ميلان ولوبيز على طاولة الخليج... وجس نبض لسانشيز

إدارة الخليج احتفت ببقاء فريقها في الدوري السعودي للمحترفين (نادي الخليج)
إدارة الخليج احتفت ببقاء فريقها في الدوري السعودي للمحترفين (نادي الخليج)
TT

ميلان ولوبيز على طاولة الخليج... وجس نبض لسانشيز

إدارة الخليج احتفت ببقاء فريقها في الدوري السعودي للمحترفين (نادي الخليج)
إدارة الخليج احتفت ببقاء فريقها في الدوري السعودي للمحترفين (نادي الخليج)

وضعت إدارة نادي الخليج برئاسة المهندس علاء الهمل تركيا خيارا أول لإقامة معسكر لفريقها تأهبا للموسم المقبل، فيما يتم البحث في العديد من الخيارات المتاحة من اللاعبين الأجانب والمحليين لعقد صفقات مبكرة تأهبا للنسخة القادمة من الدوري السعودي، بعد أن نجح الفريق في ضمان البقاء في الجولة الأخيرة من الدوري.

وجددت الإدارة عقد اللاعب محمد خبراني الذي لعب للفريق الموسم الماضي حتى العام 2025 رغم أن اللاعب طرد في المباراة الأخيرة ضد أبها، إلا أن التوصية الفنية بالاحتفاظ به، خصوصا أن عقده حر بعد أن انتهى ارتباطه بشكل نهائي مع نادي الأهلي.

ومع عقد أول الصفقات المحلية بالتعاقد مع اللاعب بندر ناصر حتى 2025 تتجه الرغبة في ضم حارس مرمى أجنبي جديد ليكون بديلا عن الحارس البرازيلي دوغلاس الذي تقرر رحيله بعد أن أمضى موسما متقلبا من الناحية الفنية مع الفريق، حيث انتهى به المطاف إلى مقاعد البدلاء في الجولات الأخيرة نتيجة أخطائه الفادحة التي أفقدت الخليج نقاطا مهمة، ليحل مكانه المحلي مروان الحيدري ويقدم أفضل المستويات ويساهم بشكل واضح في تحقيق هدف البقاء.

وطرح وسطاء على الإدارة عددا من حراس المرمى، من بينهم الحارس ميلان مياتوفيتش الدولي في منتخب مونتينيغرو، الذي أبدع بشكل كبير في العديد من مباريات فريقه العدالة في الموسم المنصرم، حيث إن هبوط فريقه أكد رحيله.

كما أن القيمة المالية للتعاقد مع الحارس تتناسب مع ميزانية نادي الخليج.

وعلى صعيد المهاجمين يبدو المهاجم رينزو لوبيز من أقرب الصفقات للخليج بعد هبوط فريقه الباطن، إلا أن هناك مخاوف من المزايدات المالية الموجهة للاعب الذي قدم مستويات كبيرة مع فريقه وسجل العديد من الأهداف الجميلة، حيث بات محل أنظار غالبية أندية الوسط.

ومع سعي الإدارة إلى عقد صفقات مع لاعبين لديهم الخبرة في المنافسات الكروية السعودية من أجل اختصار الوقت في الانسجام مع المجموعة ولضيق الفترة الزمنية الفاصلة بين الموسمين، فإن هناك تحركات جادة من أجل التعاقد مع أحد الأسماء البارزة على مستوى الدوريات الأوروبية من اللاعبين الذين انتهت عقودهم الاحترافية مع فرقهم.

ويبرز اسم اللاعب التشيلي سانشيز بكونه من أهم خيارات إدارة الخليج، إلا أن اللاعب ارتبط اسمه أيضا بنادي الفتح، إلا أنه لا توجد أي تأكيدات فتحاوية رسمية بشأن الدخول في مفاوضات مع اللاعب، مع أن قيمته السوقية تصل إلى 10 ملايين يورو.

ويظهر أن الخليج لا يعتزم تغيير أكثر من 4 عناصر أجنبية كحد أقصى من الأسماء التي مثلت الفريق في الموسم المنصرم، حيث سيتم الاحتفاظ بعدد من اللاعبين، يتقدمهم البرتغالي فابيو مارتينيز وقائد الفريق البرازيلي لوكاس سوزا إضافة إلى مواطنه موراتو.

