نادي أبها: لم تصل إلينا أي عروض لشراء «عقد صالح العمري»

صالح العمري (تويتر)
صالح العمري (تويتر)
TT

نادي أبها: لم تصل إلينا أي عروض لشراء «عقد صالح العمري»

صالح العمري (تويتر)
صالح العمري (تويتر)

قالت مصادر مطلعة في نادي أبها لـ«الشرق الأوسط» إن النادي لم تصل إليه أي عروض لشراء عقد اللاعب صالح العمري، كاشفة عن رغبة إدارة أبها في بقاء اللاعب والاستفادة من خدماته في الموسم المقبل الذي يعد الأخير في عقد العمري البالغ عمره 29 عاما.

وأفادت المصادر بأن أي عروض للاعب سيتم طرحها أمام مجلس الإدارة ومناقشتها واتخاذ القرار الأنسب للنادي.

ويعد صالح العمري أحد اللاعبين الذين ارتبطوا في الفترة الماضية بالانتقال إلى صفوف نادي الاتحاد.

ويعمل الاتحاديون على تعزيز الفريق الأول بالعديد من اللاعبين المميزين محليا، خاصة أن الفريق مقبل على عدد كبير من المشاركات في الموسم الجديد بدءا بـكأس الملك سلمان للأندية العربية، إضافة إلى الدوري السعودي وكأس العالم ودوري أبطال آسيا وكأس الملك السعودي وكأس السوبر.


مقالات ذات صلة

تأجيل مباراة الأهلي والهلال بين عاصفة البيانات ونظام «الأيام... والساعات»

رياضة سعودية ثلاثة أندية اتهمت الرابطة بالتناقص في قضية تأجيل المباريات (الشرق الأوسط)

تأجيل مباراة الأهلي والهلال بين عاصفة البيانات ونظام «الأيام... والساعات»

فيما أصبحت إدارة المسابقات برابطة الدوري السعودي للمحترفين في مرمى الانتقادات بعد قرار تأجيلها مباراة الأهلي وضيفه الهلال ضمن منافسات الجولة 28،

فهد العيسى (الرياض) سعد السبيعي (الخبر)
رياضة سعودية من المواجهة التي جمعت التعاون والخليج (تصوير: عبد العزيز النومان)

«الدوري السعودي»: نيران صديقة تحرم التعاون نقاط الخليج

تعادل التعاون وضيفه الخليج 1 - 1 في افتتاحية منافسات الجولة 28 من «الدوري السعودي للمحترفين» على ملعب الأول ببريدة.

خالد العوني (بريدة )
رياضة سعودية الاتحاد يستعد لاستضافة نظيره الأهلي (نادي الاتحاد)

«الدوري السعودي للسيدات»: الاتحاد لانتزاع الوصافة على حساب الأهلي

تنطلق منافسات الجولة 13 من الدوري الممتاز السعودي للسيدات لكرة القدم غداً الجمعة بـ4 مواجهات بعد توقف دام لشهر.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية لاعبو الشباب في لقطة مرحة عقب نهاية المران (الشباب)

الدوري السعودي: شبح الهبوط يشعل سباق الأمتار الأخيرة

تعود عجلة الدوري السعودي للمحترفين للدوران مجدداً اليوم الخميس، بعد توقف دام قرابة 11 بسبب إقامة كأس الدرعية للسوبر السعودي وإجازة عيد الفطر.

فهد العيسى (الرياض )
رياضة سعودية لاعبو النصر خلال تدريباتهم الأخيرة (النصر)

النصر يحشد مع قطبي جدة ضد «الرابطة»: أين حجة «النقل التلفزيوني»؟

لحق نادي النصر بقطبي الأهلي والاتحاد، في موقفهما ضد قرار لجنة المسابقات القاضي بتأجيل "الكلاسيكو".

فارس الفزي (الرياض )

كونجيرتون المدير الرياضي للأهلي: شهية جدة مفتوحة لكرة القدم

كونجيرتون أبدى إعجابه بجماهير الفريق (النادي الأهلي)
كونجيرتون أبدى إعجابه بجماهير الفريق (النادي الأهلي)
TT

كونجيرتون المدير الرياضي للأهلي: شهية جدة مفتوحة لكرة القدم

كونجيرتون أبدى إعجابه بجماهير الفريق (النادي الأهلي)
كونجيرتون أبدى إعجابه بجماهير الفريق (النادي الأهلي)

أكد الويلزي لي كونجيرتون المدير الرياضي للنادي الأهلي السعودي، أن شغف سكان مدينة جدة بكرة القدم من أسباب قبوله العمل مع النادي العريق.

