زوران: ما زلت أنتظر الأفضل من لاعبي النصر

قال إن رطوبة «الدمام» لن تكون عذرًا في حال أخفقوا أمام الاتفاق

زوران: ما زلت أنتظر الأفضل من لاعبي النصر
TT

زوران: ما زلت أنتظر الأفضل من لاعبي النصر

زوران: ما زلت أنتظر الأفضل من لاعبي النصر

أبدى الكرواتي زوران ماميتش، مدرب النصر، رضاه التام عما قدمه فريقه في المباراتين الماضيتين، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس قبل لقاء الاتفاق ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري المحترفين السعودي. وقال زوران أنا راض عما تحقق أمام فريقي الفتح والنجوم، ورغم أن شباكنا استقبلت هدفا فإننا استطعنا أن نوجد فرصًا كبيرة ولم نسمح للخصم بأن يشكل خطورة على مرمانا.
وأضاف: «بلا شك نحن سعداء بأن الفريق يؤدي بصورة جيدة ولكننا في الوقت نفسه نتطلع لمستويات أفضل في المباريات القادمة ومتأكدون أن الفريق سيسير بشكل تصاعدي من مباراة لأخرى».
وقال: «لعبت بتشكيلتين مختلفتين في المباراتين بهدف الوقوف بشكل تام على مستويات جميع اللاعبين ومثل ذلك لا يظهر إلا في المباريات الرسمية فنحن أمضينا شهرين مع الفريق ولعبنا خلال فترة الإعداد أربع مباريات، ولكن المباريات الودية شيء والرسمية شيء آخر، ولكي نقيم أنفسنا بصورة حقيقية لا بد من أخذ وقت كاف لتكون أفكارنا ورغباتنا في تنفيذ الأمور الفنية متقاربة مع عطاءات اللاعبين في أرض الملعب».
وعن استعدادات الفريق لمباراة الاتفاق، قال: «الكل يعرف أن النصر يملك إمكانيات كبيرة والخصوم يعرفون النصر جيدًا وأنا دائمًا أفكر في فريقي وجاهزيته لأي مباراة وأترك للفرق الأخرى التفكير في النصر ورؤيتي هي أن نطور طريقة لعبنا ونفرض دائمًا أسلوبنا على خصومنا في الملعب».
وأضاف: «شاهدت مباراة الاتفاق أمام الأهلي وكانت المباراة قوية كما أن تمركز لاعبي الاتفاق بالملعب جيد وبالطبع سيسعون لإصلاح أخطائهم وتعويض الخسارة الأولى لهم ونحن في النصر على وعي وإدراك لكل ذلك، لكن كما ذكرت نحن نسعى لفرض أسلوبنا وطريقتنا على الخصم ومع كل احترامي لجميع الفرق أنا اهتمامي الأكبر منصب على أن يكون فريقي في جاهزية تامة للمباراة لأن ثقتي باللاعبين وإمكانياتهم وقدراتهم لا حدود لها».
وعلق زوران على درجة الرطوبة العالية في مدينة الدمام، قائلا: «فكرنا بهذا الموضوع جديا، ومن الطبيعي أنه بعد الفترة التي قضيناها في معسكرنا الخارجي بكرواتيا ثم في الرياض، سيكون هناك فرق كبير في الأجواء وسنحاول التأقلم مع ذلك، وبالتأكيد الرطوبة لن تكون عذرًا أو مبررًا لنا على الإطلاق لا بد أن نعطي بكل ما نستطيع ونسعى لتحقيق النصر في المباراة».
وعن فترة توقف الدوري، أجاب: «أنا مسرور أن المنتخب السعودي لديه التزامات ومشاركات دولية ولكنني بصفتي مدرب نادي أرى أن فترات التوقف الطويلة مزعجة لأننا استعددنا طوال الفترة الماضية ودخلنا في رتم فني معين».
«وفي العموم بعد هذه المباراة سيكون لدينا راحة للاعبين لستة أيام، ولاعبو المنتخب سينضمون للمنتخب، وبعد أيام الراحة لدينا ثلاثة أسابيع سنركز فيها على العمل وتجهيز الفريق للمباريات المقبلة، وسنعمل على أن نجعل الظروف لصالحنا. وأنا بصفتي مدربا فخور بأن لدينا عددا كبيرا من اللاعبين في المنتخب».
من جانبه، عبر اللاعب إيفان توميتشاك عن شكره وتقديره لجميع النصراويين، وقال: «ما وجدته منهم أنا وزملائي من حفاوة كبيرة منذ وصولي للرياض مرورًا بمقابلتي المسؤولين بالنادي ودخولي مع زملائي بالتمارين أشعرني بالراحة والسرور وجعلني أعيش وكأنني معهم منذ زمن فلا يوجد بيننا أي حواجز وأصبحنا جزءا من المجموعة نعيش في بيئة ممتازة وهذا انعكس على انسجامنا مع الفريق، وبالتالي تقديم عطاء جيد بداية لمشوارنا مع النصر، ولا أنسى جماهير النصر وحفاوتهم ووقوفهم معنا وقربهم لنا بصفتنا لاعبين».
وأضاف: «نحن باعتبارنا فريقا لم نعط كل ما لدينا حتى الآن وما زلنا في طور البداية التي كانت موفقة وما زال مطلوبا منا الكثير والكثير ونحن قادرون على ذلك وسنظهر بشكل تصاعدي من مباراة لأخرى ونتمنى التوفيق لكي نسعد جماهير النصر، فالمطلوب منا أن نقدم في كل مباراة أكثر مما قدمناه في المباراة السابقة».
وأكد توميتشاك جاهزيته وجميع زملائه لمباراة الاتفاق، وقال: «سنلعب من أجل الفوز، لقد شاهدت مباراة الاتفاق الأخيرة وكل الفرق لدينا في ميزان واحد من حيث الأهمية والاستعداد وبالتأكيد المدير الفني زوران شاهد المباراة أيضًا وهو من سيحلل نقاط القوة والضعف لديهم، ونحن بصفتنا لاعبين علينا تنفيذ الخطة المطلوبة منا وبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز».



