«نيوم»: برنامج «شُهُب» يترقب استقبال 3500 موهوب في كرة القدم

4 فعاليات ستساعد أصحاب المواهب الواعدة من البنين والبنات

«نيوم» أطلقت النسخة الثانية من برنامج «شُهب» (واس)
«نيوم» أطلقت النسخة الثانية من برنامج «شُهب» (واس)
TT

«نيوم»: برنامج «شُهُب» يترقب استقبال 3500 موهوب في كرة القدم

«نيوم» أطلقت النسخة الثانية من برنامج «شُهب» (واس)
«نيوم» أطلقت النسخة الثانية من برنامج «شُهب» (واس)

أعلنت «نيوم»، الشريك العالمي لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن إطلاق النسخة الثانية من برنامج «شُهُب» المجتمعي، الذي يهدف إلى تطوير مهارات الجيل المقبل من المواهب السعودية في رياضة كرة القدم، وذلك من خلال برامج تدريبية احترافية عالية المستوى يشرف عليها خبراء مختصون من الاتحاد السعودي لكرة القدم.

واستمراراً للنجاح الذي حققته النسخة الافتتاحية العام الماضي، ينظم برنامج «شُهُب» في نسخته الثانية أربع فعاليات في مدن تبوك وجدة والدمام والرياض خلال الفترة من سبتمبر (أيلول) 2023 حتى مارس (آذار) المقبل، لمساعدة أصحاب المواهب الواعدة من البنين والبنات على تطوير مهاراتهم الكروية، حيث من المتوقع أن يستقبل البرنامج أكثر من 3500 موهوب من جميع أنحاء المملكة.

وسيوفر البرنامج، الذي تنطلق أولى محطات نسخته الثانية في جامعة فهد بن سلطان في تبوك خلال الفترة من 12 إلى 16 سبتمبر المقبل، تدريباً عالي المستوى من قِبل متخصصين من الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالإضافة إلى استخدام تقنيات متخصصة لقياس أداء الموهوبين وقدراتهم في كرة القدم، ومدى دقة التسديد والتمرير لديهم وسرعة التفاعل؛ وذلك من أجل تطوير مهاراتهم الكروية، كما ستقام في الوقت نفسه مباريات ودية لإتاحة الفرصة للمشاركين لتنفيذ ما تعلموه على أرض الواقع.

«نيوم» أطلقت النسخة الثانية من برنامج «شُهب» (واس)

وقالت جان باترسون، رئيسة قطاع الرياضة في «نيوم»: « يعكس برنامج (شُهُب) التزام (نيوم) بتوفير البيئة المناسبة للإسهام في تنشئة الجيل القادم من المواهب الرياضية في جميع أنحاء السعودية، عبر إتاحة الفرصة لهم لتطوير مهاراتهم في رياضة كرة القدم»، مضيفةً أن «دور البرنامج لن يقتصر على مساعدة هؤلاء المتدربين على النمو الفردي فحسب، بل سيسهم أيضاً في نمو الرياضة المجتمعية في جميع أنحاء المملكة».

ويعد البرنامج جزءاً من شراكة «نيوم» مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي تهدف إلى دفع عجلة التميز في مجال كرة القدم، من خلال الإسهام في تطوير المواهب، وإلهام الجيل المقبل من الرياضيين، وإنشاء مركز للتميز الرياضي. جدير بالذكر، أن التسجيل بالبرنامج في محطتي تبوك وجدة متاح حالياً أمام البنين والبنات من السعوديين الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و12 عاماً.


مقالات ذات صلة

تحديثات جديدة تطال أهلية اللاعبات المشاركات في الدوري السعودي الممتاز

رياضة سعودية ميساء لاعبة نادي النصر (الشرق الأوسط)

تحديثات جديدة تطال أهلية اللاعبات المشاركات في الدوري السعودي الممتاز

تستعد الفرق المشارِكة في الدوري السعودي الممتاز للسيدات لكرة القدم، للموسم الرياضي الجديد، المقرر انطلاقه في 27 سبتمبر (أيلول) المقبل.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة سعودية عبد الرزاق حمد الله (الشرق الأوسط)

​خلاف بين التعاون وحمد الله على «مدة العقد»... والخلود يترقب

أبلغت مصادر مطلعة «الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الخلود دخلت في سباق الفوز بخدمات مهاجم الاتحاد المغربي عبد الرزاق حمد الله وسط تعثر المفاوضات الجارية مع التعاون

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية جان أوليفياس (نادي روما)

الاتحاد يقترب من التعاقد مع الإسباني الشاب جان أوليفياس

يقترب نادي الاتحاد السعودي من إتمام صفقة الظهير الشاب مواليد 2004 لاعب نادي روما جان أوليفياس وفقاً لمصادر صحيفة ليكيب الفرنسية.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية نزال السيف مع المصرية ندى فهيم كان بمثابة ميلادها الرسمي في أقفاص القتال (الشرق الأوسط)