وقال كونجيرتون القادم من أتلانتا الإيطالي لصحيفة «التلغراف»، إن العمل مع الرئيس التنفيذي للنادي الأهلي رون جورلاي، الذي كان يعمل مع كونجيرتون في تشيلسي، عامل جذب كبير لكونجيرتون للقدوم إلى الأهلي وذلك بالتطابق مع ما كشفت عنه مصادر «الشرق الأوسط» الشهر الماضي، حيث أقنع الرئيس التنفيذي للنادي الأهلي زميله بقبول منصب المدير الرياضي.

وقال لي كونجيرتون: «جدة على وجه الخصوص مدينة جيدة جدًا ولديها شهية مفتوحة لكرة القدم وهي مثيرة كما يمكنك أن تتخيل، لقد تأثرت بكرة القدم هنا، لقد لعبنا مباراة أمام 50 ألف مشجع على أرضنا في أجواء مذهلة».

وبالنسبة للطموح الشخصي، فقد شملت مسيرة كونجيرتون بالعديد من الأندية تجارب ناجحة، لذا فمن المحتمل أن يعود في النهاية إلى إنجلترا مرة أخرى بعد مرحلة النادي الأهلي، وقال لي كونجيرتون: «أحب أن أذهب إلى أماكن مختلفة، لدي مغامرة بداخلي وكنت محظوظاً لأن زوجتي كانت كذلك أيضاً فيما يتعلق بتجربة شيء جديد».

وختم حديثه عن مستقبله: «كان بإمكاني البقاء في كل ناد لفترة أطول، لكن هذا كان خياري، تصل التجربة إلى ثلاث سنوات وأعتقد أنني بحاجة إلى هذا التحفيز، أحب تنمية الأشياء ولكنني دائماً متحمس للتحدي الجديد».


تأجيل مباراة الأهلي والهلال بين عاصفة البيانات ونظام «الأيام... والساعات»

ثلاثة أندية اتهمت الرابطة بالتناقص في قضية تأجيل المباريات (الشرق الأوسط)
ثلاثة أندية اتهمت الرابطة بالتناقص في قضية تأجيل المباريات (الشرق الأوسط)
TT

تأجيل مباراة الأهلي والهلال بين عاصفة البيانات ونظام «الأيام... والساعات»

ثلاثة أندية اتهمت الرابطة بالتناقص في قضية تأجيل المباريات (الشرق الأوسط)
ثلاثة أندية اتهمت الرابطة بالتناقص في قضية تأجيل المباريات (الشرق الأوسط)

فيما أصبحت إدارة المسابقات برابطة الدوري السعودي للمحترفين في مرمى الانتقادات بعد قرار تأجيلها مباراة الأهلي وضيفه الهلال ضمن منافسات الجولة 28، والمقرر إقامتها اليوم الجمعة، لتقام في موعد جديد هو السادس من مايو (أيار) المقبل، كشف خبير مسابقات لـ«الشرق الأوسط»: أن الخطأ الاستراتيجي من إدارة المسابقات كان في بداية الجدولة الأولى لمباريات الدوري السعودي للمحترفين، وتحديداً لطرفي نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية «الهلال والنصر».

وأشار خبير المسابقات الذي فضل عدم ذكر اسمه أن الرابطة طبقت نظام الساعات على النصر والهلال في بداية الدوري السعودي للمحترفين، أما في قرار تأجيل الأهلي والهلال فقد طبقت نظام الأيام، لذلك قامت باتخاذ قرار التأجيل، وهذا اختلاف في آلية العمل.

وعن بيانات الأندية، فقد كشف في حديثه: البيانات الصادرة من الأندية غير قانونية، وفيها تأليب على الرابطة.

وأصدر الأهلي بياناً غاضباً تجاه قرار تأجيل المباراة، قبل أن يتبعه ناديا النصر والاتحاد، مشددين على أهمية تكافؤ الفرص، وعدالة المنافسة، مشيرين إلى طلبات سابقة تم رفضها، وبدت مماثلة لنفس المنطق والمبدأ الذي سارت عليه إدارة المسابقات في تأجيل مباراة الأهلي والهلال.

وأمام الأندية الغاضبة، وقرار إدارة المسابقات الناتج عن تأجيل المباراة الآسيوية، تلوح في الأفق أزمة منتظرة أخرى في حال بلوغ الهلال نهائي دوري أبطال آسيا، حيث من المقرر أن يلعب الأزرق العاصمي مباراته أمام الحزم يوم 9 مايو المقبل، في حين سيقام ذهاب النهائي القاري يوم 11 من ذات الشهر، مما يعني أن قضية التأجيل ستستمر في تلك المباراة وفقاً لذات المبررات التي قادت للتأجيل في مباراة الأهلي والهلال.

وبحسب اللائحة التنظيمية لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، فإن المادة التاسعة الفقرة السادسة تشير إلى أنه يجوز لإدارة المسابقات تعديل تاريخ أو توقيت أو مكان إقامة المباراة متى ما رأت ضرورة لذلك وفقاً لما تقتضيه المصلحة العامة، وتماشياً مع الروزنامة المذكورة أعلاه.

