دلشاد عبد الله بروكسل
أولى سباق إلى مطار الموصل في «معركة الجانب الأيمن»

سباق إلى مطار الموصل في «معركة الجانب الأيمن»

انطلقت أمس معركة تحرير الجانب الأيمن من الموصل بسباق نحو مطارها، فيما توقع قائد ميداني أن تكون المعركة «أسهل» من تحرير الجانب الأيسر من المدينة. وبخلاف معركة الجانب الأيسر التي قادتها قوات مكافحة الإرهاب فإن الشرطة الاتحادية هي رأس الحربة في المعركة الجديدة. وتمكنت أمس من تحرير سبع قرى جنوب الموصل.

دلشاد عبد الله بروكسل (أربيل) «الشرق الأوسط» (بغداد)
أولى «الكردستاني» يستأنف  الحرب الانتحارية ضد تركيا

«الكردستاني» يستأنف الحرب الانتحارية ضد تركيا

استأنف حزب العمال الكردستاني أسلوب العمليات الانتحارية في حربه ضد الدولة التركية بتبنيه هجومًا انتحاريًا، مساء أول من أمس، في شرق تركيا أوقع 33 قتيلاً وجريحًا.

دلشاد عبد الله بروكسل (أربيل) «الشرق الأوسط» (أنقرة)
الأميركيتين واشنطن تشيد بأي  ضربة جوية إيرانية  لمواقع «داعش» في العراق

واشنطن تشيد بأي ضربة جوية إيرانية لمواقع «داعش» في العراق

عد وزير الخارجية الأميركي جون كيري أمس أن أي ضربة عسكرية إيرانية لتنظيم داعش في العراق ستكون «إيجابية» بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن إيران وجهت غارات جوية للتنظيم المتطرف. وأضاف كيري «إذا كانت إيران تهاجم (داعش) في مكان ما، وإذا كان هذا الهجوم محصورا بـ(داعش)، ولذلك تأثير، سيكون بلا شك تأثير واضح وإيجابي». وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، رفض كيري تأكيد الغارات أو نفيها قائلا «لا أريد القيام بإعلان للنفي أو التأكيد. هذا الأمر يعود إليهم أو للعراقيين إذا كان ذلك قد حصل». وأعلن البنتاغون أول من أمس أن مقاتلات إيرانية شنت ضربات على «داعش» في شرق العراق في الأيام الأخيرة.

دلشاد عبد الله بروكسل (أربيل)