ومع بقاء 3 أعوام لإدارة النادي في الفترة القانونية بعد أن انقضى العام الأول لها تعمل الإدارة بأريحية كبيرة، على العكس من إدارات غالبية الأندية التي انتهت فترتها القانونية بنهاية الموسم المنصرم أو التي تم حل مجالس إداراتها ضمن خطوات الخصخصة للأندية، حيث إن العمل في الخليج يسير وفق أريحية أكثر حتى من جاريه الاتفاق والفتح اللذين انتهت الفترة الرسمية لإدارة كل منهما.

وبين مسئول في نادي الخليج أن الإعداد للموسم المقبل سيكون أفضل بكل تأكيد من الموسم الماضي، في ظل وجود موارد مالية أكثر بعد قضاء الموسم الأول في دوري المحترفين، فضلا عن تحقيق بعض الألعاب الأخرى وفي مقدمتها كرة اليد منجزات حققت موارد مالية أيضا لخزينة النادي، بالإضافة إلى الجانب المتعلق بمكافآت الحوكمة.

وأشار إلى أن المناقشات والتنسيق مستمران مع الجهاز الفني للفريق الكروي بقيادة بيدرو مانويل من أجل إنهاء العديد من الملفات العالقة بعد أن تم التوصل إلى اتفاق لبقائه موسم جديد، وتنفيذ المزيد من الخطط والأفكار التي كان الأساس فيها بقاء الفريق بين الكبار، حيث سيتواصل العمل وفق الآلية المتفق عليها منذ الأيام الأولى لحضور المدرب والتوقيع معه في الصيف الماضي.

وأوضح أن الصفقات التي سيتم عقدها ستكون محدودة ومركزة، في ظل وجود سعة من الوقت وتوافر الإمكانات التي تساعد على اتخاذ أفضل القرارات.

وبين أن العمل لا يقتصر على دعم فريق القدم، بل إن هناك تحركات كبيرة من أجل عقد صفقات قوية ومؤثرة لفريق كرة اليد من أجل تقديم أفضل صورة في المشاركة الثانية له في بطولة العالم المقبلة (سوبر غلوب)، التي سيستضيفها بعد 3 أشهر في المنطقة الشرقية، حيث تتواصل إقامتها في المملكة.


مقالات ذات صلة

تأثير متفاوت على الأنظمة الخليجية جراء العطل التقني العالمي

تحليل إخباري تأثر بعض رحلات مطار الكويت بسبب العطل التقني حول العالم (تلفزيون الكويت)

تأثير متفاوت على الأنظمة الخليجية جراء العطل التقني العالمي

أحدث الخلل الفني العالمي بشبكة الإنترنت، الجمعة، تأثيراً تفاوتت نسبته بين القطاعات المختلفة في دول الخليج، بينما استبعدت جهاتٌ ارتباط العطل بهجوم سيبراني.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الخليج تلقت السلطنة العمانية رسائل تضامن وإشادة خليجية بعد حادثة الوادي الكبير (قنا)

السعودية ودول خليجية تؤكد تضامنها مع عُمان بعد حادثة «الوادي الكبير»

عبّرت السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي عن تضامنها بتعامل سلطنة عُمان مع حادثة الهجوم المسلح على مسجد بالوادي الكبير في العاصمة مسقط، يوم الاثنين، وتبنّاها…

«الشرق الأوسط» (مسقط)
الاقتصاد جاسم البديوي لدى لقائه جوناثان رينولدز في لندن (مجلس التعاون)

مساعٍ خليجية - بريطانية لإبرام اتفاقية التجارة الحرة قريباً

كشف جاسم البديوي، أمين عام مجلس التعاون الخليجي، عن اتفاق مع بريطانيا يؤكد أهمية المضي قدماً في الانتهاء من جولات المفاوضات لاتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين.

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق الملتقى يعمق الشعور بمكانة الشعر الخليجي ودوره في الثقافة الوطنية الخليجية (واس)

«ملتقى الشعر الخليجي» ينطلق من الطائف لمد جسور التواصل

أطلقت «هيئة الأدب» السعودية فعاليات «ملتقى الشعر الخليجي 2024» في الطائف، بمشاركة واسعة من الشعراء والنقاد والمختصين والمهتمين.

«الشرق الأوسط» (الطائف)
يوميات الشرق الملتقى يجمع شعراء ونقاداً ومهتمين من دول الخليج لتعزيز التواصل الثقافي وإعلاء قيم الشعر (هيئة الأدب)

انطلاق «ملتقى الشعر الخليجي» بالطائف الجمعة

تنطلق الجمعة فعاليات «ملتقى الشعر الخليجي 2024» الذي تنظمه «هيئة الأدب والنشر والترجمة» السعودية ليومين بمحافظة الطائف.

«الشرق الأوسط» (الطائف)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.