الثلاثاء - 4 شهر رمضان 1438 هـ - 30 مايو 2017 مـ - رقم العدد14063
نسخة اليوم
نسخة اليوم 2017/05/30
loading..

أفلام الأسبوع

أفلام الأسبوع

الجمعة - 15 شعبان 1438 هـ - 12 مايو 2017 مـ رقم العدد [14045]
من «حملة خاصّة بهم» حول بيرني ساندرز
نسخة للطباعة Send by email
of Their Own (3*) ‬‫A Campaign
يتابع المخرج السويسري ليونل راب الحملة الانتخابية التي قام بها بيرني ساندرز خلال الانتخابات الرئاسية الأميركية. ينطلق من بداياتها الواعدة، وينتهي بإخفاقها الكبير في تحقيق ما وجده مؤيدوه الوعد بالثورة السياسية المطلوبة لأميركا. التركيز هنا على شخصين من المؤيدين المنصرفين تماماً لحشد التأييد والدعوة إلى التصويت لصالح ساندرز، ثم كيف وجدا نفسيهما مثل من تم رميه من الطائرة بلا مظلة. الطعم المر للهزيمة يسود ربع الساعة الأخيرة.

‫Slight (3*)
منتجو فيلم «اخرج» (Get Out) الذي طرح، قبل أسابيع قليلة، مشكلة العنصرية المعششة في الداخل، يقدمون هذا الفيلم الذي يوفر الدراما مصحوبة بالتشويق والرؤية الاجتماعية للأفرو - أميركيين. شاب ماهر في ألعاب الخفة والسحر (جاكوب لاتيمر) ينخرط في عصابة معتقداً أنه يستطيع الانسحاب منها متى أراد. الدافع هو وفاة والديه وتحمله المفاجئ لمسؤولية العناية بشقيقته الصغيرة. إخراج جيد من ج د ديلارد في أول فيلم له.

‫Gunfight at OK Corral (4*)
على الأسطوانات هذا الأسبوع وبمناسبة مرور 60 سنة على إنتاجه، فيلم الوسترن «معركة عند أوكاي كورال» الذي يسرد فصلاً حقيقياً في تاريخ الغرب الأميركي، بطلاه الشريف وايات إيرب (بيرت لانكاستر) وصديقه دوك هوليداي (كيرك دوغلاس) ومواجهتهما لعصابة آل كلانتون ورجالها. لبنة الأحداث حقيقية، لكن المخرج جون ستيرجز يسمح لنفسه بتطبيق أسلوب صارم على عمله حتى ولو أدّى الأمر إلى الخروج عن الحقيقة.

‫The Circle (2*)
‫على الرغم من كونه مصيباً فيما يذهب إليه حول تحوّلنا إلى خنافس حيّـة تتجسس علينا وتراقبنا أعين المؤسسات الإلكترونية لحساب كل من يدفع لها، فإن «الدائرة» المأخوذ عن رواية ناجحة لديف إيغرز، يتعثر على يدي مخرجه جيمس بونسولد. تلتحق بطلته (إيما واتسون) بمؤسسة تروّج لمفهوم العلم بكل شيء، لكنها تسعى لبسط سلطتها على كل شيء. على كل أهمية ما يطرحه يبقى الفيلم أحرص من أن يذهب إلى آخر مدى ربما خشية فقدان جمهوره المحتمل. ‬

(1*) لا يستحق
(2*) وسط
(3*) جيد
(4*) ممتاز
(5*) تحفة