخر إذ فاز في أميركا المفتوحة بلقبه 24 في البطولات الأربع الكبرى، وضمن إنهاء العام في صدارة التصنيف في البطولة الختامية بعد تفوقه على سينر.

وتصب كل التوقعات في صالح الصربي في الموسم الجديد، لكن إذا كان هناك من سيوقفه فهو ألكاراس الشجاع وسريع التعلم.

ويحتاج الإسباني البالغ عمره 20 عاماً الحفاظ على لياقته البدنية وتعزيز نقاط الضعف التي كلفته ثلاث خسائر في أربع مباريات أمام ديوكوفيتش في 2023، إذا أراد أن يقارع اللاعب الصربي.

وقدم سينر أوراق اعتماده باعتباره أحد مصادر الخطورة على عرش ديوكوفيتش، بعدما تغلب على اللاعب الصربي مرتين في يوم واحد في كأس ديفيز قبل أن يقود إيطاليا للفوز باللقب.


مقالات ذات صلة

اللبناني حبيب: مشاهدة نادال وديوكوفيتش حلم... ومواجهة ألكاراس قصة خيالية

رياضة عربية هادي حبيب (الشرق الأوسط)

اللبناني حبيب: مشاهدة نادال وديوكوفيتش حلم... ومواجهة ألكاراس قصة خيالية

عندما كان الإسباني كارلوس ألكاراس يحصل على 3.5 مليون دولار من فوزه ببطولة ويمبلدون لكرة المضرب، كان اللاعب اللبناني هادي حبيب على بُعد 5 آلاف كيلومتر.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية الإيطالية جاسمين باوليني (أ.ف.ب)

باوليني تطمح لميدالية أولمبية في التنس

ربما يصبح العام الحالي، التي توهجت فيه الإيطالية جاسمين باوليني، أفضل مع استعدادها لألعاب باريس بأفضلية الفوز بميدالية في منافسات فردي وزوجي السيدات.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية نادال يتحدث وسط كوكبة من لاعبي التنس العالميين وقت قرعة أولمبياد باريس (أ.ب)

أولمبياد باريس: ثلاث نقاط تحت المجهر قبل انطلاق منافسات التنس

بعد أسبوعين فقط من إسدال الستار على بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، ينتقل نجوم كرة المضرب من الملاعب العشبية إلى الترابية في رولان…

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية نادال خلال التدريبات (د.ب.أ)

«أولمبياد باريس»: نادال يعود إلى التدريبات

تمكّن أسطورة كرة المضرب الإسباني رافايل نادال إلى التدريبات الجمعة خلافاً للخميس عندما غاب عن التمرينات بسبب مشكلة بدنية.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية رافائيل نادال (رويترز)

«أولمبياد باريس – تنس»: شكوك حول مشاركة نادال وفقاً لمدربه مويا

كشف الإسباني كارلوس مويا، مدرب أسطورة كرة المضرب رافائيل نادال، الخميس، أن المصنف الأول عالميا سابقا يعاني من إصابة في الفخذ قد تحرمه من المشاركة في الأولمبياد.

«الشرق الأوسط» (باريس)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.