أما في الفقرة الرابعة من المادة التاسعة الخاصة باللائحة التنظيمية لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، فقد أشارت إلى أن تلتزم إدارة المسابقات بمنح كل نادٍ يومين راحة على الأقل في المباريات التي تسبق أو تلي مشاركاته في أي مسابقات رسمية أخرى محلية، أو خارجية.

وأزمة التأجيل لم تكن وليدة اللحظة، إذ تقدم الهلال لأكثر من مرة وطلب من إدارة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين تأجيل المباراة الواقعة بين مباراتي نصف نهائي دوري أبطال آسيا كونه سيواجه العين في مدينة العين الإماراتية، ثم يعود لملاقاة الأهلي في جدة، ثم يستقبل العين في الرياض، لكن طلبه قوبل بالرفض.

وبعد نهاية كأس الدرعية للسوبر السعودي، تحدث فهد بن نافل رئيس مجلس إدارة شركة «نادي الهلال» وأعاد طرح الطلب مجدداً، مشيراً إلى أن كمية الضغوط التي باتت على فريق الهلال غير طبيعية، موضحاً في الوقت ذاته أن الجدولة السابقة كانت تجعل الهلال يخوض مباراة على أرضه، وهو أمر أقل صعوبة من وجهة نظر رئيس الهلال قبل أن يتم تعديل الجدولة، ثم تصبح مباراة خارج أرضه لتزيد من كثرة تنقلات الفريق.

ولم تصدر إدارة المسابقات أي تجاوب مع طلب الهلال، وكانت المباراة ستقام في موعدها السابق، إلا أن تأجيل مباراة الأزرق العاصمي أمام العين من يوم الثلاثاء إلى يوم الأربعاء بسبب الحالة المطرية التي تمر بها المنطقة ساهم في تأجيل المباراة لذلك التاريخ، كون الفاصل الزمني بين المباراتين أصبح غير متطابق مع اللائحة.

وفجر هذا القرار غضب الأندية الثلاثة، بدءاً بصاحب الشأن الأهلي الذي قال في بيان صحافي إن ما حدث هو قرار فردي لم يكن للنادي الأهلي فيه أي رأي بصفة رسمية، وإن هذا التأجيل لهذا التاريخ لا يحفظ عدالة المنافسة، وتكافؤ الفرص بين الأندية، ويعد خروجاً عن روح اللعب النظيف، والشفافية في رياضة كرة القدم.

وأكدت إدارة النادي الأهلي أن قرار إدارة المسابقات تعسفي، مطالبة في الوقت ذاته بتطبيق القانون على الجميع بمنح يومي راحة على الأقل، وهو ما يعني تأجيل المباراة إلى يوم 20 (السبت) بدلاً عن يوم 6 مايو، ويكون بذلك متماشياً وفقاً للمادة التاسعة فقرة 4 من اللائحة التنظيمية لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

أما ناي الاتحاد، فقد أشار في بيانه تجاه قرار التأجيل إلى أنه يتعارض مع مبدأ عدالة المنافسة، وتكافؤ الفرص، وما قد يترتب على ذلك في تحديد جدول ترتيب الدوري، وتحديد الأندية المشاركة في المسابقات المختلفة.

وأوضح الاتحاد أنه سبق أن طلب من إدارة المسابقات تأجيل مباراته الدورية خارج أرضه أمام فريق ضمك قبل كأس العالم للأندية، حيث لعب الفريق خمس مباريات خلال أسبوعين، جميعها خارج مدينة جدة رغم موافقة ضمك، إلا أن هذا الطلب قوبل بالرفض، بحجة عدم توفر وقت في الروزنامة.

في الوقت الذي قالت فيه إدارة نادي النصر إنها بعثت بخطاب رسمي «قبل قرار التأجيل» تطلب فيه التزام الرابطة بمواقفها السابقة طوال الموسم فيما يخص طلبات التأجيل، مشيرة إلى أنه تم في وقت سابق رفض طلب النصر تأجيل مباراته أمام الاتفاق التي أقيمت بتاريخ 14 أغسطس (آب)، وسبقها لقاء الفريق في مهمة خارجية يوم 12 أغسطس بالطائف، متحججين باعتماد روزنامة الموسم الرياضي، واتفاقيات النقل التلفزيوني مع العديد من القنوات العالمية.

وأوضح النصر أن القرار حينها يخالف البند الرابع من المادة التاسعة، إلا أنه فضل احترام القرار، وعدم التصعيد، ظناً أن التعامل مع جميع الأندية سيكون بالمثل طوال الموسم.

