السعودية داليا السميري تحلق بلقب «بطولة جدة للشطرنج»

السلوفاكي ميلان باخر يهيمن على مسابقة الرجال

السعودية داليا السميري خلال تتويجها بجائزة المركز الأول "الشرق الأوسط"
السعودية داليا السميري خلال تتويجها بجائزة المركز الأول "الشرق الأوسط"
TT

السعودية داليا السميري تحلق بلقب «بطولة جدة للشطرنج»

السعودية داليا السميري خلال تتويجها بجائزة المركز الأول "الشرق الأوسط"
السعودية داليا السميري خلال تتويجها بجائزة المركز الأول "الشرق الأوسط"

اختتمت فعاليات «بطولة جدة المفتوحة للشطرنج»، التي جرت في الصالة الخضراء بملعب الأمير عبد الله الفيصل على مدى يومين بمشاركة 100 لاعب ولاعبة من مختلف دول العالم، بينهم 60 في فئة الرجال، و20 سيدات، و20 أطفال.

وتوج عبد الله الوحشي رئيس المجلس إدارة «الاتحاد السعودي للشطرنج» أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، حيث توج على مستوى الشطرنج السريع لفئة الرجال اللاعب السلوفاكي ميلان باخر، بينما جاء المصريان هشام عبد الرحمن وجمال عبد الحكيم في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

كما تُوجت البطلة السعودية داليا السميري بالمركز الأول في فئة السيدات، بينما حصدت هالة شاهين (مصر) المركز الثاني، في حين جاءت السعودية رازان عبد الله فلفلان في المركز الثالث.

وفي فئة الأطفال حصد ياسين أحمد جمال (مصر) المركز الأول، بينما جاء شاهين أبو سعيد (الهند) في المركز الثاني، بينما حل محمد هادي نيزار (تونس) في المركز الثالث.

وعلى مستوى الشطرنج الخاطف، حصد المصري هشام عبد الرحمن بطولة الرجال، بينما جاء مواطنه سامح صادق ثانياً، في حين حل في المركز الثالث السوري محمد علي الجبري.

وفي بطولة السيدات، واصلت البطلة السعودية داليا السميري تألُّقها حيث حصدت المركز الأول بينما جاءت في الوصافة المصرية هالة شاهين، في حين جاءت السعودية رازان عبد الله فلفلان في المركز الثالث.

وفي بطولة الأطفال للشطرنج الخاطف جاء الهندي شاهين أبو سعيد في المركز الأول، بينما حل المصري ياسين أحمد جمال ثانياً، وجاء في المركز الثالث السعودي يوسف هتان تركي.


مقالات ذات صلة

رياضة عالمية الشطرنج الصيني (غيتي)

فضيحة تهز عالم الشطرنج الصيني

يشهد عالم الشطرنج الصيني بلبلة بسبب إشاعات الغش وفضيحة سلوك سيئ أدت إلى تجريد البطل الوطني من لقبه بعدما انتهى احتفاله بالفوز بتبرزه في حوض استحمام فندق.

«الشرق الأوسط» (شنغهاي)
رياضة عربية شاهين (يمين) مع عمدة مدينة إدنبره (الشرق الأوسط)

جلال شاهين يضع الشطرنج الليبي على الخريطة العالمية

شاهين يؤكد أن شعبية الشطرنج تتسع عربياً وإدراجها ضمن البرامج الإلكترونية زاد من رقعتها.

«الشرق الأوسط» (ادنبرة)
رياضة عربية المصرية نور الشربيني من أبرز اللاعبات في العالم (الاتحاد الدولي للشطرنج)

نور الشربيني وفرج يتوجان بكأسي باريس للإسكواش

أحرز المصريان علي فرج ونور الشربيني لقبي بطولة باريس للإسكواش بعد الفوز على دييغو إلياس ونوران جوهر السبت.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية أديم الدوسري تألقت وفازت بالمركز الأول في فئة السيدات (الاتحاد السعودي للشطرنج)

أديم الدوسري تتوج ببطولة الرياض المفتوحة للشطرنج

اختتمت السبت، فعاليات بطولة الرياض المفتوحة للشطرنج التي أقيمت بمشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة من مختلف دول العالم، بينهم 73 في فئة الرجال، و17 سيدة و23 طفلًا.

ملاك الصقعبي (الرياض)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.