بول ماكينز
الرياضة «إيفاب»: إجراء تعديلات على قانون التسلل من أجل كرة أكثر هجومية

«إيفاب»: إجراء تعديلات على قانون التسلل من أجل كرة أكثر هجومية

سيقوم مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) بإجراء مراجعة لقانون التسلل، وهو ما قد يؤدي إلى إصلاح كبير لأحد أكثر قوانين اللعبة إثارة للجدل. وكان هذا المشروع، الذي استمرت دراسته لمدة عام، جزءاً من عدد من المبادرات التي تم الإعلان عنها في الاجتماع العام السنوي لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي انعقد في بلفاست الأسبوع الماضي. وبعد الاعتماد على تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار)، فإن الهدف من هذا التغيير على قانون التسلل هو تشجيع الكرة الهجومية. ويتكون مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «إيفاب» والمسؤول عن سن قوانين كرة القدم، من ممثلين عن «فيفا» وكل اتحاد من اتحادات كرة القدم في المملكة المتحدة.

بول ماكينز (بلفاست)
الرياضة تشيفرين: الأندية الأكثر ثراءً تزداد ثراءً والفجوة تتفاقم بينها وبين الفقيرة

تشيفرين: الأندية الأكثر ثراءً تزداد ثراءً والفجوة تتفاقم بينها وبين الفقيرة

من غير المعتاد أن تخرج دائرة اهتمام مجلة «ملادينا» عن الأحياء المحيطة بليوبليانا عاصمة سلوفينيا، وذلك رغم أن المجلة التي كانت تعد فيما سبق الصحيفة الناطقة باسم تيار الشباب داخل الحزب الشيوعي اليوغسلافي أصبحت اليوم المجلة السياسية الأبرز داخل سلوفينيا.

بول ماكينز (لندن)
الرياضة مطالب بعودة حماس جماهير الدوري الإنجليزي

مطالب بعودة حماس جماهير الدوري الإنجليزي

عاود الدوري الإنجليزي الممتاز نشاطه هذا الأسبوع، ومعه نبحث عن الكلمة الأنسب لوصف المنافسة، هل هي البطولة «الأفضل» في العالم، أم «الأكثر تنافسية»، أم ببساطة «الأغنى». لكن هناك وصف آخر ينطبق على الدوري الإنجليزي، قد يكون غير محدد بدقة وهو أنه أكثر دوريات العالم إثارة. ولتتأكد من ذلك بنفسك، ما عليك سوى أن تطأ بقدمك الملعب في يوم المباراة لتتأكد من صدق ما نقول. فالمونتاج التلفزيوني لا يزال مليئًا بلقطات الجنون الجماهيري، ولا يزال الإعلام الأجنبي يتحدث عن إيجابيات الأجواء في الدوري الإنجليزي، لكن الجماهير تعلم أن هذا لا ينطبق على الواقع هنا.

بول ماكينز (لندن)
الرياضة رابطة الوكلاء تعترف بأن نظام التعاقدات الحالي عرضة للانتهاكات

رابطة الوكلاء تعترف بأن نظام التعاقدات الحالي عرضة للانتهاكات

أقرت رابطة الوكلاء في كرة القدم بأن «التحرك العالمي نحو التخلص من القواعد لم يحالفه التوفيق»، بل إنه «سمح بجعل النظام أكثر عرضة للتلاعب وسوء الاستخدام»، وذلك في خضم تداعيات استقالة سام ألاردايس من تدريب المنتخب الوطني. وفي بيان أصدره،، شدد الاتحاد كذلك على الحاجة إلى فرض تنظيمات أكثر صرامة فيما يخص عمل الوكلاء، مع الاستعانة بتوجيهات من الاتحاد الأوروبي «يويفا» والاتحاد الدولي «فيفا». وخلال الفترة السابقة مباشرة لعقد اجتماع موسع في لندن، بدا اتحاد الوكلاء منقسمًا على نفسه حول كيفية الاستجابة للقضايا التي أثارتها تعليقات ألاردايس أمام مراسلين سريين تابعين لصحيفة «ديلي تليغراف».

بول ماكينز (لندن)