الثلاثاء - 26 شعبان 1438 هـ - 23 مايو 2017 مـ - رقم العدد14056
نسخة اليوم
نسخة اليوم  23-05-2017
loading..

وفاة أربعة أشخاص بانهيار أرضي في نيبال

وفاة أربعة أشخاص بانهيار أرضي في نيبال

الجمعة - 24 رجب 1438 هـ - 21 أبريل 2017 مـ رقم العدد [14024]
نسخة للطباعة Send by email
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
ذكرت الشرطة النيبالية اليوم (الجمعة) أن أربعة أشخاص، من بينهم أسرة مكونة من ثلاثة أشخاص، لقوا حتفهم عندما غمر انهيار أرضي مطعمهم، الواقع على جانب طريق في قرية بوسط غرب البلاد.
وبحسب ضابط بالشرطة المحلية، جيانيندرا شاهي، فإن رجلاً كان يدير المطعم مع زوجته وابنتهما قتلوا مساء أمس، عندما تسبب انهيار أرضي ناجم عن سقوط أمطار في طمر منزلهم في قرية جيتيبول بمنطقة كاليكوت. وأضاف أن رجلا آخر، كان أمام المطعم، توفي أيضاً. ونقل فتى تعرض لإصابات إلى أقرب مستشفى. وأعلن أحد نواب مسؤول الشرطة بمنطقة سانخواسابها، أنه تم إجلاء 150 شخصاً اليوم الجمعة إلى مكان آمن، بعد أن أغلقت الأنقاض الناجمة عن الفيضانات مجرى نهر رئيسياً، مما تسبب في تكون بحيرة صناعية طولها كيلومتران بشمال شرقي نيبال.
وأضاف كيه سي: «لقد أرسلنا نحو 45 شرطياً إلى الموقع، وليس هناك أي خسائر بشرية حتى الآن» مشيرا إلى أن مياه الفيضانات جرفت ثلاثة منازل بقرية بوتخولا على ضفاف نهر أرون. وتابع أن بحيرة جليدية يمكن أن تتفتت بالقرب من منبع النهر بمنطقة الهيمالايا.
ويلقى مئات الأشخاص حتفهم سنويا في نيبال التي يغلب عليها الطابع الجبلي بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية خلال موسم الأمطار.