غادة وسمية تلفتان الأنظار في بطولة الرياض للملاكمة التايلاندية

سمية الدباغ (الشرق الأوسط)
سمية الدباغ (الشرق الأوسط)
TT

غادة وسمية تلفتان الأنظار في بطولة الرياض للملاكمة التايلاندية

سمية الدباغ (الشرق الأوسط)
سمية الدباغ (الشرق الأوسط)

اختتمت بطولة الرياض للملاكمة التايلاندية للكبار للسيدات والرجال، اليوم (السبت)، وسط تنافس كبير ومثير بهدف التأهل لدورة الألعاب السعودية المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. ولفتت غادة الشهري الأنظار بعد فوزها في مواجهتها أمام الملاكمة رنيم الشريف بطلة المنتخب السعودي في فئة وزن 57 كغ، وكسبت سمية الدباغ الميدالية الذهبية في فئة 54 كغ، في حين حصلت شقيقتها الملاكمة آمنة الدباغ على فرصتها في إثبات مدى قوة مهارتها في الفوز بالمركز الأول في فئة 45 كغ.

من ناحيته، عبّر عبد الله الشهري، لاعب التايكوندو سابقاً ووالد اللاعبة غادة الشهري، عن سعادته بمشاركة ابنته الأولى ودعمه لها خلال 4 سنوات ماضية وتجهيزها جيداً للبطولات، مضيفاً: «غادة جعلت العائلة رياضية، وجميعهم يتدربون ويشاركون في التحديات، وغادة قوية جداً أمام الظروف الصعبة؛ إذ تحدت العقبات وأصبحت الأولى في أول مشاركة لها، أنا سعيد وفخور بها». من جانبها، قالت سمية الدباغ، ملاكمة المنتخب السعودي، في حديثها لـ«الشرق الأوسط»: مستوى البطولة كان تنافسياً عالياً والمستوى أصبح أقوى والتجهيز لدورة الألعاب أصبح وفق معايير عالية جداً، ولذلك أسعى لتسجيل نجاحات قادمة». وأضافت: «الأهم في القتال هو التركيز التام على الخصم وأن أحلل كامل التحركات في منافسي». وكشف مدربها جواد الياقوتي عن طريقة تجهيز الملاكمة سمية لدورة الألعاب السعودية، قائلاً: «المنافسة ستكون أصعب لأن الأوزان زادت والمشاركات أصبحت أكثر وأقوى، خصوصاً مع رفع معايير دورة الألعاب والسماح لأجنبي واحد فقط بالمشاركة، حيث زادت روح التنافس، واليوم رأينا أن الحلبة قد اشتعلت بالحماس والمهارة العالية من الفتيات والشبان». من ناحيتها، أضافت الملاكمة آمنة الدباغ، شقيقة سمية، رصيداً جديداً في مسيرتها الرياضية وسجلت أول مشاركة لها في بطولة دورة الألعاب السعودية لفئة الكبار، بعد حصولها على المركز الأول في بطولة الرياض للملاكمة التايلاندية، وقالت في حديثها لـ«الشرق الأوسط»: «أعتقد أن مستوى البطولة كان سهلاً بحكم خبراتي السابقة وتجهيزي لها، أترقب وبحماس دورة الألعاب السعودية، لأنني سأشارك بها لأول مرة». ورأت مدربتها عزيزة ملح أن تجهيز آمنة يتطور ويصبح أقوى عن البطولات السابقة، لأنها ستشارك لأول مرة مع الفئات السنية الكبيرة. من جهة أخرى، شدد الملاكم زياد الشعلان المنافس في المنتخب السعودي للكيك بوكسينغ، في حديثه لـ«الشرق الأوسط»: «الإصابة وراء عدم مشاركتي في هذه البطولة، رغم أنني فزت بالمركز الأول في بطولة العالم المفتوحة في الأردن».


مقالات ذات صلة

رياضة عالمية النزال سيقام يوم السبت 21 سبتمبر 2024 (الشرق الأوسط)

آل الشيخ: 96 ألف تذكرة في نزال «ويمبلي - موسم الرياض»

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه حصول «موسم الرياض» على الموافقة لزيادة عدد التذاكر إلى 96 ألف متفرج لنزال بطاقة موسم الرياض.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية «موسم الرياض» سيكون حافلاً بالفعاليات الرياضية (الشرق الأوسط)

«موسم الرياض» يكشف النقاب عن فعالياته الرياضية: بادل وتنس وسوبر ونزالات عملاقة

كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ تفاصيل «موسم الرياض 2024» الذي ستنطلق فعالياته في 12 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية النزالات ستقام يوم ٢٠ سبتمبر المقبل (الشرق الأوسط)

نزالات المقاتلين المحترفين: مواجهات مرتقبة مع اقتراب الموعد... والقحطاني يتوعد

أعلنت رابطة المقاتلين المحترفين «وهي المنظمة التي تقيم الدوري الرياضي الأسرع نمواً والأكثر ابتكاراً في العالم» عن مواجهات نصف النهائي.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية ملعب ويمبلي سيحتضن النزال الكبير في 21 سبتمبر المقبل (الشرق الأوسط)

آل الشيخ يعلن نفاد تذاكر «نزال موسم الرياض في لندن»

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه عن نفاد جميع تذاكر الدخول العامة لنزال موسم الرياض بلندن.

«الشرق الأوسط» (لندن)

رسمياً… العمري يعزز دفاع الاتحاد

عبد الإله العمري سيمثل الاتحاد حتى نهاية الموسم (نادي النصر)
عبد الإله العمري سيمثل الاتحاد حتى نهاية الموسم (نادي النصر)
TT

رسمياً… العمري يعزز دفاع الاتحاد

عبد الإله العمري سيمثل الاتحاد حتى نهاية الموسم (نادي النصر)
عبد الإله العمري سيمثل الاتحاد حتى نهاية الموسم (نادي النصر)

أعلنت إدارة نادي الاتحاد تعاقدها مع المدافع عبد الإله العمري قادماً من صفوف فريق النصر على سبيل الإعارة لمدة موسم رياضي.

وكتب حساب الاتحاد الرسمي عبر منصة «إكس»: «العمري نمر اتحادي»، مُرفقاً أبرز اللقطات للنجم الدولي السعودي الذي سيعزز خيارات المدرب لوران بلان على صعيد متوسط الدفاع.

وكان الاتحاد يسعى لضم خدمات العمري منذ الموسم الماضي، إلا أن الصفقة لم يكتب لها النجاح في حينها؛ إذ استمر اللاعب في صفوف فريقه العاصمي قبل أن يبدو خارج حسابات المدرب البرتغالي لويس كاسترو.