بطولة إيطاليا: إنتر للنهوض من كبوة الديربي... ويوفنتوس للعودة إلى سكة الانتصارات

لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
TT

بطولة إيطاليا: إنتر للنهوض من كبوة الديربي... ويوفنتوس للعودة إلى سكة الانتصارات

لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)

يسعى إنتر حامل اللقب إلى النهوض من كبوة الديربي وخسارته، الأحد الماضي، أمام جاره اللدود ميلان، وذلك حين يخوض (السبت) اختباراً صعباً آخر خارج الديار أمام أودينيزي، في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وتلقى فريق المدرب سيموني إينزاغي هزيمته الأولى هذا الموسم بسقوطه على يد جاره 1-2، بعد أيام معدودة على فرضه التعادل السلبي على مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي في مستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا.

ويجد إنتر نفسه في المركز السادس بثماني نقاط، وبفارق ثلاث عن تورينو المتصدر قبل أن يحل ضيفاً على أودينيزي الذي يتقدمه في الترتيب، حيث يحتل المركز الثالث بعشر نقاط بعد فوزه بثلاث من مبارياته الخمس الأولى، إضافة إلى بلوغه الدور الثالث من مسابقة الكأس الخميس بفوزه على ساليرنيتانا 3-1. ويفتقد إنتر في مواجهته الصعبة بأوديني خدمات لاعب مؤثر جداً، هو لاعب الوسط نيكولو باريلا، بعد تعرّضه لإصابة في الفخذ خلال ديربي ميلانو، وفق ما قال بطل الدوري، الثلاثاء.

وأفاد إنتر بأنّ لاعب وسط منتخب إيطاليا تعرّض لتمزق عضلي في فخذه اليمنى، مضيفاً أنّ «حالته ستقيّم من جديد الأسبوع المقبل». وذكر تقرير إعلامي إيطالي أنّ باريلا (27 عاماً) سيغيب إلى ما بعد النافذة الدولية المقررة الشهر المقبل، ما يعني غيابه أيضاً عن المباراتين أمام النجم الأحمر الصربي (الثلاثاء) في دوري أبطال أوروبا، وتورينو متصدر ترتيب الدوري.

