أولمبياد الشتوي

رياضة عالمية دميتري بيسكوف (رويترز)

الكرملين يرفض قرار محكمة «كاس» إيقاف فالييفا

أوقفت محكمة التحكيم الرياضية متسابقة التزلج الفني على الجليد الروسية كاميلا فالييفا لمدة أربع سنوات بسبب المنشطات، والكرملين لا يقبل قرار الإيقاف.

«الشرق الأوسط» (موسكو)
رياضة عالمية كاميلا فالييفا (أ.ف.ب)

«الأولمبية الدولية» ترحب بإيقاف «كاس» المتزلجة الروسية كاميلا فالييفا

رحبت اللجنة الأولمبية الدولية بقرار محكمة التحكيم الرياضية (كاس) بشأن قضية المنشطات الخاصة بالمتزلجة الروسية الشابة كاميلا فالييفا، وتوضيح الحقائق الخاصة بها.

«الشرق الأوسط» (فرنكفورت)
رياضة عالمية كاميلا فالييفا (غيتي)

«كاس»: إيقاف المتزحلقة الروسية كاميلا فالييفا 4 أعوام

أوقفت المتزحلقة الروسية على الجليد كاميلا فالييفا التي أثارت جدلاً خلال أولمبياد بكين 2022 الشتوي، لتناولها المنشطات في فترة سابقة.

«الشرق الأوسط» (لوزان)
رياضة عالمية المتزلج الألماني فابيان ريسل توّج بذهبية الأولمبياد الشتوي 2018 (غيتي)

المتزلج الألماني فابيان ريسل: سأعتزل

قرر المتزلج الألماني فابيان ريسل إنهاء مسيرته الرياضية عقب نهائيات كأس العالم في مسقط رأسه بمدينة شوناخ إم شوارزوالد الألمانية، الأحد المقبل.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية نانسي فيزر وزيرة الداخلية والمسؤولة عن الرياضة خلال حديثها في المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)

الالتزامات المالية عقبة أمام مسعى ألمانيا لاستضافة الأولمبياد

ذكرت صحيفة «لايبزيغر فولكس تسايتونغ» الألمانية، أن عملية التقدم بعرض لاستضافة منافسات «دورة الألعاب الأولمبية» تعرضت لضربة مُوجعة نظراً للعجز المالي للحكومة.

«الشرق الأوسط» (فرانكفورت)
رياضة عالمية جانب من منافسات الزلاجات العالمية (الشرق الأوسط)

ألمانيا تتقدم بطلب لاستضافة أولمبياد التزلج على الجليد الشتوي 2026

تعتزم ألمانيا التقدم بطلب لاستضافة منافسات الزلاجة الجماعية والزلاجات الصدرية والزحافات الثلجية في دورة ألعاب ميلانو-كورتينا الشتوية لعام 2026.

«الشرق الأوسط» (لايبزغ)
رياضة عالمية الحكومة السويدية تقدمت بالترشح لاستضافة «دورة الألعاب الأولمبية الشتوية» عام 2030 (غيتي)

حكومة السويد تدعم التقدم لاستضافة «أولمبياد 2030 الشتوي»

أبدت الحكومة السويدية دعمها للتقدم بطلب استضافة «دورة الألعاب الأولمبية الشتوية» عام 2030، ما دامت توفرت بعض الشروط؛ من بينها ضمان استخدام منشآت قائمة بالفعل.

«الشرق الأوسط» (استوكهولم)
رياضة عالمية الاتحاد يريد دائماً وجود أفضل الرياضيين في المسابقات (غيتي)

الاتحاد الدولي للتزلج: الروس لن يشاركوا في بطولاتنا

قال ميشال لاملبوت، مدير سباق تزلج اختراق الضاحية، إن الرياضيين الروس لن يُسمح لهم بالمشاركة في المسابقات التي ينظمها الاتحاد الدولي للتزلج لحين إشعار آخر.

«الشرق الأوسط» (لوزان)
رياضة عالمية النمسا عرضت بالفعل إمكانية استخدام مضمارها في إنسبروك (إكس)

لأول مرة إقامة بعض منافسات «أولمبياد 2026 الشتوي» خارج إيطاليا

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026 المقررة في ميلانو وكورتينا دامبيتسو، الاثنين أنه سيجرى إقامة منافسات التزلج خارج إيطاليا.

