ساني ينعش فكرة رحيل صلاح إلى الدوري السعودي

كلوب يراه أفضل خليفة للنجمالمصري في ليفربول

صلاح هدف عالمي للأندية السعودية الكبرى  (الشرق الأوسط)
صلاح هدف عالمي للأندية السعودية الكبرى (الشرق الأوسط)
TT

ساني ينعش فكرة رحيل صلاح إلى الدوري السعودي

صلاح هدف عالمي للأندية السعودية الكبرى  (الشرق الأوسط)
صلاح هدف عالمي للأندية السعودية الكبرى (الشرق الأوسط)

في ظل ازدياد التقارير التي تتحدث عن قرب انضمام المصري محمد صلاح إلى نادٍ سعودي، سواء في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة وما بعدها، بدأ الحديث عن من يمكنه أن يخلف صلاح في قيادة هجوم ليفربول في حال رحيله، وهنا يقال إن ليفربول مستعد لتحطيم الرقم القياسي في الانتقالات الصيف المقبل للتعاقد مع بديل.

ويقدم صلاح حتى الآن بداية موسم رائعة برفقة الحمر؛ مما يشير إلى أن مدربه الألماني يورغن كلوب كان على حق في التمسك بموقفه. ولم يحقق أي لاعب آخر في الدوري مساهمة هجومية أعلى من اللاعب المصري، الذي سجل هدفين وقدم 4 تمريرات حاسمة.

ومع ذلك، أصبح لدى ليفربول الآن مجموعة واسعة من الخيارات الهجومية، وبسبب رغبة اللاعب في خوض تجربة جديدة مختلفة، فمن المحتمل أن يحاول نادي الاتحاد السعودي مرة أخرى إغراءه بعقد يناسب صيته وإمكاناته العالية.

وذكرت صحيفة «ميرور» أن المهاجم قد أتم تقريباً صفقة رحيله في صيف 2024 إلى الدوري السعودي للمحترفين.

وبالتالي، يتعين على فريق ليفربول الاستعداد للصيف المقبل من خلال إيجاد بديل ذي كفاءة. ويبدو أن هذا قد دفع بفريق الميرسيسايد إلى وضع أعينهم على لاعب بايرن الموهوب، الألماني الدولي ليروي ساني، وهم على استعداد لتحطيم رقمهم القياسي في الانتقالات لتأمين توقيعه، وذلك وفق موقع «وورلد سوكر توك» العالمي.

الألماني كلوب يرى في ساني أفضل من يخلف صلاح في ليفربول (الشرق الأوسط)

ويعد شراء داروين نونيز من قِبل فريق الآنفيلد مقابل 97 مليون دولار، في أغلى صفقة انتقال لأي فريق إنجليزي، تقول صحيفة «ميرور» إنهم سينفقون الكثير للحصول على المهاجم الألماني.

هذا الموسم، كان المهاجم، البالغ من العمر 27 عاماً، رائعاً مع البايرن في أثناء لعبه في الجناح الأيمن. ونتيجة لذلك، يقال إن البافاريين حريصون على ربطه بعقد جديد مدته 5 سنوات من شأنه أن يبقيه مع النادي حتى عام 2028، بعيداً عن عقده الحالي الذي ينتهي في صيف 2025.

لكن ترددت أنباء على نطاق واسع أن يورغن كلوب يكن احتراماً كبيراً لمواطنه ساني، ويعده خليفة من الدرجة الأولى لصلاح.


مقالات ذات صلة

ريان رينولدز يعرض على محمد صلاح الانضمام لنادي ريكسهام

يوميات الشرق نجما هوليوود الممثلان ريان رينولدز (يمين) وهيو جاكمان ضمن ترويجهما لفيلم «ديدبول وولفرين» في نيويورك (رويترز)

ريان رينولدز يعرض على محمد صلاح الانضمام لنادي ريكسهام

وجّه نجما هوليوود الممثلان ريان رينولدز وهيو جاكمان، رسالة طريفة إلى اللاعب المصري في نادي ليفربول محمد صلاح.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية محمد صلاح (رويترز)

محمد صلاح وإندو نجما ليفربول لن يشاركا في الأولمبياد

سيكون محمد صلاح وواتارو إندو متاحين للمشاركة مع ليفربول في الجدول الكامل للموسم التحضيري للموسم الجديد حيث لن يشاركا في الأولمبياد.

ذا أتلتيك الرياضي (ليفربول)
رياضة عربية محمد صلاح رفقة حسام وإبراهيم حسن في معسكر منتخب مصر (الاتحاد المصري لكرة القدم)

صلاح ينضم لتشكيلة مصر تحت قيادة حسام حسن لأول مرة

انضم محمد صلاح إلى تشكيلة منتخب مصر لأول مرة تحت قيادة حسام حسن (السبت)، لتكتمل بذلك صفوف الفريق قبل خوض مباراتين في تصفيات كأس العالم 2026.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية محمد صلاح وعائلته بعد مباراة لليفربول (غيتي)

محمد صلاح... اللاعب الأكثر قيمة تجارية في «بريمرليغ»

ليست الأرقام المهمة هي التي ستحدد إرث ليفربول، ولكن التي قُدمت بهدوء في مارس (آذار) هي ما ساعدت على توضيح قيمة محمد صلاح في ضوء مختلف.

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)
رياضة عربية محمد صلاح (رويترز)

صلاح يعود إلى منتخب مصر لأول مرة بقيادة حسن

عاد محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي إلى قائمة منتخب مصر لكرة القدم،استعداداً لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات المونديال.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.