أليسون لي تهيمن على صدارة بطولات أرامكو للغولف

السعودية لجين خليل تلفت الأنظار في مشاركتها الرسمية الأولى

أليسون لي تصدرت منافسات الأفراد في أول أيام سلسلة بطولات أرامكو للغولف (الشرق الأوسط)
أليسون لي تصدرت منافسات الأفراد في أول أيام سلسلة بطولات أرامكو للغولف (الشرق الأوسط)
TT

أليسون لي تهيمن على صدارة بطولات أرامكو للغولف

أليسون لي تصدرت منافسات الأفراد في أول أيام سلسلة بطولات أرامكو للغولف (الشرق الأوسط)
أليسون لي تصدرت منافسات الأفراد في أول أيام سلسلة بطولات أرامكو للغولف (الشرق الأوسط)

سجلت الأميركية أليسون لي 11 ضربة تحت المعدل، لتمنحها صدارة منافسات الأفراد في أول أيام سلسلة بطولات أرامكو للغولف للفرق، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، وعادلت بها الرقم القياسي لأفضل نتيجة في جولة افتتاحية في تاريخ بطولات الجولة الأوروبية للسيدات، وجاءت 8 ضربات منها بشكل متتالٍ لتنجح أيضاً في معادلة الرقم القياسي لأكثر عدد متتالٍ من الضربات تحت المعدل.

وحلّت الأسترالية منجي لي في المركز الثاني، بتسجيلها 9 ضربات تحت المعدل، في حين تقاسمت 8 لاعبات المركز الثالث بتسجيلهن 7 ضربات تحت المعدل، وهن التشيكية جانا ميليتشوفا، والإيطالية فيرجينيا إلينا كارتا، والدنماركية نيكول بروتش إيستراب، والإسبانية كارلوتا سيجاندا، والأسكوتلندية كايلي هنري، والسويدية بيرنيلا ليندبيرغ، والإنجليزية تشارلي هول، والويلزية كلوي ويليامز.

وقالت أليسون لي: «بشكل عام، لعبت بشكل جيد، وسددت الضربات بطريقة مميزة، ونجحت في وضع الكرة في مواقع مناسبة، وتمكنت من تسجيل مجموعة من الضربات القصيرة الرائعة، كان أحد تلك الأيام التي يسير فيها كل شيء بالطريقة المثالية وتشعر فيها بأن رياضة الغولف سهلة، وقلت لمساعدي هذا الشيء خلال المنافسات، ولكن بالطبع ليس هذا هو الحال في كل مرة. ما زالت هناك أيام أخرى، ولكن أشعر بالراحة على أرضية ملعب نادي الرياض للغولف، فهو ملعب يتيح لك فرصة تسجيل ضربات تحت المعدل بشكل أكبر».

وفي جانب منافسات الفرق، تشارك فريق الإسبانية كارلوتا سيجاندا، وإلى جانبها كل من الإيطالية أليساندرا فانالي، والتشيكية سارا كوسكوفا، ولجين خليل إحدى مواهب غولف السعودية، وفريق الإنجليزية برونتي لو، وإلى جانبها كل من مواطنتها ميغان ماكلارين، والويلزية كلوي ويليامز، والسعودي محمد المصباحي، صدارة منافسات الفرق بتسجيل كل فريق 21 ضربة تحت المعدل.

الإيطالية أليساندرا والتشيكية سارا والسعودية لجين خليل خلال مشاركتهن في منافسات الفرق (الشرق الأوسط)

وقالت كارلوتا سيجاندا: «لعبنا بشكل رائع كفريق، ونجحنا في تسجيل ضربات بيردي كثيرة، وكان من الممتع مشاهدة الضربات المميزة التي سجلتها زميلاتي. الجميع يعلم مدى إعجابي بمنافسات الفرق، وأتمنى أن نحظى بيوم جيد السبت وننجح في الحصول على اللقب».

وعن مشاركة لجين خليل في فريقها والأداء الذي قدمته خلال اليوم الأول، أضافت سيجاندا: «لعبت لجين بطريقة رائعة، فهذا هو الملعب الذي تلعب فيه بشكل مستمر، بإمكانك أن تشعر بمدى حبها للعبة ورغبتها في أن تحترفها. لقد نجحت في تسجيل ضربات قصيرة مهمة، وقامت بعمل مميز».

