الجمعة - 29 شعبان 1438 هـ - 26 مايو 2017 مـ - رقم العدد14059
نسخة اليوم
نسخة اليوم 2017/05/26
loading..

تعرفوا على منافسة «سيري» الجديدة على أجهزة آيفون

تعرفوا على منافسة «سيري» الجديدة على أجهزة آيفون

الجمعة - 22 شعبان 1438 هـ - 19 مايو 2017 مـ رقم العدد [14052]
مساعد غوغل على أجهزة آيفون (أن دي تي في)
نسخة للطباعة Send by email
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
يبدو أن مساعد آبل الصوتي «سيري» سيشهد منافساً جديداً هذه السنة.

أعلن مدير الإنتاج في شركة غوغل، غومي هافستينسون، أن المساعد الافتراضي للشركة قد وصل أخيرا إلى هواتف آيفون.

يعتبر أي ظهور لمساعد غوغل على أجهزة آيفون مرفقا ضمن تطبيقات غوغل على خدمة آي أو أس. ولم يكن متوقعا أن تطلق شركة آبل، المصنعة لهواتف آيفون، أي مساعدة سوى مساعدتها «سيري». لذلك، فإن مساعد غوغل موجود على أجهزة آيفون، لكن بشكل حصري ضمن تطبيق المحادثة «Allo». وطبعا، هناك قيود على التطبيق. على سبيل المثال، لن تكون قادرا على الضغط لفترة طويلة على زر الآيفون الخاص بك لتشغيل مساعد غوغل.

يوضح الخبراء أن مساعد غوغل أكثر تقدماً وتطوراً من سيري.

فأفادت تقارير بأن آبل قد تحاول إبعاد المستخدمين عن أي مساعد آخر سوى سيري من خلال نيتها إطلاق تحديثات لهذا المساعد خلال مؤتمر المطورين في شهر يونيو (حزيران).

طرحت شركة غوغل وبشكل رسمي مساعدها الرقمي Google Assistant في متجر التطبيقات App Store كتطبيق منفصل لهواتف آيفون، وذلك للمستخدمين في الولايات المتحدة الأميركية، على أن يصل في وقت لاحق لبلدان أُخرى.

تم الكشف عن هذه الميزة على الهواتف الذكية من غوغل بيكسيل، كمنافس لسيري من آبل.

ويُمكن من خلال المساعد الجديد إجراء المكالمات أو إرسال الرسائل من خلال نطق هذه التعليمات كـ«اتصل بفلان» أو «أرسل رسالة لمحمد». كما يُمكن ضبط رسائل التنبيه، ومعرفة حالة الطرقات وآلية الوصول إلى موقع جغرافي مُحدّد، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل الموسيقى والفيديو، وكل هذا باستخدام الأوامر الصوتية فقط.