«النصر» لمواصلة عروضه المذهلة... و«الأهلي» في مهمة «معقدة»

اتفاق جيرارد يسعى للعودة إلى سكة الانتصارات في «الدوري السعودي»

رونالدو خلال تدريبات النصر الأخيرة (نادي النصر)
رونالدو خلال تدريبات النصر الأخيرة (نادي النصر)
TT

«النصر» لمواصلة عروضه المذهلة... و«الأهلي» في مهمة «معقدة»

رونالدو خلال تدريبات النصر الأخيرة (نادي النصر)
رونالدو خلال تدريبات النصر الأخيرة (نادي النصر)

يسعى فريق «النصر» لمواصلة انتفاضته المذهلة في «الدوري السعودي للمحترفين»، وذلك عندما يحلُّ ضيفاً على نظيره «الحزم»، اليوم، في حين يأمل «الأهلي» المُضي بخطواته الثابتة للمنافسة على الصدارة عندما يلتقي نظيره «الفتح» على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي بالإحساء، مع ختام منافسات الجولة الخامسة.

وتقام، السبت، 5 مباريات، بتوقيت موحد «الـ9 مساء»، إذ يواجه «الاتفاق» نظيره «ضمك» على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، في حين يستضيف «الشباب» نظيره «الخليج» في العاصمة الرياض، ويواجه «التعاون» نظيره «الوحدة» في مدينة بريدة.

وجرى نقل مواجهة «الحزم»، وضيفه «النصر» إلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، عوضاً عن ملعب نادي «الحزم» بمدينة الرس؛ وذلك تحسباً للحضور الجماهيري المتوقع.

ويسعى «النصر» لمواصلة انطلاقته المثالية، بعد تعثره في أول جولتين، حيث عاد الأصفر العاصمي بقوة، وضرب «الفتح» بخماسية قبل أن يتجاوز «الشباب» برباعية، ويقترب من فِرق المقدمة للمنافسة بجدية على تحقيق لقب «الدوري السعودي»، هذا العام.

ويعيش «النصر» الذي يتولى قيادته البرتغالي لويس كاسترو فترة مثالية، بعدما ظهر الفريق بتجانس أكثر أخيراً، وخصوصاً التميز الذي ظهر عليه الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والسنغالي ساديو ماني، بالإضافة إلى البداية المثالية للنجم الأسطوري كريستيانو رونالدو قائد «النصر» وهدّافه.

ويحاول الأصفر العاصمي تحقيق الفوز دون عناء، أمام «الحزم»، قبل دخول المنافسة فترة التوقف الأولى لأيام «الفيفا» الدولية، والتي تستمر حتى الـ15 من شهر سبتمبر (أيلول) الحالي.

ويتوقع أن يواصل البرازيلي تاليسكا، نجم «النصر»، غيابه عن قائمة الفريق، أمام «الحزم»، بسبب الإصابة التي تعرَّض لها في مواجهة الملحق الآسيوي أمام «شباب أهلي دبي» الإماراتي، بالإضافة إلى الإيفواري سيكو فوفانا.

أما فريق «الحزم»، الصاعد حديثاً، فيتطلع لتحقيق فوزه الأول، هذا الموسم، بعدما تعادل في مواجهتين، وخسر في مثلهما، لكن مباراته أمام «النصر» ستكون صعبة بلا شك، بالنظر إلى خط الهجوم الناري الذي يقوده البرتغالي رونالدو.

وفي الإحساء، يحطُّ الأهلي رحاله لمواجهة «الفتح»، في مهمة يبحث معها استمرار تحقيق العلامة الكاملة، وتسجيل بداية مثالية وغير مسبوقة، إذ حقق «الأهلي» 4 انتصارات حتى الآن، واستقبلت شِباكه هدفين، وظهر بصورة مثالية في الجولات الأولى.

ويترقب «الأهلي» انضمام الإسباني فيغا إلى قائمة الفريق، بعد التوقيع معه مؤخراً، وسيمثل النجم الواعد إضافة مثالية للفريق؛ لما يملكه من مستويات عالية وكبيرة قدَّمها خلال فترة احترافه مع «سيلتا فيغو» الإسباني.