«الشرق الأوسط» (مومباي)
رياضة عالمية اللجنة الأولمبية الشتوية (أولمبياد)

«الأولمبية الدولية» ستصوت العام المقبل على مستضيف دورتي 2030 و2034

قررت اللجنة الأولمبية الدولية (الأحد) التصويت المزدوج العام المقبل على الدولتين المستضيفتين لدورتي الألعاب الأولمبية الشتوية لعامي 2030 و2034.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية رغبة سكان سابورو باستضافة الألعاب ليست واضحة (أ.ب)

سابورو تتخلى عن الترشح لاستضافة الأولمبياد الشتوي 2030

تخلّت مدينة سابورو عن فكرة الترشح لاستضافة أولمبياد 2030 الشتوي، مع نية التأجيل حتى «2034 أو ما بعد»، وفق ما أعلن رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة عالمية سابورو تعتزم التخلي عن طلبها لاستضافة أولمبياد 2030 الشتوية (غيتي)

«سابورو» اليابانية تتخلى عن طلب استضافة الألعاب الشتوية 2030

ذكرت تقارير إعلامية أن مدينة سابورو، التي تقع شمال اليابان، تعتزم التخلي عن طلبها لاستضافة أولمبياد 2030 الشتوية.

«الشرق الأوسط» (طوكيو )

الأكثر قراءة

 
 

رياضة عالمية لاعبة التزلج الروسية كاميلا فالييفا وقعت بفخ المنشطات (رويترز)

«كاس» تبدأ جلسات الاستماع في قضية المتزلجة الروسية فالييفا

بدأت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) الثلاثاء جلسات الاستماع، التي تستمر لثلاثة أيام، في قضية المنشطات الخاصة بلاعبة التزلج الفني الروسية كاميلا فالييفا.

«الشرق الأوسط» (لوزان)
الرياضة شيفرين الأكثر تتويجاً بجولات كأس العالم للتزلج بلقبها الـ87

شيفرين الأكثر تتويجاً بجولات كأس العالم للتزلج بلقبها الـ87

أصبحت المتزلجة الأميركية ميكايلا شيفرين الأكثر تتويجاً في تاريخ جولات كأس العالم، بعد إحرازها السبت، في آوره السويدية لقبها الـ87 بمسيرتها الزاخرة، متوجة بمسابقة التعرّج. وقبل أيام من عيدها الثامن والعشرين، كانت شيفرين قد عادلت الجمعة، رقم السويدي إينغمار ستنمارك (86 فوزاً) بفوزها في مسابقة التعرّج الطويل. وتقدّمت ابنة كولورادو السبت، بفارق 92 في المائة من الثانية على السويسرية وندي هولدنر، و95 في المائة من الثانية على السويدية آنا سفن لارسون، لتنفرد بالرقم القياسي العالمي. وقالت بعد إنجازها: «يصعب فهم هذا الرقم القياسي. شقيقي وزوجته هنا، لقد فاجآني. هذا أمر مميز لي.

الرياضة شيفرين تحرز سباقها الـ86 في كأس العالم وتعادل رقم ستنمارك

شيفرين تحرز سباقها الـ86 في كأس العالم وتعادل رقم ستنمارك

عادلت المتزلجة الأميركية ميكايلا شيفرين الرقم القياسي للسويدي إينغمار ستنمارك، محققةً فوزها الـ86 في مراحل كأس العالم للتزلج على الثلج اليوم (الجمعة)، في سباق التعرّج الطويل في آوره بالسويد. وتفوّقت شيفرين بفارق 64 في المائة من الثانية على الإيطالية فيديريكا برينيوني، لتعادل رقماً قياسياً صمد 34 سنة. قالت ابنة كولورادو البالغة 27 عاماً لموقع الاتحاد الدولي للتزلج على الثلج: «هذا يوم استعراضي. أردت القتال لأجله.

الرياضة توماس باخ قال إن مناطق الرياضات الشتوية لن تستثمر في الرياضات الشتوية على المدى الطويل (د.ب.أ)

باخ: تأثير المناخ على الرياضات الشتوية مقلق... كثير من الدول سيتأثر بحلول 2050

وصف توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، تأثير تغير المناخ على الرياضات الشتوية بأنه «مثير للقلق»، ويخشى من أن أكثر من 50 % من مناطق التزلج الأوروبية لن تكون موجودة بشكلها الحالي بحلول 2050. وقال باخ، لوكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ»، خلال فعالية أقيمت مؤخراً بشتوتغارت، إن هذا لن يؤثر فحسب على اختيار البلد المضيف للأولمبياد الشتوي، بل أيضاً على مستقبل الرياضات الشتوية. وذكر: «لجنة خبراء تبحث مستقبل الدول المضيفة وتأثير تغير المناخ على الرياضات الشتوية. بعض الأرقام مثيرة للاهتمام، أو بالأحرى مقلقة». وأضاف: «الاحتباس الحراري العالمي أقوى بنسبة 25 إلى 50 % في المتوسط على المناطق الجبلية.