يذكر أن الموسم الحالي شهد تأجيل مباراة الطائي وضيفه الاتحاد في الجولة 19 من تاريخ 30 ديسمبر (كانون الأول) حتى السابع من شهر فبراير (شباط) الماضي، وذلك بسبب ظروف الطيران التي كانت عائقاً في سفر الفريق إلى مدينة حائل، كما سبق لإدارة المسابقات أن قامت بتعديل مواعيد انطلاق مباريات الهلال والوحدة، والفتح والشباب في الجولة 17، إذ تقرر أن تنطلق هاتان المواجهتان في السادسة مساء عوضاً عن التاسعة مساء، بسبب استضافة السعودية كأس العالم للأندية، ولذات السبب تم تقديم مباراة النصر والاتفاق في الجولة 18.


النصر من دون رونالدو وكاسترو في مواجهة نشوة الفيحاء

من استعدادات الفيحاء للمواجهة (الفيحاء)
من استعدادات الفيحاء للمواجهة (الفيحاء)
TT

النصر من دون رونالدو وكاسترو في مواجهة نشوة الفيحاء

من استعدادات الفيحاء للمواجهة (الفيحاء)
من استعدادات الفيحاء للمواجهة (الفيحاء)

يتطلع فريق النصر إلى استعادة توازنه، بعد خسارته لقب بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي «ثاني الألقاب التي يخسرها الأصفر العاصمي هذا الموسم عقب دوري أبطال آسيا»، وذلك حينما يستضيف نظيره الفيحاء على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض اليوم الجمعة.

يدخل النصر المباراة دون أبرز لاعبيه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد الفريق الذي تعرض لحالة طرد في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي أمام الهلال، حيث تم ترحيل البطاقة بعد نهاية المسابقة إلى المباراة التي تليها.

كما يفتقد الأصفر العاصمي لخدمات مدرب الفريق لويس كاسترو الذي تعرض لوعكة صحية تطلبت تدخلاً جراحياً، حيث سيتولى مساعده فيتور سيفرينو قيادة الفريق لحين عودة المدرب وتماثله للشفاء.

عبدالرحمن غريب خلال تدريبات النصر الأخيرة (النصر)

وسيتعين على مدرب النصر بث الروح المعنوية مجدداً في الفريق الذي يقترب من خوض نصف نهائي كأس الملك أمام نظيره الخليج بعد أيام قليلة من الآن، وهي البطولة الوحيدة التي بات النصر ينافس عليها بقوة لتحقيق لقبها.

في سباق الدوري السعودي للمحترفين يبتعد النصر عن المتصدر الهلال بفارق 12 نقطة مع تبقي سبع جولات على نهاية المنافسة، إذ يحضر في المركز الثاني برصيد 65 نقطة مقابل 77 نقطة لفريق الهلال المنفرد بالصدارة، والذي بات على بُعد خطوات قليلة من إعلان تتويجه باللقب رسمياً.

مستويات النصر الأخيرة أظهرت تفوقاً ملحوظاً عما كان عليه الفريق، خاصة في الجانب الدفاعي الذي بدا بصورة سيئة في الجولات التي سبقت فترة التوقف الأخيرة، إضافة إلى البطولة الآسيوية التي ودعها النصر من ربع النهائي عقب خسارته أمام العين الإماراتي.

وسجل النصر انتصاراً صعباً في مباراته قبل التوقف الأخير أمام ضمك، وهي المواجهة التي شهدت إراحة عدد من عناصر الفريق عن اللقاء، إذ كسب المباراة بهدف قاتل عن طريق الإسباني لابورت، لكنه قبل ذلك خرج بنتيجة كبيرة أمام أبها قوامها ثمانية أهداف.

في المقابل يتطلع الفيحاء الذي يتولى قيادته الصربي فوك رازوفيتش إلى الخروج بنتيجة إيجابية، خاصة بعد استعادة الفريق نغمة انتصاراته، وفوزه في مواجهة الأخدود التي سبقت فترة التوقف.

ودخل الفيحاء مرحلة مثالية، وابتعد بصورة نسبية عن مناطق خطر الهبوط بعدما رفع رصيده إلى النقطة 35 متقدماً في لائحة الترتيب إلى المركز التاسع، ويبحث عن نتيجة إيجابية أمام النصر، خاصة أن الفريق بات في مرحلة أمان، وصار بعيدا عن مخاوف الهبوط.

مهمة الفيحاء في العاصمة الرياض لن تكون سهلة، خاصة أن النصر لن يقبل أي تعثر جديد من شأنه أن يدخله في حالة معنوية سلبية قبل لقاء الخليج دورياً، ثم في نصف نهائي كأس الملك البطولة التي سيراهن عليها الأصفر العاصمي كثيراً.

وتكررت لقاءات النصر والفيحاء هذا الموسم ثلاث مرات كانت الغلبة فيها للنصر، إذ كانت المباراة الأولى التي جمعت بينهما ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين، وانتهت بنتيجة 3 - 0 للنصر، أما المباراتان الأخيرتان فقد كانتا في دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال آسيا، وكسب النصر المواجهتين ذهاباً وإياباً 1 - 0، و2 - 0.

