رونالدو لـ«الشرق الأوسط»: المتعة هي كلمة السر في كرة القدم… هذا سر تألقي 

رونالدو لـ«الشرق الأوسط»: المتعة هي كلمة السر في كرة القدم… هذا سر تألقي 
TT

رونالدو لـ«الشرق الأوسط»: المتعة هي كلمة السر في كرة القدم… هذا سر تألقي 

رونالدو لـ«الشرق الأوسط»: المتعة هي كلمة السر في كرة القدم… هذا سر تألقي 

قال البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر، بأنه لا يكترث للأرقام القياسية، مشيراً في رده لـ«الشرق الأوسط»: أفكر بالاستمتاع بالوقت الحالي، فريقنا يتحسن كل مرة، مدربنا يساعدنا لأن يكون النصر من أقوى الفرق.

وتم سؤال كريستيانو رونالدو في المؤتمر الصحافي من جانب «الشرق الأوسط» عن سر تألقه وهو صاحب الـ38 عاماً بكونه الأكثر تسجيلاً للأهداف عالمياً في العام 2023 بعدد 43 هدفا.

وتحدث قائد النصر رداً على هذا السؤال: لا أهتم كثير في الأرقام القياسية، لكن كلمة السر هي أنني أستمتع في اللعب، وهذا السر في كرة القدم.

مضيفاً في حديثه خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب مواجهة النصر مع الدحيل القطري: أنا سعيد بتسجيل الأهداف، سعيد باللعب، لكن كريستيانو يختلف عن الآخرين لأنني أعمل جيداً.

وختم إسطورة كرة القدم البرتغالية حديثه: الأرقام بمساعدة زملائي والجهاز الفني، والأهم أن أستمتع في الوقت الحالي وأساعد النصر والمنتخب البرتغالي.


مقالات ذات صلة

الرئيس التنفيذي للدوري السعودي: هذا الموسم لحظة فارقة في النمو

رياضة سعودية رونالدو حقق الرقم القياسي في عدد الأهداف لموسم واحد (الدوري السعودي)

الرئيس التنفيذي للدوري السعودي: هذا الموسم لحظة فارقة في النمو

قال عمر مغربل الرئيس التنفيذي للدوري السعودي للمحترفين إن موسم 2023 - 2024 سيُذكر بوصفه لحظة فارقة في نمو النخبة لكرة القدم في المملكة العربية السعودية.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية رونالدو بطل الأرقام القياسية حقق الرقم الأكبر في الدوري السعودي (أ.ف.ب)

رونالدو أسطورة الدوري السعودي العالمية: الأرقام تلاحقني.. لا ألاحقها

قال المهاجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو بعد تحطيمه الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد بالدوري السعودي لكرة القدم إنه لا يلاحق الأرقام القياسية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية رونالدو قال إن النصر في حالة جيدة وتطور كثيراً (أ.ف.ب)

رونالدو قائد النصر: أتمنى «العدل» أمام الهلال في نهائي كأس الملك

قال كريستيانو رونالدو مهاجم النصر إنه لم يتوقع تحطيم الرقم القياسي بتسجيل 35 هدفاً في موسم واحد بالدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، اليوم الاثنين.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية النجم البرازيلي كاسيميرو على مشارف الدوري السعودي للمحترفين (الشرق الأوسط)

النصر يسعى لجمع كاسيميرو ورونالدو بعد «سنوات الريال»

كشفت مصادر موقع «ريفيلو الإسباني»، عن اهتمام نادي النصر السعودي بالتعاقد مع لاعب مانشستر يونايتد البرازيلي كاسيميرو.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية لويس كاسترو مدرب فريق النصر (الشرق الأوسط)

كاسترو: المركز الثاني ليس «طموحنا»... وضد تصرف لابورت

قال البرتغالي لويس كاسترو مدرب فريق النصر أن فريقه ظهر بصورتين مختلفتين في مباراة الرياض التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

سلطان الصبحي (الرياض )

خيسوس مدرب الهلال: النقص ليس عذراً... سنواجه منافساً قوياً

خورجي خيسوس (عدنان مهدلي)
خورجي خيسوس (عدنان مهدلي)
TT

خيسوس مدرب الهلال: النقص ليس عذراً... سنواجه منافساً قوياً

خورجي خيسوس (عدنان مهدلي)
خورجي خيسوس (عدنان مهدلي)

رفض خورجي خيسوس مدرب الهلال اختلاق أي عذر لفريقه قبل خوض نهائي كأس الملك لكرة القدم أمام النصر الجمعة وسط مخاوف من تراجع المستوى بعد التتويج بلقب دوري المحترفين والتأثر بالرطوبة في جدة أو بغياب لاعب الوسط سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش.

وأكد المدرب البرتغالي في مؤتمر صحافي اليوم الخميس أنه يتطلع للقب المحلي الثالث هذا الموسم بعد الفوز بالدوري وكأس السوبر.

وأوضح خيسوس الذي سيستمر في قيادة الهلال بالموسم المقبل بعد تجديد عقده: «جدول البطولات المحلية يشمل ثلاث مسابقات، حققنا لقبين ونتطلع للثالث، الكأس لها أهمية خاصة في كل دول العالم».

وأضاف: «إنه نهائي مثل أي نهائي، ليست البطولة الأولى التي ننافس عليها، لكننا نحترم المنافس القوي ونسعى لأن نكون في مستوانا المعهود نفسه، وسنتعامل بهدوء».

وتشكل المباراة فرصة أخيرة أمام النصر ونجمه كريستيانو رونالدو للتتويج بلقب محلي كبير هذا الموسم بعد احتلال المركز الثاني في الدوري والخروج من السوبر على يد الهلال، كما ودع دوري أبطال آسيا من دور الثمانية أمام العين الإماراتي.

وقلل خيسوس من تأثير غياب سافيتش (29 عاماً) للإيقاف رغم أنه لعب دوراً بارزاً مع «الزعيم» منذ انضمامه من لاتسيو الإيطالي هذا الموسم، حيث ساهم في 29 هدفاً في 44 مباراة بجميع المسابقات، بواقع 12 هدفاً من توقيعه و17 تمريرة حاسمة، وشكل ثنائياً خطيراً مع مواطنه المهاجم ألكسندر ميتروفيتش.

وتابع: «سافيتش من أهم اللاعبين لكنه خارج القائمة وسيدعم الفريق من خارج الملعب، لدينا ثقة في أي بديل ولا يوجد غياب سيؤثر علينا، لأن الجميع في جاهزية تامة».

أما عن الرطوبة المرتفعة في جدة فقال: «اعتدنا اللعب هناك وخضنا مباريات كثيرة في جدة، الطقس يؤثر على الفريقين، نحن جاهزون ولا نريد الأعذار سواء النقص بالتشكيلة أو حالة الجو، نركز في المباراة فقط وليس في أمور جانبية».

وأقر بأنه من الطبيعي أن يتراجع مستوى فريقه في بعض المباريات وسط موسم شاق.

وأوضح: «خضنا مباريات أكثر من أي منافس، 55 أو 56 مباراة بالموسم، لذا من الطبيعي ألا يكون الأداء متشابهاً في جميع المباريات، لكن غداً مباراة نهائية، واعتدنا من لاعبي الهلال الظهور بشكل قوي في النهائيات».