«الشرق الأوسط» (برلين)
الرياضة فساد في أولمبياد طوكيو انعكس على الترويج لاستضافة أولمبياد 2030 الشتوي (أ.ب)

سابورو تعلّق ترويجها لاستضافة «أولمبياد 2030» الشتوي بعد فضيحة دورة طوكيو

ستتوقف مدينة سابورو اليابانية عن الترويج لاستضافة «أولمبياد 2030» الشتوي، وستُجري استطلاعاً على مستوى البلاد؛ لقياس مدى الدعم الذي تحظى به، بعد فضيحة فساد دورة ألعاب طوكيو الصيفية، العام الماضي، وفق ما أعلن مسؤولون، الأربعاء. وقال أكيفومي كودو، مسؤول محلي في ملف الاستضافة، لـ«وكالة الصخافة الفرنسية»: «في ضوء القضية المتعلقة بطوكيو، تقرر أنه يجب علينا نسج ألعاب نظيفة». تُعدّ سابورو، الواقعة في جزيرة هوكايدو شمال اليابان، المرشحة الأوفر حظاً لاستضافة الألعاب الشتوية للمرة الثانية في تاريخها بعد 1972، متقدمة على سولت لايك سيتي الأميركية، وفانكوفر الكندية. قال عمدة سابورو كاتسوهيرو أكيموتو، الثلاث

الرياضة «كاس» تعيد الروسية فالييفا لأولمبياد بكين الشتوي وهمفرايز تمنح أميركا ذهبية تاريخية

«كاس» تعيد الروسية فالييفا لأولمبياد بكين الشتوي وهمفرايز تمنح أميركا ذهبية تاريخية

خيّم قرار محكمة التحكيم الرياضية «كاس» أمس على منافسات أولمبياد بكين الشتوي، مع إعلانها السماح للمتزلجة الروسية كاميلا فالييفا بالمشاركة في المنافسات الفردية عقب نتيجة إيجابية لاختبار منشطات، في يوم حققت فيه كايلي همفرايز ذهبية تاريخية للولايات المتحدة في فردي السيدات بمنافسات الزلاجات (بوبسليه).

«الشرق الأوسط» (بكين)
الرياضة أولمبياد بكين: السماح لفالييفا بمواصلة المنافسات رغم إيجابية اختبار المنشطات

أولمبياد بكين: السماح لفالييفا بمواصلة المنافسات رغم إيجابية اختبار المنشطات

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية (كاس)، اليوم الاثنين، سماحها للمتزلجة الروسية كاميلا فالييفا بالمشاركة في ألعاب المنافسات الفردية في أولمبياد بكين الشتوي، غداً الثلاثاء، وذلك بعد خضوعها لاختبار منشطات جاءت نتيجته إيجابية في 25 ديسمبر (كانون الأول) الماضي. وأكدت المحكمة الرياضية رفع الإيقاف المؤقت عن الرياضية المتزحلقة على الجليد والبالغة 15 عاماً من قبل وكالة مكافحة المنشطات الروسية (روسادا)، معتبرة أن حرمانها من المشاركة قبل التأكد من حيثيات القضية، من شأنه أن يسبب لها ضرراً «لا يمكن إصلاحه»، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية. وكانت الوكالة الدولية المشرفة على فحوص المنشطات خلال دورة الألعاب ا

«الشرق الأوسط» (بكين)
الرياضة اليوم... السعودي «عابدي» يتطلع لإنجاز تاريخي في «الأولمبياد الشتوي»

اليوم... السعودي «عابدي» يتطلع لإنجاز تاريخي في «الأولمبياد الشتوي»

يترقب السعوديون، اليوم، ما ستسفر عنه مشاركة ممثلهم الوحيد في الأولمبياد الشتوي بالصين، فائق عابدي، من خلال منافسات «التزلج الألبي». وستبدأ المنافسات عند الساعة الـ3 عصراً بتوقيت السعودية. وحقق اللاعب عابدي (131.03) خلال أفضل 5 سباقات شارك بها ليتم على أثر تلك الأرقام اختياره من قبل اللجنة الأولمبية السعودية لتمثيل المملكة في هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير بالتنسيق مع الاتحاد السعودي للألعاب الشتوية. وقال الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، «تدفعنا مشاركة فائق للمضي قدماً في الاستمرار بالعمل الجاد لتطوير رياضيينا في مختلف الألعاب».

