هيلي تسوكاياما
يوميات الشرق طرق بسيطة للتحكم في حسابك على «إنستغرام»

طرق بسيطة للتحكم في حسابك على «إنستغرام»

للوهلة الأولى يبدو موقع «إنستغرام» موقع تواصل اجتماعي في غاية البساطة، حيث لا تحتاج سوى إلى التقاط صورة، ونشرها، ثم تكرار الأمر، لكن في الوقت الذي كانت فيه هذه الخدمة قد بدأت كوسيلة لنشر الصور ذات الجودة الفنية الملتقطة بواسطة الهاتف الذكي، فإنها تطورت بعد ذلك لتصبح موقعًا معقدًا لمشاركة الصور والمقاطع المصورة مع الأصدقاء، أو مع قاعدة المعجبين. وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية، أصدرت الشركة مجموعة من التحديثات الجديدة.. وحتى تواكب تلك التغيرات، نقدم إليك بعض النصائح لمساعدتك في التحكم في حسابك على «إنستغرام». خيارات المشاركة التحكم في خيارات المشاركة.

هيلي تسوكاياما (واشنطن)
صحتك الأميركيون لا يثقون في استخدامات «تكنولوجيا الجسد»

الأميركيون لا يثقون في استخدامات «تكنولوجيا الجسد»

يتضح من خلال مجتمعنا المغرم بالشاشات أن الناس تعشق التكنولوجيا. لكن ما شعورنا بشأن تطبيق تكنولوجيا جديدة داخل أجسادنا؟ هل يحتاج الناس الذين لا تفارق الهواتف الذكية أيديهم، إلى تثبيت شريحة في أمخاخهم؟ تكنولوجيا الجسد تبدو الإجابة معقدة، إلا أن دراسة حديثة أجراها مركز أبحاث بيو، اكتشفت أن أغلب الناس ليسوا جاهزين لقبول أي تكنولوجيا جراحية متطورة في أجسادهم. وعلى سبيل المثال، وقد أفاد غالبية الأميركيين بأنهم قلقون «جدًا» أو «إلى حد ما» من استخدام 3 أنواع من التكنولوجيا في مجال الطب الحيوي اختارها مركز «بيو»، وهي التعديلات الوراثية، وشرائح المخ، والدم الصناعي.

هيلي تسوكاياما (واشنطن)
تكنولوجيا 5 سنوات حافلة على طرح الـ«آيباد»

5 سنوات حافلة على طرح الـ«آيباد»

في يوم الثالث من أبريل (نيسان) عام 2010 اصطف الزبائن في طابور طويل لكي يتمكنوا من الحصول على «آيباد»، ذلك الجهاز الحديث الذي ابتكرته «أبل» وقتها، والمسبب للحيرة إلى حد ما. وقد سخر منه البعض حيث وصفوه بأنه مجرد «آيفون» كبير الحجم أو باعتباره حلاً يبحث عن مشكلة بينما نظر إليه آخرون باعتباره جهازا يمتلك إمكانات كبيرة ولكنهم عجزوا عن تحديدها. وحتى يومنا هذا، تمكنت الشركة من بيع أكثر من ربع مليار من أجهزة آي باد. * ابتكار متميز لم يكن «آيباد» بالطبع أول حاسب لوحي يشاهده العالم ولكنه صدر في لحظة حاسمة معززا بمجموعة وظائف رفعت معدلات النمو في سوق الحاسبات اللوحية إلى عنان السماء.

هيلي تسوكاياما (واشنطن)
تكنولوجيا كرة سلة ذكية وإصبع إلكتروني يحول التلفزيون إلى كومبيوتر

كرة سلة ذكية وإصبع إلكتروني يحول التلفزيون إلى كومبيوتر

أضفى ظهور الكثير من المنتجات الموجهة للناس العمليين الراغبين في رؤية ابتكارات تساعدهم في حياتهم اليومية، وفي المستقبل القريب، في المعرض السنوي العالمي التقني للمعدات الإلكترونية الاستهلاكية الذي عقد الشهر الماضي نوعا من المرح والترفيه. وفيما يلي جردة لبعض منها. 1 «فيسك» Vysk تنتج علبا وكسوات للهواتف الذكية التي قد ينظر إليها غالبا على أنها امتداد لأنفسنا، وذلك بفضل مجموعة النماذج والأشكال والصفات التي تأتي بها. لكن مع كسوة «فيسك» هنالك أمر واضح، وهو أن الهاتف الذي تتضمنه يكون لشخص لا يرغب في المشاركة به.

هيلي تسوكاياما (واشنطن)
تكنولوجيا «إكس بوكس وان».. منصة ألعاب متقدمة

«إكس بوكس وان».. منصة ألعاب متقدمة

بدأت تقييمات جهاز الألعاب الإلكترونية «إكس بوكس وان» من «مايكروسوفت» بالظهور، وهي تفيد بأن الجهاز يعد منصة قوية تستطيع نقل الألعاب الإلكترونية إلى المستقبل. ولكن هذه المنصة ليست خالية من العيوب. مزايا جديدة ويجب التنويه هنا إلى أقوى المزايا غير المرتبطة بالألعاب التي يتمتع بها جهاز «إكس بوكس وان» (XBox One)، وبالتحديد قدرته على الاتصال بالتلفزيون والتنقل بين تطبيقات بث عروض الفيديو.

هيلي تسوكاياما (واشنطن)