وعلى ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية بالعاصمة الرياض، يحتدم التنافس بين الرياض وضيفه الطائي في مواجهة للهروب من شبح الهبوط الذي بات يهددهما في الجولات الأخيرة.

الطائي أحدث تغييراً على صعيد جهازه الفني، وأعلن تعاقده مع المدرب الأوروغوياني ليوناردو راموس بدلاً من الروماني ريجيكامب الذي تم إبعاده من منصبه منذ المباراة الماضية أمام الشباب التي خرج فيها الفريق متعادلاً بنتيجة سلبية دون أهداف.

ويحضر الطائي في المركز السابع بلائحة الترتيب «قبل الأخير» ويملك في رصيده 23 نقطة وبفارق نقطتين عن فريق الرياض الذي يحضر في المركز الرابع عشر، مما يعني أن فوز الطائي في هذه المباراة يعني خروجه من دائرة الخطر بصورة نسبية، في المقابل سيكون الانتصار لفريق الرياض كفيلاً بابتعاده خطوة عن المنطقة الخطرة.

فريق الرياض الذي سجل سلسلة من النتائج السلبية في مبارياته الأخيرة بات مهدداً بالعودة سريعاً لدوري الدرجة الأولى، لكن مباراته أمام الطائي وتحقيق نقاطها ستكون كفيلة لتجاوز هذا الخطر رغم صعوبة المهمة على الفريقين.


«الدوري السعودي»: نيران صديقة تحرم التعاون نقاط الخليج

من المواجهة التي جمعت التعاون والخليج (تصوير: عبد العزيز النومان)
من المواجهة التي جمعت التعاون والخليج (تصوير: عبد العزيز النومان)
TT

«الدوري السعودي»: نيران صديقة تحرم التعاون نقاط الخليج

من المواجهة التي جمعت التعاون والخليج (تصوير: عبد العزيز النومان)
من المواجهة التي جمعت التعاون والخليج (تصوير: عبد العزيز النومان)

تعادل التعاون وضيفه الخليج 1 - 1 في افتتاحية منافسات الجولة 28 من «الدوري السعودي للمحترفين»، على ملعب الأول في بريدة.

ولم يحافظ التعاون على تقدمه بهدف عبد الفتاح آدم مع الدقيقة 21 في شوط المباراة الأول، إذ استقبلت شِباك «سكري القصيم» هدف التعادل بنيران صديقة مع نهاية الشوط الأول عن طريق عون السلولي الذي أسكن الكرة في شِباكه عن طريق الخطأ.

ورفع التعاون رصيده بهذا التعادل إلى النقطة 48 متقدماً إلى المركز الرابع بصورة مؤقتة، وبفارق نقطة عن الاتحاد الذي تنتظره مباراة في الجولة نفسها أمام الحزم، في الوقت الذي بلغ الخليج فيه النقطة 35 في المركز الثامن بصورة مؤقتة.


الأميركي كاتلين يواصل الهيمنة على صدارة «السعودية للغولف»

اللاعب الأميركي جون كاتلين خلال المنافسات (الشرق الأوسط)
اللاعب الأميركي جون كاتلين خلال المنافسات (الشرق الأوسط)
TT

الأميركي كاتلين يواصل الهيمنة على صدارة «السعودية للغولف»

اللاعب الأميركي جون كاتلين خلال المنافسات (الشرق الأوسط)
اللاعب الأميركي جون كاتلين خلال المنافسات (الشرق الأوسط)

حافظ لاعب الغولف الأميركي جون كاتلين على صدارة بطولة السعودية المفتوحة للغولف، المقدَّمة من صندوق الاستثمارات، والمُقامة منافساتها في نادي الرياض للغولف، وتستمر حتى 20 أبريل (نيسان) الحالي.

وسجل كاتلين أفضل الضربات ليضمن التأهل إلى منافسات الأدوار النهائية، في حين نجح كل من الصيني هانتونغ لي عضو جولة موانئ دبي العالمية، والأسترالي سكوت هند، في الاستفادة من الظروف الصباحية، حيث قدما أداء مميزاً جعلهما خلف الأميركي كاتلين مباشرة في الترتيب العام، بعد ختام منافسات اليوم الثاني للبطولة.

وكان اللاعب خالد عطية على وشك أن يصنع التاريخ بوصفه أول لاعب سعودي يتأهل إلى الأدوار النهائية، إلى جانب أفضل 66 لاعباً، منذ أن جرى رفع البطولة لتكون إحدى الجولات الآسيوية، لكن الحظ عانده بعد أن سجل ثلاثة فوق المعدل في الحفر التسع الأخيرة، مما أبعده عن التأهل للأدوار النهائية.