علي القطان (الدمام)
الرياضة «مزحة كبيرة»... لاعبون بالأولمبياد الشتوي يشتكون من ظروف المنافسات في بكين

«مزحة كبيرة»... لاعبون بالأولمبياد الشتوي يشتكون من ظروف المنافسات في بكين

يتصاعد الاستياء في «الألعاب الأولمبية الشتوية» في بكين وسط سلسلة من الشكاوى من الرياضيين الذين ينتقدون الظروف المحيطة بالألعاب، حيث قامت رياضية من بولندا بإلقاء نظرة على إرشادات «كورونا» بوصفها «مزحة كبيرة»، بينما انتقد فريق البياتلون السويدي الاضطرار إلى المنافسة في درجات حرارة شديدة البرودة. بدأت «الألعاب الأولمبية الشتوية» في بكين بحفل الافتتاح يوم الجمعة وبوعود من منظمي الأحداث بتقديم ألعاب «مبسطة وآمنة ورائعة»، لكن العديد من الرياضيين انتقلوا منذ ذلك الحين إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن قلقهم مما جرى توفيره لهم، وفقاً لصحيفة «إندبندنت». بينما انتقلت متنافسة روسية في رياضة البياتلو

«الشرق الأوسط» (بكين)
الرياضة ناجٍ من السرطان يحصد الذهب في أولمبياد بكين الشتوي

ناجٍ من السرطان يحصد الذهب في أولمبياد بكين الشتوي

قبل ثلاث سنوات، كان ماكس باروت في المستشفى يصارع مرض السرطان، لكن اليوم (الاثنين)، أحرز الكندي ذهبية مسابقة سلوب ستايل ضمن رياضة ألواح التزلج (سنوبورد) في أولمبياد بكين الشتوي. باروت الذي قال إن العلاج الكيميائي تركه عند مستوى «صفر في المائة» بعد تشخيصه بورم هودجكن اللمفاوي عام 2018، تفوّق على الصيني اليافع سو ييمينغ البالغ 17 عاماً (88.70) بعد تسجيله 90.96 نقطة في النزول الثاني، فيما حلّ الكندي الآخر مارك ماكموريس ثالثاً (88.53). وقال باروت (27 عاماً): «قبل ثلاث سنوات تحديداً، كنت ممدّداً على السرير في المستشفى دون أي طاقة، عضلات أو تمارين». وتابع بعد تتويجه في تشانغجياكو: «كانت أصعب لحظات حي

«الشرق الأوسط» (تشانغجياكو)
أولى وليمة شي لضيوف الأولمبياد

وليمة شي لضيوف الأولمبياد

أقام الرئيس الصيني شي جينبينغ مأدبة في بكين أمس للزعماء الأجانب الذين يحضرون دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، والتقى على هامشها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد (أ.ب)

يوميات الشرق شاهد... الروبوتات تقدم الطعام والشراب وتفحص درجة الحرارة في أولمبياد بكين الشتوي

شاهد... الروبوتات تقدم الطعام والشراب وتفحص درجة الحرارة في أولمبياد بكين الشتوي

يمكن أن ترفع كواليس دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022 شعار «مرحباً بكم في المستقبل»، وفق ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي». فداخل الفقاعة الأولمبية، أصبح مألوفاً مع تطبيق تدابير «كوفيد - 19» أن ترى الروبوتات داخل الفنادق والمراكز الإعلامية، وهي تقوم بأعمال التنظيف وتذكر الناس بارتداء أقنعتهم. كما تقوم الروبوتات، «في مشاهد تشبه أفلام الخيال العلمي» بإجراء فحص درجة الحرارة للأشخاص والطهي وتوصيل الطعام وإعداد المشروبات دون الحاجة إلى أي نادل، وفقاً لـ«بي بي سي». وافتتح الرئيس الصيني شي جينبينغ دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، يوم (الجمعة) الماضي، حيث ارتقى 3000 فنان إلى

«الشرق الأوسط» (بكين)