ويحاول الألماني ماتياس يايسله، مدرب الفريق، تجنب أي تعثر قد يُربك البداية الرائعة للفريق الذي يضم في صفوفه النجوم رياض محرز، وسانت ماكسيمان، والبرازيلي فيرمينو، والإيفواري كيسي.

أما «الفتح» فرغم أنه لم يتعثر إلا في مباراة واحدة فقط «خسارة ثقيلة بخماسية أمام النصر»، فإنها ستجعل المدرب الكرواتي بيتيلش يعمل على تحسين خطوطه الخلفية قبل مواجهة «الأهلي» الذي يملك أسماء قوية في خط الهجوم.

وفي مدينة الدمام، يحاول «الاتفاق» استعادة نغمة انتصاراته بعد خَسارته أمام «الهلال» في الجولة الماضية، وذلك عندما يستقبل «ضمك» على ملعب الأمير محمد بن فهد.

ويسعى الإنجليزي ستيفين جيرارد لإعادة فريقه إلى مسار الانتصارات التي جاءت على حساب «النصر»، ثم «الحزم»، قبل أن تتوقف الانطلاقة بتعادل أمام «الخليج»، ثم خسارة أمام «الهلال»، ويملك الفريق حالياً 7 نقاط، لكنه يواصل اقترابه من فِرق المقدمة.

أما «ضمك»، الذي صعد في لائحة الترتيب مع الجولة الماضية، فلا يزال بعيداً عن تذوق طعم أول انتصار، إذ تعادل في 3 مواجهات متتالية، وخسر مباراته الأولى، ويحاول العودة من الدمام بالنقاط الثلاث قبل فترة التوقف الأولى.

وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، يحاول «الشباب» طي صفحة الخَسارة الأخيرة أمام «النصر» عندما يلاقي الخليج، إذ سجل بداية ضعيفة، حيث ابتعد الأبيض العاصمي عن تحقيق أي فوز في الجولات الأربع الماضية.

ويحتل «الشباب» مركزاً متأخراً بلائحة الترتيب، في ظل امتلاكه نقطتين فقط جاءتا من تعادلين، ويفتقد الفريق خدمات نجمه الأرجنتيني إيفر بانيغا الذي تعرَّض للطرد بالبطاقة الحمراء في مواجهة «النصر» الأخيرة التي خسرها فريقه برباعية.

ولا يبدو فريق «الخليج» بعيداً عن حال «الشباب»، لكن بداية الخليج عموماً تبدو إيجابية بتحقيقه نقطتين حتى الآن، مقارنة بالموسم الماضي.

وعلى ملعب نادي «التعاون»، يصطدم صاحب الأرض «التعاون» باختبار قوي أمام «الوحدة» الذي صعد بصورة مثالية في مبارياته الأخيرة بفضل نتائجه الإيجابية، إذ يملك الفريق 6 نقاط، رغم خَسارته الجولة الماضية أمام «الاتحاد».

أما «التعاون» فيملك 10 نقاط، وسجل بداية رائعة بتحقيقه 3 انتصاراته متتالية، وتعادل في الجولة الأولى، وهو الأمر الذي أسهم باقتراب الفريق الذي يتولى قيادته البرازيلي شاموسكا من فِرق المقدمة.


مقالات ذات صلة

«كابتن ماجد» فيلم يرصد تحديات ومصاعب وعزيمة النجم السعودي

رياضة سعودية الفيلم سيحكي قصة ماجد عبد الله نجم كرة القدم السعودي (الشرق الأوسط)

«كابتن ماجد» فيلم يرصد تحديات ومصاعب وعزيمة النجم السعودي

تضع الهيئة العامة للترفيه اللمسات التي تسبق بدء إنتاج فيلم درامي يحكي قصة نجم كرة القدم السعودية السابق ماجد عبد الله بعنوان «فيلم كابتن ماجد»، قائد فريق النصر.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية قطار الهلال السريع لم يتوقف في الجولات الست الماضية (محمد المانع)

من يستطيع إيقاف الهلال في الدوري السعودي؟

بدا المشهد لم يتغير بصورة كبيرة في القمة، الهلال يعزف منفرداً في صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة دون خسارة، بعد جولات مثالية شهدت قمتين للأزرق العاصمي تجاوز.

