الأربعاء - 27 شعبان 1438 هـ - 24 مايو 2017 مـ - رقم العدد14057
نسخة اليوم
نسخة اليوم  24-05-2017
loading..

«كارتييه» تتعاون مع موقع إلكتروني في خطوة غير مسبوقة

«كارتييه» تتعاون مع موقع إلكتروني في خطوة غير مسبوقة

الخميس - 7 شعبان 1438 هـ - 04 مايو 2017 مـ رقم العدد [14037]
نسخة محدودة من الذهب الأبيض والماس والإيناميل - نسخة من الذهب الوردي - نسخة من الذهب الوردي واللك الأسود
نسخة للطباعة Send by email
لندن: «الشرق الأوسط»
عندما ظهرت المواقع الإلكترونية للتسوق لأول مرة، تخوف منها كثير من الناس على أساس أنها غير آمنة، فكيف يتم تسليم كل البيانات البنكية لجهة غير معروفة؟ مرت السنوات والعقود، وتغيرت العقليات وثقافة التسوق، إلى حد أن كثيراً منا أصبح لا يستغنى عنها، إن لم يُفضلها على التسوق التقليدي، على الرغم من متعته.
هذا الإقبال المتزايد لم يشجع بيوت الأزياء والإكسسوارات فحسب، بل وصلت عدواه إلى دور الجواهر أيضاً، بعد أن كانوا رافضين لها بشدة لعدة أسباب. وعلى ما يبدو أن فضلاً كبيراً في تغييرهم لفكرتهم عن المواقع الإلكترونية يعود إلى موقع «نيت أبورتيه»NET - A – PORTER، الذي غير ثقافة التسوق عموماً، وغير نظرتهم للفكرة في الوقت ذاته. فبعد أن طرحت دار «شانيل» مجموعة «كوكو كراش»، تتضمن خواتم وأساور وغيرها، منذ أكثر من عام تقريباً، قرأها كثير على أنها جس نبض قبل أن تطلق موقعاً إلكترونياً خاصاً بها، التحقت بها بيوت أخرى، مثل «تيفاني أند كو»، وآخرها دار «كارتييه».
هذه الأخيرة خصت الموقع بساعتها الأيقونية «بانثير دو كارتييه» Panthère de Cartier، التي اشتهرت في مطلع ثمانينات القرن الماضي، وتشهد انتعاشاً في هذا العام.
وقررت الدار عرض مجموعة مكونة من 12 ساعة من الذهب الأصفر والذهب الوردي والذهب الأبيض والستانلس ستيل، بعضها مرصّع بالألماس في الموقع. وضمنت المجموعة أيضاً ساعتين محدودتي الإصدار برسمة الفهد المرقّط: واحدة باللون الذهبي الوردي والأسود، والأخرى بالذهب الأبيض والألماس.
بهذه المناسبة، عبر فيديريكو ماركيتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «يوكس نيت أبورتيه»، عن سعادته باختيار كارتييه الموقع، في هذه الخطوة غير المسبوقة، لتتواصل من خلاله مع زبائنه. ولم يخف ماركيتي طموحه إلى توسيع فئة الجواهر والساعات الراقية، وإضافة المزيد من العلامات الفاخرة إلى العالم الرقمي في المستقبل القريب.
وتتوفر مجموعة «بانثير» على موقع «نيت أبورتيه» من الآن حتى 31 مايو (أيار) 2017. وتتراوح أسعارها بين 15 ألف درهم إماراتي و626.500 درهم إماراتي.