الغانية «أوسو» تقوي دفاعات سيدات «الهلال»

أوسو خلال توقيع عقد انتقالها للهلال (منصة إكس)
أوسو خلال توقيع عقد انتقالها للهلال (منصة إكس)
TT

الغانية «أوسو» تقوي دفاعات سيدات «الهلال»

أوسو خلال توقيع عقد انتقالها للهلال (منصة إكس)
أوسو خلال توقيع عقد انتقالها للهلال (منصة إكس)

أعلن نادي الهلال السعودي عن ضم اللاعبة الدولية الغانية، مافيس أوسو، إلى فريق كرة القدم للسيدات بالنادي، قادمة من فريق أمبيم داركوا الذي يلعب في الدوري الغاني الممتاز للسيدات.

وتلعب أوسو (19 عاماً) في خط الدفاع، وكانت إحدى اللاعبات الأساسيات في فوز فريقها بلقب الدوري الغاني الموسم الماضي، تحت قيادة المدرب جو نانا أداركوا، الذي تغلب على سيدات هاساكاس ليفوز بلقب الدوري.

وبذلك ستكون أوسو ثالثة لاعبة دولية غانية في فريق الهلال، بعد أن سبقتها زميلاتها الهدافة إليزابيث أدو وحارسة المرمى كونلان سينثيا فنديب.

وكتب أوسو على وسائل التواصل الاجتماعي بعد إتمام الانتقال: «يسعدني أن أعلن عن رحلتي الجديدة مع الهلال في الدوري السعودي. أنا ممتنة لله ولجميع إدارة فريق أمبيم داركوا للسيدات وزملائي».

يُذكر أن الهلال حقق وصافة الدوري السعودي الممتاز للسيدات الموسم الماضي خلف غريمه التقليدي النصر بفارق 3 نقاط، ويستعد لبدء رحلة الموسم الحالي بمواجهة القادسية في الجولة الأولى من موسم 2023/ 2024 مساء الثالث عشر من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.


مقالات ذات صلة

حفلات موسيقية ومسرحيات عربية تستهدف زوار كأس العالم للرياضات الإلكترونية

رياضة سعودية المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه (منصة إكس)

حفلات موسيقية ومسرحيات عربية تستهدف زوار كأس العالم للرياضات الإلكترونية

سيكون جماهير وزوار كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من يوليو حتى 25 أغسطس المقبل، على موعد مع فعاليات غنائية كبيرة.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية من المتوقع أن يتم الإعلان عن جدول الدوري بداية يوليو المقبل (الشرق الأوسط)

رابطة الدوري السعودي تضع اللمسات الأخيرة لـ«جدول روشن»

تعمل إدارة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين على وضع اللمسات الأخيرة على جدول مباريات الموسم القادم حيث بدأت بالتنسيق مع وزارة الرياضة.

فارس الفزي (الرياض)
رياضة سعودية النصراويون نصّبوا المهيدب رئيساً لناديهم (الشرق الأوسط)

المهيدب يدشن مسيرته مع النصر بـ18 مليوناً... ويؤكد: أنا من الجمهور

أعلن نادي النصر «رسمياً» عن تزكية قائمة إبراهيم المهيدب لرئاسة مجلس إدارة مؤسسة النادي غير الربحية.

فارس الفزي (الرياض )
رياضة سعودية خالد العيسى (يمين) وأحمد جنة (يسار) مرشحا رئاسة النادي الأهلي (الشرق الأوسط)

«انتخابات الأربعة الكبار»: طعون تطيح بقائمة جنة... والعيسى وحيداً في الأهلي

باتت قائمة المرشح الدكتور خالد العيسى وحيدة في سباق انتخابات رئاسة مجلس إدارة المؤسسة غير الربحية للنادي الأهلي وذلك وفقاً لمصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط».

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة سعودية النجدي في إحدى مباريات الفتح الدورية الموسم المنصرم (الفتح)

النصر والأهلي ينافسان الهلال على خدمات «النجدي»

دخلت أندية الهلال والأهلي والنصر في صراع ساخن للفوز بخدمات اللاعب سالم النجدي ظهير نادي الفتح خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

سعد السبيعي (الدمام)

حفلات موسيقية ومسرحيات عربية تستهدف زوار كأس العالم للرياضات الإلكترونية

المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه (منصة إكس)
المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه (منصة إكس)
TT

حفلات موسيقية ومسرحيات عربية تستهدف زوار كأس العالم للرياضات الإلكترونية

المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه (منصة إكس)
المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه (منصة إكس)

سيكون جماهير وزوار كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من يوليو (تموز) حتى 25 أغسطس (آب) المقبل على موعد مع كثير من الفعاليات والحفلات الغنائية الكبيرة، التي كشف عنها المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه.

