السبت - 1 شهر رمضان 1438 هـ - 27 مايو 2017 مـ - رقم العدد14060
نسخة اليوم
نسخة اليوم 2017/05/27
loading..

شراكة بين «عرب نيوز» و«يوغوف» تسلط الضوء على نظرة العرب لقضايا المنطقة والعالم

شراكة بين «عرب نيوز» و«يوغوف» تسلط الضوء على نظرة العرب لقضايا المنطقة والعالم

الجمعة - 24 رجب 1438 هـ - 21 أبريل 2017 مـ رقم العدد [14024]
فيصل ج. عباس رئيس تحرير «عرب نيوز» وستيفان شكسبير الرئيس التنفيذي لشركة «يوغوف»
نسخة للطباعة Send by email
جدة: «الشرق الأوسط»
أعلنت «عرب نيوز»، جريدة منطقة الشرق الأوسط الدولية الرائدة باللغة الإنجليزية، عن الدخول في اتفاق إقليمي حصري مع شركة الإحصاء الإلكتروني العالمية «يوغوف».
وبموجب الاتفاق، ستباشر «يوغوف» بإجراء استطلاعات رأي متعلقة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الأمر الذي سيساعد في تسليط الضوء على المشاعر الإقليمية حيال القضايا الدولية، وأيضاً إنتاج أبحاث ذات مصداقية بخصوص الآراء العالمية حيال العالم العربي.
وستباشر «عرب نيوز» بنشر نتائج هذه الاستطلاعات من الشهر المقبل، وذلك في طبعتها الورقية وعبر موقعها الإلكتروني www.arabnews.com.
وستعلن هذه الشراكة الإعلامية بشكل رسمي خلال منتدى الإعلام العربي الذي سيقام في دبي يومي 1 - 2 مايو (أيار) المقبل.
بدوره، علق رئيس تحرير «عرب نيوز» فيصل ج. عباس بالقول: «في زمن دورات الأخبار السريعة، وتنامي ظاهرة «الأنباء المزيفة»، فربما لا يوجد وقت أفضل من الآن لأي وسيلة إعلامية كي تستثمر في أبحاث ذات جودة ومصداقية عالية كالتي تنتجها يوغوف».
وأضاف: «هذا الإعلان يتوافق مع مهمتنا الصحافية الأوسع: أن نرسخ مكانتنا كالوسيلة الإعلامية الأولى فيما يتعلق بفهم ما يجري في العالم العربي بالنسبة للقراء باللغة الإنجليزية حول العالم».
وبدوره، علق ستيفان شكسبير - الرئيس التنفيذي لشركة «يوغوف» ومقرها الرئيسي في لندن - قائلاً: «في منطقة من العالم قد تعاني من النقص في الإحصاءات ذات المصداقية، فإن شراكتنا مع «عرب نيوز» ستسلط الضوء على كيف ينظر العرب للقضايا العالمية، وكيف ينظر العالم لهذه المنطقة».
وأضاف: «وفي ظل الاختلافات العميقة حول العالم وظاهرة الأنباء المزيفة، فإن أهمية المعلومات والأبحاث الموثقة تغدو ذات أهمية كبرى، ونحن نتطلع حقا للعمل سويا مع (عرب نيوز)».
الجدير بالذكر أن الطرفين عملا سويا في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي على إصدار استطلاع «عرب نيوز / يوغوف» الخاص بآراء منطقة العالم العربي في مرشحي الرئاسة الأميركية: هيلاري كلينتون ودونالد ترمب. وقد حظي ذلك الاستطلاع باهتمام عالمي حيث تناقلته وسائل ووكالات أنباء دولية وقنوات مثل «سي إن إن» وصحيفة «ذي أوبزرفر».
«عرب نيوز» هي صحيفة دولية تأسست عام 1975 ومقرها السعودية، وهي إحدى مطبوعات «المجموعة السعودية للأبحاث والنشر».