السبت - 26 جمادى الآخرة 1438 هـ - 25 مارس 2017 مـ - رقم العدد13997
نسخة اليوم
نسخة اليوم 2017/03/25
loading..

السيسي لعباس: الدولة الفلسطينية محور مباحثاتي مع ترمب

السيسي لعباس: الدولة الفلسطينية محور مباحثاتي مع ترمب

الثلاثاء - 22 جمادى الآخرة 1438 هـ - 21 مارس 2017 مـ رقم العدد [13993]
الرئيسان المصري والفلسطيني خلال محادثاتهما في قصر الاتحادية في القاهرة أمس (أ.ف.ب)
نسخة للطباعة Send by email
القاهرة: محمد عبده حسنين
في لقائه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) في القاهرة أمس، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن موضوع «الدولة الفلسطينية» سيكون محور مباحثاته المرتقبة مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب مطلع الشهر المقبل.

وشدد السيسي على سعي مصر الدائم إلى إيجاد حل عادل وسلام دائم وشامل يؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو (حزيران) 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكداً أن وحدة الموقف العربي الذي يستند إلى مبادرة السلام العربية، تمثل عنصراً رئيسياً في التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وكان السيسي عقد، جلسة مباحثات مع عباس في قصر الاتحادية بالقاهرة أمس، تناولت الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والأمنية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والأفكار المتداولة بشأن سبل استئناف عملية السلام.

وكانت العلاقات بين مصر والسلطة الفلسطينية قد شهدت بعض التوتر أخيراً، بسبب خلافات حول ملف المصالحة الداخلية في حركة فتح، ورفض الفلسطينيين المشاركة في مسار سلام إقليمي عرضت مصر استضافة قمة بشأنه، وتراجع مصر عن تقديم مشروع لمجلس الأمن بشأن الاستيطان من دون استشارة السلطة، وما أعقبه من ردود فعل فلسطينية أغضبت مصر.

...المزيد

التعليقات

عادل
21/03/2017 - 05:32
فقط البطل و النجيب محمود عباس تهمه ارواح الفلسطينين, اما قادة حماس فبعد ان كانت مرجعيتهم في الافكار و في الحكم هو الطاغية صدام حسين ,الان تبدلوا و اصبحت مرجعيتهم متشددي ايران, و لا يعيرون اي اهتمام لأرواح الفلسطينيين تماما كما هو حال متشددي ايران بالنسبة لأرواح الايرانيين.