وأعلنت الهيئة العامة للترفيه، ممثلة بالمستشار تركي آل الشيخ، عن إقامة كأس العالم للرياضات الإلكترونية بحدث رياضي ضخم يستهدف نخبة اللاعبين حول العالم بجوائز هي الأغلى من نوعها، تقدر بـ60 مليون دولار.

وستشهد البطولة الكبيرة مشاركة أكثر من 30 فريقاً عالمياً، بعدد لاعبين يصل إلى 1500 لاعب محترف في عالم الغيمز، ما يجعل البطولة حدثاً استثنائياً وجماهيرياً مرتقباً.

وعلى هامش البطولة الكبيرة، ستقام مسرحيات عربية متنوعة، تستهدف شرائح مختلفة من الجماهير التي ستتوافد على منطقة البوليفارد في العاصمة السعودية الرياض، وفقاً لما أعلنه المستشار تركي آل الشيخ.

وستقام مسرحية «الدكتور»، من بطولة الفنان الكويتي أحمد العونان، على مسرح بكر الشدي، ضمن مسرحيات جولة المملكة والفعاليات المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية، وذلك خلال الفترة من 10 يوليو المقبل حتى 14 من ذات الشهر.

واستمراراً في المسرحيات، ستقام المسرحية الكوميدية «ميوزيكال سكوول»، من بطولة الفنان محمد هنيدي، على مسرح بكر الشدي كذلك، خلال الفترة من 20 يوليو حتى 24 منه.

كما سيشهد مسرح بكر الشدي مسرحية الرعب، بعنوان «ساحرة الشمال»، من بطولة الفنان الكويتي عبد العزيز المسلم، خلال الفترة من 29 يوليو حتى 3 أغسطس.

وفي شهر أغسطس المقبل، تتواصل المسرحيات بإقامة مسرحية «الأول من نوعه»، من بطولة خالد المظفر، التي تنطلق في 6 أغسطس حتى 10 من ذات الشهر، في حين يقيم الفنان الكويتي الشهير طارق العلي مسرحية «البيت المقلوب» من تاريخ 14 أغسطس حتى 18 لذات الشهر.

على صعيد الحفلات الغنائية، فستقام أمسية موسيقية تجمع الفنانة أميمة طالب والفنان فهد الكبيسي والفنان راشد الفارس يوم 29 يوليو على مسرح محمد عبده أرينا، في حين تقام ليلة طربية أخرى في 6 أغسطس للفنان نبيل شعيل وفرقة ميامي على ذات المسرح.

ويحيى الفنان ماجد المهندس ليلة طربية في 5 يوليو على مسرح محمد عبده أرينا، ضمن الفعاليات المصاحبة للحدث الكبير، في الوقت الذي يقيم فيه الفنان الكبير عبد المجيد عبد الله أمسية في البحيرة بمنطقة بوليفارد سيتي في 10 يوليو المقبل.

وتتواصل الحفلات الغنائية بإقامة حفلة موسيقية تجمع أيقونة الشرق الفنانة أصالة مع الفنان أحمد سعد على مسرح محمد عبده أرينا يوم 21 يوليو المقبل.

وفي يوم 12 أغسطس المقبل، سيكون الموعد مع حفلة غنائية للفنانة أحلام والفنانة نوال الكويتية على مسرح محمد عبده أرينا، على أن يقيم المغني الكبير محمد حماقي ليلة موسيقية بتاريخ 22 أغسطس على مسرح أبو بكر سالم.

وفي أمسية استثنائية مع الفنان تامر حسني على مسرح أبو بكر سالم، سيكون موعدها في 8 أغسطس المقبل.

وستحيى الفنانة نانسي عجرم وعايض ليلة طربية في 10 أغسطس المقبل على مسرح أبو بكر سالم.

يجدر بالذكر أن تركي آل الشيخ ذكر في حسابه عبر منصة «إكس» خلال الإعلان عن إطلاق البطولة: «منطقة البوليفارد ستكون خلال 60 يوماً منطقة ألعاب إلكترونية (كلها غيمز) وحفلات غنائية»، موضحاً: «سيكون هناك نقل لايف لكافة فعاليات البطولة، عبر قناة (إم بي سي أكشن)، التي ستتحول إلى قناة (إم بي سي غيمز)».

وختم المستشار حديثه: «سيكون حدث تاريخي ومتعة للجميع، كل التوفيق للشباب السعودي والعربي».