شيفاني فورا
سفر وسياحة الفنادق الراقية تقول وداعاً لرداء الحمام وأهلاً بالـ«بيجاما»

الفنادق الراقية تقول وداعاً لرداء الحمام وأهلاً بالـ«بيجاما»

دعكم من رداء الاستحمام والبقاء فيه في غرفكم أثناء إقامتكم في الفنادق الجميلة، ودعكم من تلك الطريقة التي كانت تعتبر مثالية للتمتع بالرفاهية داخل كثير من الفنادق متوسطة المستوى والراقية على وجه الخصوص، حيث تسعى بعض الفنادق لجعل نزلائها يقيمون ما يعرف باسم «حفلات بدلات النوم» Pyjamas Party بدلا من ذلك.

شيفاني فورا (نيويورك)
سفر وسياحة نصائح لحزم حقيبة السفر

نصائح لحزم حقيبة السفر

قد يبدو حزم الحقائب أمرا بسيطا، ولكنه من العلوم ذات القواعد التي غالبا ما يتعلمها المسافرون بالطريقة الصعبة عبر آلاف الأميال على طريق السفر. والقيام بذلك بطريقة صحيحة يمكن أن يشكل الفارق بين الإجازة العاجلة مع عدد لا يحصى من زيارات الصيدليات المحلية وبين الرحلة البسيطة التي تضم كل ما تحتاج إليه عند متناول يديك.

شيفاني فورا (نيويورك)
يوميات الشرق وجه جديد لفندق تاريخي في باريس

وجه جديد لفندق تاريخي في باريس

داخل أوتيل دي كريون في باريس، كتب الموسيقار الفرنسي الكاريبي الشهير هنري سالفادور في سجل ضيوف الفندق عام 1984: «فرنسا قلبي، لذا فإن أوتيل دي كريون قلبي». التساؤل الآن: كيف كان سالفادور، الذي كان ضيفا دائما في أوتيل دي كريون، سينظر إلى فندقه المحبوب اليوم؟ كان الفندق قد خضع لعملية تجديد أجبرته على إغلاق أبوابه منذ مارس (آذار) 2013، وقد فتح الفندق أبوابه في الخامس من الشهر الحالي بعد أكثر من 98 عاما على افتتاحه الأصلي في 12 مارس 1909. يحتل الفندق ثلاثة مبان على ناصية بلاس دي لا كونكورد، الميدان الملاصق لشارع الشانزليزيه.

شيفاني فورا (باريس)