وعبّرت لجين عن سعادتها بالمشاركة في البطولة إلى جانب نخبة لاعبات الغولف على مستوى العالم، وقالت: «شعور لا يوصف، من الرائع أن التقي كارلوتا وأن ألعب معها في الفريق نفسه، فهي من أفضل لاعبات العالم وشاهدتها مؤخراً وهي تشارك في كأس سولهايم وما قامت به كان مذهلاً بالفعل. فخورة بمشاركتي في البطولة، إنها خطوة إضافية في كسبي مزيداً من الخبرات والتعرف بشكل أكبر على ما ينتظرني في الجولات العالمية في يوم ما».

وتعد سلسلة بطولات أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة أول بطولة احترافية للغولف تقام في العاصمة الرياض، ويستضيفها ملعب نادي الرياض للغولف بمجموع جوائز يبلغ مليون دولار.

وستُحسم منافسات الفرق، السبت، مع تتويج الفريق الفائز بنهايتها بكأس البطولة ومبلغ 500 ألف دولار، بينما تتنافس اللاعبات اللاتي حققن أفضل نتائج فردية واللاعبات المتأهلات للمرحلة النهائية في ثالث أيام البطولة لتحديد اللاعبة الفائزة بكأس المنافسات الفردية، وأكبر حصة من مجموع الجوائز البالغة 500 ألف دولار.

وستكون الجماهير على موعد مع المتعة في اليوم الختامي، وذلك من خلال تجارب متنوعة تناسب جميع أفراد العائلة، وتضمن قضاءهم أوقاتاً ممتعة خلال وجودهم في منطقة الجماهير وحول الملعب.


مقالات ذات صلة

«فيفا» يعاقب كنو لاعب المنتخب السعودي بالإيقاف لثلاث مباريات

رياضة سعودية محمد كنو (تصوير:علي الظاهري)

«فيفا» يعاقب كنو لاعب المنتخب السعودي بالإيقاف لثلاث مباريات

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالفيفا، الاثنين، قراراً بإيقاف محمد كنو، لاعب المنتخب السعودي لثلاث مباريات وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف فرنك سويسري.

«الشرق الأوسط» (زيوريخ)
رياضة سعودية الأخضر يبدأ تحضيراته لمواجهة اليابان (المنتخب السعودي)

نزلة برد تُبعد البريكان عن «الأخضر»

واصل المنتخب السعودي، الاثنين، تدريباته استعداداً لمواجهة منتخب اليابان، الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم.

«الشرق الأوسط» (جدة )
رياضة سعودية ذهب كرة السلة يذهب لسيدات النصر (الألعاب السعودية)

«الألعاب السعودية»: سيدات النصر يظفرن بذهب السلة... والاتحاد يخطف لقب الرجال

توج الأمير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية فريق النصر بالميدالية الذهبية في منافسات كرة السلة 5x5 للسيدات بعد فوزه على نظيره العلا.

لولوة العنقري (الرياض) منيرة السعيدان (الرياض )
رياضة سعودية الفيصل التقى وفد «فيفا» واستعرض الخطط التطويرية للبنية التحتية الرياضية (وزارة الرياضة)

الفيصل يلتقي وفد «فيفا» خلال زيارته السعودية

التقى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وفداً من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية من مراسم تتويج أصحاب المراكز الثلاثة من منافسات رماية الأطباق ضمن دورة الألعاب السعودية 2024 (واس)

«دورة الألعاب السعودية»: الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق 

توّج الأمير خالد بن بندر بن مساعد، نائب رئيس الاتحاد السعودي للرماية، أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في منافسات رماية الأطباق، ضمن دورة الألعاب السعودية 2024.

لولوة العنقري (الرياض) منيرة السعيدان (الرياض)

«فيفا» يعاقب كنو لاعب المنتخب السعودي بالإيقاف لثلاث مباريات

محمد كنو (تصوير:علي الظاهري)
محمد كنو (تصوير:علي الظاهري)
TT

«فيفا» يعاقب كنو لاعب المنتخب السعودي بالإيقاف لثلاث مباريات

محمد كنو (تصوير:علي الظاهري)
محمد كنو (تصوير:علي الظاهري)

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يوم الاثنين، قراراً بإيقاف محمد كنو، لاعب المنتخب السعودي لثلاث مباريات وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف فرنك سويسري.

وجاءت تلك العقوبة بسبب ما وصفته اللجنة بالسلوك العنيف والحصول على بطاقة حمراء في لقاء المنتخب السعودي مع الصين ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثالث بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتعرض كنو للطرد في الدقيقة 19 من عمر المباراة بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، بعد ضربه للاعب المنافس بدون كرة.

وتأكد غياب اللاعب عن مباريات المنتخب السعودي في التصفيات أمام اليابان (الخميس) المقبل، والبحرين (الثلاثاء) القادم، وأستراليا في 14 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.