هتان السيف... فتاة «الركلة الحديدية» وأيقونة القتال السعودية

في فترة وجيزة، استطاعت لاعبة فنون القتال السعودية هتان السيف، وضع بصمتها على أقفاص البطولات الدولية، لتخطف إعجاب الملايين من عشاق اللعبة داخل المملكة وخارجها،

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية متعب الحربي (نادي الشباب)

مصادر: «لا جديد» في صفقة نجم الشباب متعب الحربي

أبلغت مصادر مطلعة «الشرق الأوسط» أنه لا جديد بشأن صفقة انتقال مدافع فريق الشباب، الدولي متعب الحربي لفريق النصر.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

تحديثات جديدة تطال أهلية اللاعبات المشاركات في الدوري السعودي الممتاز

ميساء لاعبة نادي النصر (الشرق الأوسط)
ميساء لاعبة نادي النصر (الشرق الأوسط)
TT

تحديثات جديدة تطال أهلية اللاعبات المشاركات في الدوري السعودي الممتاز

ميساء لاعبة نادي النصر (الشرق الأوسط)
ميساء لاعبة نادي النصر (الشرق الأوسط)

تستعد الفرق المشارِكة في الدوري السعودي الممتاز للسيدات لكرة القدم، للموسم الرياضي الجديد، المقرر انطلاقه في 27 سبتمبر (أيلول) المقبل، بحسب الروزنامة التي أعلنتها لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم. وتواجه الأندية في هذه النسخة سلسلة من التحديثات على أهلية اللاعبات المشارِكات في المسابقات النسائية، اعتباراً من الموسم الرياضي المقبل 2024 - 2025؛ وذلك بهدف تطوير المسابقات النسائية ورفع مستوى التنافس في الدوري الممتاز، ودوري الدرجة الأولى، ودوري الدرجة الثانية، وكأس الاتحاد السعودي للسيدات، وبطولة الاتحاد للناشئات، وبطولة الصالات. وشملت تحديثات الدوري الممتاز للسيدات تقليص عدد اللاعبات في القائمة الرئيسية للفرق من 30 إلى 25 لاعبة، مع تقليل عدد تسجيل اللاعبات غير السعوديات في القائمة الرئيسية من 7 لاعبات إلى 6 لاعبات دون معايير محددة، باستثناء لاعبة واحدة وفق معايير فنية محددة، بالإضافة إلى زيادة عدد اللاعبات غير السعوديات على أرضية الملعب من 4 لاعبات إلى 5 لاعبات، ويحق لكل فريق تسجيل لاعبتين من المواليد على أن تكونا مواليد عام 2004 فما فوق، والسماح بمشاركة واحدة منهما على أرضية الملعب، بالإضافة لإلزام الأندية بتوقيع 15عقداً احترافياً بحد أدنى مع لاعبات سعوديات لتطوير الدوري والتمهيد لنقله إلى مرحلة الاحتراف مستقبلاً.

كما شملت التحديثات تقليص عدد المحترفات المشارِكات في الأندية؛ لتقديم الفرصة الأكبر للاعبات المحليات.

أوريانا لاعبة نادي الشباب (الشرق الأوسط)

ونشرت بعض الأندية، وكذلك اللاعبات المحترفات عبر حساباتهن الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي عن نهاية مشوارهن في الدوري، فكانت في المقدمة المحترفة الأردنية ميساء جبارة، التي مثّلت نادي النصر لعامين، تلتها زميلتها البرازيلية إيزبيلا أغوير.

وفي الاتحاد نشر الحساب الرسمي قائمة من المحترفات تم الاستغناء عنهن وهن، السورية نور مصطفى، والحارسة الأردنية ملك شنك، والإثيوبية دانية ديستا، والمغربية سلمى أماني.

نور مصطفى لاعبة نادي الاتحاد (الشرق الأوسط)

كما أعلن نادي الهلال رحيل محترفاته وهن، الغانية إليزابيث أدوو، وزميلتها الحارسة الغانية سينثيا كونلان، والبلاروسية أناستازيا لينيك. وأعلن نادي ديبورتيفو لاكورنيا الإسباني عبر حسابه الرسمي تعاقده مع المحترفة الفنزويلية أوريانا ألتوفي، التي مثّلت نادي الشباب الموسم الماضي، كما ودّعت زميلتها التونسية شيماء العباسي عبر حسابها الرسمي فريقها.

إليزابيث لاعبة نادي الهلال (الشرق الأوسط)

وعُيّنت الأميركية زانيتا واين لاعبة نادي القادسية، مساعد مدرب أول لنادي دي سي باور الأميركي.