وأنهى لاعبا الغولف المغربيان أيوب لغويراتي وعثمان روزي في مركزٍ منحهما التأهل إلى الأدوار النهائية في البطولة، حيث يشاركان، بدعوة من غولف السعودية، والاتحاد العربي للغولف، وأتيحت لهما الفرصة للمنافسة إلى جانب أهم الأسماء الآسيوية.

وقال لغويراتي: «لقد كان يوماً إيجابياً بالنسبة لي، تمسكت باستراتيجيتي طوال اليوم، وانتهيت بنتيجة جيدة في ظل منافسة صعبة».

وأضاف: «أنا سعيد جداً لأنني تأهلت في هذه البطولة إلى جانب أنني ألعب للمرة الثانية في هذه البطولة، والتي تعدّ جولة آسيوية بدعم من الجمعية المغربية للغولف وغولف السعودي والاتحاد العربي للغولف الذين ساهموا بوصولي إلى هذا المستوى».

وعوداً إلى اللاعب الصيني لي، فقد أكد أنه متحمس جداً للمشاركة في بطولة السعودية المفتوحة للغولف، حيث يتطلع إلى التقدم في لوحة المتصدرين.

وقال لي: «لعبت بشكل جيد، وأهدرت بعض الفرص، لعبت، اليوم الثاني، بشكل أسهل بكثير، مقارنة باليوم الأول؛ بسبب عدم وجود رياح، فكانت الأمور أسهل لي رغم أنني ما زلت أعاني نقطة الانطلاق، لكن باستثناء ذلك، كل شيء قوي بشكل عام. أنا هنا لمحاولة إنجاز المهمة والحصول على الكأس، لذلك آمل أن تكون بداية جيدة في اليوم الثالث من البطولة».


«الدوري السعودي للسيدات»: الاتحاد لانتزاع الوصافة على حساب الأهلي

الاتحاد يستعد لاستضافة نظيره الأهلي (نادي الاتحاد)
الاتحاد يستعد لاستضافة نظيره الأهلي (نادي الاتحاد)
TT

«الدوري السعودي للسيدات»: الاتحاد لانتزاع الوصافة على حساب الأهلي

الاتحاد يستعد لاستضافة نظيره الأهلي (نادي الاتحاد)
الاتحاد يستعد لاستضافة نظيره الأهلي (نادي الاتحاد)

تنطلق منافسات الجولة الثالثة عشرة قبل الأخيرة من منافسات الدوري الممتاز السعودي للسيدات لكرة القدم غداً الجمعة بـ4 مواجهات بعد توقف دام لشهر، حيث تحتضن الرياض مواجهة الهلال وشعلة الشرقية على ملعب كلية العناية الطبية، ومواجهة الشباب والرياض على ملعب الأخير.

ويستضيف القادسية على ملعبه في الخبر مواجهته أمام النصر، فيما يُلعب ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد على ملعب الأخير بجدة.

ويبدو السباق بين الأهلي والشباب والاتحاد والقادسية مثيراً باعتبار أن هذه الأندية تطمح في تعثر أي منهما بهدف الفوز بوصافة الدوري الذي تبقى منه جولتان.

الجدير بالذكر أن الدوري حُسم لسيدات النصر الذي وصل لنقطته 31، والذي يبتعد بـ10 نقاط عن وصيفيه الأهلي والشباب اللذين استقرا عند النقطة 21، يليهم الاتحاد برصيد 20 نقطة في المركز الرابع، والقادسية في المركز الخامس بنفس الرصيد.

ويحتل الهلال وصيف الدوري في النسخة الأولى الماضية المركز السادس برصيد 17 نقطة، في حين يحافظ شعلة الشرقية على مركزه بـ4 نقاط، فيما سيعود فريق الرياض مرة أخرى لدوري الدرجة الأولى بعد صعوده حديثاً إلى الدوري الممتاز للسيدات بنقطة وحيدة.

وتتصدر ابتسام جرايدي لاعبة الأهلي قائمة هدافي الدوري برصيد 11 هدفاً تعادلها لاعبة النصر التنزانية كلارا لوفانغا بنفس الرصيد، تليهما لاعبة الشباب الفنزويلية أوريانا ألتوفي ولاعبة الهلال العراقية شوخان نور الدين برصيد 10 نقاط.

فيما جاءت لاعبة النصر الفرنسية في المركز الخامس برصيد 9 أهداف، تعقبها النيجيرية لاعبة الاتحاد آشلي بلمتر في المركز السادس بـ8 أهداف.


