«طيران الإمارات» تعلن عن طلبية شراء 15 طائرة من «إيرباص»

أعلنت «طيران الإمارات»، يوم الأربعاء، عن طلبية لشراء 15 طائرة إضافية «إيه 350 - 900»، بقيمة 6 مليارات دولار، ليرتفع بذلك إجمالي طلبيات الناقلة من «إيه 350» إلى 65 طائرة، خلال معرض «دبي للطيران».

وقال الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «سوف توفر طائرات (إيه 350 - 900)، لأسطولنا مزيداً من الخيارات في ما يتعلق بالسعة والمدى. ويسرنا الإعلان عن طلبية إضافية من هذه الطائرات، ونخطط لنشر طائراتنا من طراز (إيه 350) لخدمة مجموعة من الأسواق الجديدة بما في ذلك المهام طويلة المدى التي تصل مدتها إلى 15 ساعة طيران من دبي. وسوف نعمل، بالتعاون الوثيق، مع (إيرباص) و(رولز رويس) لضمان أفضل كفاءة تشغيلية لطائراتنا وأفضل تجربة طيران لعملائنا».

وتابع: «لقد خططنا لجميع طلبيات (طيران الإمارات) التي أعلنا عنها هذا الأسبوع، بعناية فائقة لدعم نمونا المستقبلي وأجندة دبي الاقتصادية (دي 33)، إذ غالباً ما تكون (طيران الإمارات) التجربة الأولى لزوار دبي، ونريدها أن تكون الأفضل دائماً».

من جهته، قال الرئيس التجاري لشركة «إيرباص» ورئيس «إيرباص الدولية»، كريستيان شيرير: «نحتفل اليوم بإنجاز آخر في العلاقة طويلة الأمد بين (طيران الإمارات) و«(إيرباص)... علاقات مبنية على السعي الدؤوب نحو الابتكار والكفاءة والتميز التشغيلي. وكما رسخت طائرة (إيه 380) مكانتها في قلب عمليات (طيران الإمارات)، فإننا فخورون أيضاً بأن طائرة (إيه 350) ستفعل ذلك في السنوات المقبلة».

ومن المقرر أن تنضم أول طائرة «إيه 350» إلى أسطول «طيران الإمارات»، في أغسطس (آب) 2024. وبموجب الطلبية الجديدة، سوف تستمر «طيران الإمارات» في تسلم طائرات «إيه 350» حتى عام 2028.

ومع طلبية شراء 95 طائرة «بوينغ» إضافية في اليوم الأول من معرض «دبي للطيران»، يصل إجمالي طلبيات «طيران الإمارات» حالياً إلى 310 طائرات جديدة عريضة البدن.

تجدر الإشارة إلى أن «طيران الإمارات» حالياً تشغل أسطولاً كاملاً من طائرات الجسم العريض، يتكون من طائرات الإيرباص «إيه 380» و«بوينغ 777». وتخدم الناقلة من مركزها الرئيسي في دبي، أكثر من 140 مدينة في القارات الست.