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية الحكم السلوفيني كان قريباً دائماً من اللاعبين (تصوير: علي خمج)

هل أثرت قرارات الحكم السلوفيني سلافكو على نتيجة كلاسيكو الأهلي والهلال؟

قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن دائرة التحكيم التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم ستجتمع، الثلاثاء، لمناقشة الحالات التحكيمية للجولة السادسة من دوري.

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية خيسوس في جدال مع كيسي أثناء المباراة (تصوير: علي خمج)

خيسوس: الهلال لا يقف على نيمار... ولا أحد باستطاعته هزيمتنا

‫أكد البرتغالي خيسوس مدرب الهلال أن فريقه اضطر للعب برتم عالي وقوي من أجل التفوق على الأهلي وكسب النقاط الثلاث ومواصلة مشوار الانتصارات بالدوري.

علي العمري (جدة)
رياضة سعودية فرحة هلالية بهدف الفوز في الكلاسيكو (تصوير: عدنان مهدلي)

لا مجال... القمة لا تتسع إلا للهلال

مرة أخرى، جدد الهلال حضوره الرائع في المواجهات الكبرى، وأسقط الأهلي على أرضه وبين جماهيره 2/1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

علي العمري (جدة )

«كابتن ماجد» فيلم يرصد تحديات ومصاعب وعزيمة النجم السعودي

الفيلم سيحكي قصة ماجد عبد الله نجم كرة القدم السعودي (الشرق الأوسط)
الفيلم سيحكي قصة ماجد عبد الله نجم كرة القدم السعودي (الشرق الأوسط)
TT

«كابتن ماجد» فيلم يرصد تحديات ومصاعب وعزيمة النجم السعودي

الفيلم سيحكي قصة ماجد عبد الله نجم كرة القدم السعودي (الشرق الأوسط)
الفيلم سيحكي قصة ماجد عبد الله نجم كرة القدم السعودي (الشرق الأوسط)

تضع الهيئة العامة للترفيه اللمسات التي تسبق بدء إنتاج فيلم درامي يحكي قصة نجم كرة القدم السعودية السابق ماجد عبد الله بعنوان «فيلم كابتن ماجد»، قائد فريق النصر ونجم الأخضر السابق وأيقونة البطولات والمنجزات الكروية.

ونشر المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عبر حسابه في منصة «إكس» صورة لمسودة عمل فيلم «كابتن ماجد» دون أن يوضح أي تفاصيل خاصة معها أو عن موعد الفيلم.

ووفقاً للصورة المنشورة، فإن الفيلم يروي أحداث تألق المنتخب الوطني السعودي في بطولات آسيا ووصوله لكأس العالم من عيون أفضل لاعب سعودي وآسيوي، حيث يمتد الفيلم الدرامي لوقت مقدر بين 90 دقيقة إلى 120 دقيقة.

تدور قصة الفيلم حول ظهور أسطورة كرة القدم السعودية ماجد عبد الله الذي أبهر السعوديين والآسيويين على حد سواء، بمهاراته وعزيمته وعزيمة رفقائه، وتمكن من تحقيق منجز كأس آسيا حتى كبرت الأحلام لبلوغ أول مونديال في تاريخ كرة القدم، سيحكي الفيلم قصة حياة ماجد المليئة بالتحديات، ويسلط الضوء على المصاعب التي واجهته في مسيرته، كما يستعرض الفيلم سلسلة من الإنجازات للمنتخب السعودي التي كانت مفصلية في تغيير النهج للمنتخب السعودي، ويختتم الفيلم بنظرة ثاقبة إلى مستقبل الكرة السعودية في وقتنا الحاضر.