الدوري السعودي: شبح الهبوط يشعل سباق الأمتار الأخيرة

لاعبو الشباب في لقطة مرحة عقب نهاية المران (الشباب)
لاعبو الشباب في لقطة مرحة عقب نهاية المران (الشباب)
TT

الدوري السعودي: شبح الهبوط يشعل سباق الأمتار الأخيرة

لاعبو الشباب في لقطة مرحة عقب نهاية المران (الشباب)
لاعبو الشباب في لقطة مرحة عقب نهاية المران (الشباب)

تعود عجلة الدوري السعودي للمحترفين للدوران مجدداً اليوم الخميس، بعد توقف دام قرابة 11 بسبب إقامة كأس الدرعية للسوبر السعودي وإجازة عيد الفطر، حيث تنطلق منافسات الجولة 28 في الأمتار الأخيرة من السباق التي ستكشف عن هوية البطل والفرق الثلاثة التي ستودع المنافسة وتهبط نحو دوري الدرجة الأولى.

وفي المباراة الأولى، يطمح التعاون للصعود مؤقتا نحو المركز الرابع عندما يستضيف نظيره فريق الخليج على ملعب النادي بمدينة بريدة في مواجهة صعبة وتنافسية بين الفريقين، إلا أن انتصار صاحب الأرض سيضمن له الصعود للمركز الرابع على حساب الاتحاد الذي سيخوض مباراته في هذه الجولة السبت أمام الحزم.

أما فريق الخليج الذي يحتل حالياً المركز العاشر برصيد 34 نقطة فيسعى لاستعادة نغمة انتصاراته عقب خسارته أمام الهلال في الجولة التي سبقت فترة التوقف.

وفي العاصمة الرياض، يحتدم التنافس بين صاحب الأرض فريق الشباب وضيفه أبها وذلك في مهمة كبيرة بدأها الأخير للهروب من شبح الهبوط بعد أن استفاق بانتصاره على الفتح قبل فترة التوقف وودع المراكز الثلاثة المهددة بالهبوط المباشر نحو دوري الدرجة الأولى.

صاحب الأرض الشباب لا يبدو في مأمن كبير عن مناطق خطر الهبوط رغم حضوره في المركز الحادي عشر وابتعاده نقطيا برصيد 32 عن الفرق التي تحضر خلفه في لائحة الترتيب، إلا أنه سيكون مطالباً بتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة تساهم بابتعاده خطوة أكبر وتحسن من مركزه في لائحة الترتيب.

وفي الأحساء، يستقبل فريق الفتح نظيره الرائد في مباراة يطمح معها الفريق النموذجي لتكرار انتصاره على ملعبه عقب فوزه على الاتفاق وهو الانتصار الأول الذي يحققه الفريق على ملعبه الجديد الذي دشن فيه رحلة مبارياته منذ نوفمبر الماضي.

أما فريق الرائد فيتطلع للمضي بخطواته قدما للهروب من شبح الهبوط، إذ نجح الفريق في تحقيق سلسلة مثالية من الانتصارات في مبارياته الأخيرة ساهمت بابتعاده عن مناطق خطر الهبوط بصورة نسبية، حيث يملك الفريق حالياً 30 نقطة ويحتل المركز الثالث عشر.


النصر يحشد مع قطبي جدة ضد «الرابطة»: أين حجة «النقل التلفزيوني»؟

لاعبو النصر خلال تدريباتهم الأخيرة (النصر)
لاعبو النصر خلال تدريباتهم الأخيرة (النصر)
TT

النصر يحشد مع قطبي جدة ضد «الرابطة»: أين حجة «النقل التلفزيوني»؟

لاعبو النصر خلال تدريباتهم الأخيرة (النصر)
لاعبو النصر خلال تدريباتهم الأخيرة (النصر)

لحق نادي النصر بقطبي الأهلي والاتحاد، في موقفهما ضد قرار لجنة المسابقات القاضي بتأجيل «الكلاسيكو»، وبعث بخطاب رسمي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين طالب من خلاله الرابطة الالتزام بموقفها حيال تأجيل المباريات.

وأكدت على أنه «في وقت سابق رفض طلب النصر بتأجيل مباراته أمام الاتفاق والتي أقيمت بتاريخ 14 أغسطس في الدمام، وسبقها لقاء الفريق في مهمة خارجية على نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية بتاريخ 12 أغسطس في الطائف، متحججين باعتماد روزنامة الموسم الرياضي واتفاقيات النقل التلفزيوني مع العديد من القنوات العالمية، والتي اضطر معها الفريق لإراحة عدد من لاعبيه ومشاركة آخرين دون جاهزية بعد مباراة نهائية امتدت لأكثر من 120 دقيقة مما تسبب في خسارة 3 نقاط مهمة مع انطلاقة الدوري السعودي».

وقال النصر في بيانه: «رغم أن الرفض وقتها كان مخالفاً للبند الرابع من المادة التاسعة من اللائحة التنظيمية لمسابقة الدوري السعودي والتي نصت على أن تلتزم المسابقات بمنح كل ناد يومين راحة على الأقل في المباريات التي تلي أو تسبق مشاركاته في مسابقة رسمية أخرى محلية وخارجية. إلا أن النصر احترم وقتها القرار ورأى عدم التصعيد ظنا منه أن التعامل مع الجميع سيكون بالمثل طوال الموسم».