«كانوا أفضل منا»

وأوضحت صحيفة «غازيتا ديلو سبورت»، التي تتخذ من ميلانو مقراً لها، أن إينزاغي حاول تخفيف عبء الخسارة التي تلقاها فريقه في الديربي بهدف الدقيقة 89 لماتيو غابيا، بمنح لاعبيه فرصة التقاط أنفاسهم من دون تمارين الاثنين، على أمل أن يستعيدوا عافيتهم لمباراة أودينيزي الساعي إلى الثأر من إنتر، بعدما خسر أمامه في المواجهات الثلاث الأخيرة، ولم يفز عليه سوى مرة واحدة في آخر 12 لقاء. وأقر إينزاغي بعد خسارة الدربي بأنهم «كانوا أفضل منا. لم نلعب كفريق، وهذا أمر لا يمكن أن تقوله عنا عادة».

ولا يبدو وضع يوفنتوس أفضل بكثير من إنتر؛ إذ، وبعد فوزه بمباراتيه الأوليين بنتيجة واحدة (3 - 0)، اكتفى «السيدة العجوز» ومدربه الجديد تياغو موتا بثلاثة تعادلات سلبية، وبالتالي يسعى إلى العودة إلى سكة الانتصارات حين يحل (السبت) ضيفاً على جنوا القابع في المركز السادس عشر بانتصار وحيد. ويأمل يوفنتوس أن يتحضر بأفضل طريقة لرحلته إلى ألمانيا الأربعاء حيث يتواجه مع لايبزيغ الألماني في مباراته الثانية بدوري الأبطال، على أمل البناء على نتيجته في الجولة الأولى، حين تغلب على ضيفه أيندهوفن الهولندي 3-1. ويجد يوفنتوس نفسه في وضع غير مألوف، لأن جاره اللدود تورينو يتصدر الترتيب في مشهد نادر بعدما جمع 11 نقطة في المراحل الخمس الأولى قبل استضافته (الأحد) للاتسيو الذي يتخلف عن تورينو بفارق 4 نقاط.

لاعبو إنتر بعد الهزيمة أمام ميلان (رويترز)

من جهته، يأمل ميلان ومدربه الجديد البرتغالي باولو فونسيكا الاستفادة من معنويات الديربي لتحقيق الانتصار الثالث، وذلك حين يفتتح ميلان المرحلة (الجمعة) على أرضه ضد ليتشي السابع عشر، قبل رحلته الشاقة جداً إلى ألمانيا حيث يتواجه (الثلاثاء) مع باير ليفركوزن في دوري الأبطال الذي بدأه بالسقوط على أرضه أمام ليفربول الإنجليزي 1-3. وبعد الفوز على إنتر، كان فونسيكا سعيداً بما شاهده قائلاً: «لعبنا بكثير من الشجاعة، وأعتقد أننا نستحق الفوز. لا يمكنني أن أتذكر أي فريق آخر تسبب لإنتر بكثير من المتاعب كما فعلنا نحن».

ويسعى نابولي إلى مواصلة بدايته الجيدة مع مدربه الجديد، أنطونيو كونتي، وتحقيق فوزه الرابع هذا الموسم حين يلعب (الأحد) على أرضه أمام مونتسا قبل الأخير، على أمل تعثر تورينو من أجل إزاحته عن الصدارة. وفي مباراة بين فريقين كانا من المنافسين البارزين الموسم الماضي، يلتقي بولونيا مع ضيفه أتالانتا وهما في المركزين الثالث عشر والثاني عشر على التوالي بعد اكتفاء الأول بفوز واحد وتلقي الثاني ثلاث هزائم. وبعدما بدأ مشواره خليفة لدانييلي دي روسي بفوز كبير على أودينيزي 3-0، يأمل المدرب الكرواتي إيفان يوريتش منح روما انتصاره الثاني هذا الموسم (الأحد) على حساب فينيتسيا.