وشدد نادي النصر على أن الرابطة يقع على رأس مسؤولياتها الالتزام بمبدأ تكافؤ الفرص وعدالة المنافسة بين كل الأندية.

وقال البيان: «نذكر الأعزاء في الرابطة بردهم على النصر في ليلة المباراة النهائية لكأس الملك سلمان والذي جاء فيه: حرصا من الرابطة على الالتزام بمواعيد روزنامة الموسم الرياضي المعتمدة وتحقيق الأهداف المرجوة من استراتيجية الرابطة فإنه يتعذر الموافقة على طلبكم وعليه فإن المباراة ستقام في موعدها. مما يثير استغرابنا الشديد في تغيير موقفها الآن».


أبطال أوروبا: الريال ينتصر في صراع العمالقة

لاعبو الريال يندفعون للاحتفال مع روديغير صاحب ترجيحية التأهل (أ.ب)
لاعبو الريال يندفعون للاحتفال مع روديغير صاحب ترجيحية التأهل (أ.ب)
TT

أبطال أوروبا: الريال ينتصر في صراع العمالقة

لاعبو الريال يندفعون للاحتفال مع روديغير صاحب ترجيحية التأهل (أ.ب)
لاعبو الريال يندفعون للاحتفال مع روديغير صاحب ترجيحية التأهل (أ.ب)

تأهل ريال مدريد الإسباني للدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بإقصاء مانشستر سيتي الإنجليزي حامل اللقب، الأربعاء.

وصعد ريال مدريد متفوقا بركلات الترجيح بنتيجة 4/3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1، وتعادل الفريقين ذهابا بنتيجة 3/3 الأسبوع الماضي في العاصمة الإسبانية.

معركة كروية ملعب الاتحاد (أ.ب)

وفي ملعب الاتحاد تقدم ريال مدريد بهدف المهاجم البرازيلي رودريغو بعد مرور 12 دقيقة، وأدرك الفريق الإنجليزي التعادل بهدف كيفن دي بروين في الدقيقة 76.

لاعبو مان سيتي في لحظة حزن عقب الخروج الأوروبي (أ.ب)

وتأهل ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري الأبطال 14 مرة لملاقاة بايرن ميونخ في الدور قبل النهائي بعدما أطاح الفريق الألماني بنظيره أرسنال الإنجليزي من دور الثمانية.

كما رد الفريق المدريدي اعتباره أمام مانشستر سيتي الذي أطاح به من الدور قبل النهائي في الموسم الماضي.


الاتحاد يصطف مع الأهلي ضد «المسابقات»: أين العدالة؟

لاعبو الاتحاد خلال تدريباتهم الأخيرة تأهبا لاستئناف مشوارهم بالدوري (الاتحاد)
لاعبو الاتحاد خلال تدريباتهم الأخيرة تأهبا لاستئناف مشوارهم بالدوري (الاتحاد)
TT

الاتحاد يصطف مع الأهلي ضد «المسابقات»: أين العدالة؟

لاعبو الاتحاد خلال تدريباتهم الأخيرة تأهبا لاستئناف مشوارهم بالدوري (الاتحاد)
لاعبو الاتحاد خلال تدريباتهم الأخيرة تأهبا لاستئناف مشوارهم بالدوري (الاتحاد)

اصطف الاتحاد مع غريمه الأهلي في موقفه من قرار إدارة المسابقات برابطة الدوري السعودي للمحترفين، والذي تضمن تأجيل مباراة الكلاسيكو بين الأهلي والهلال في الجولة الـ28 من الدوري السعودي للمحترفين من 19 أبريل إلى 6 مايو المقبل، وقال في بيان بثه عبر المركز الإعلامي، أن «القرار يتعارض مع مبدأ عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص وما قد يترتب على ذلك من تحديد جدول ترتيب الدوري وتحديد الأندية المشاركة في المسابقات المختلفة».

وأشار النادي إلى أنه سبق وأن طلب من إدارة المسابقات تأجيل مباراته الدورية خارج أرضه مع ضمك قبل مونديال الأندية بجدة حيث لعب خمسة مباريات جميعها خارج أرضه خلال أسبوعين، وبالرغم من موافقة ضمك إلى أن إدارة المسابقات اعتذرت بحجة عدم توفر وقت بالروزنامة.

وقال الاتحاد في بيانه: «عليه فإن النادي يحث إدارة المسابقات على إيجاد التنافس العادل بين الأندية المشاركة والالتزام باللائحة فيما يتعلق بتأجيل وإعادة جدولة المباريات ضمن الضوابط المقررة مسبقاً ضمن اللائحة مع وضع معايير شفافة وواضحة للأندية والجماهير كافة بآلية تأجيل المباريات».