* How to Be Single (*)
* إخراج: كرستيان دتلر
* كوميديا | الولايات المتحدة (2016)
فيلم بناتي ونسائي الاهتمام والأحداث ولو أن فيه شخصيات رجالية متعددة. بل هو يقصد، في عنوانه، شمل الجنسين معًا تحت مظلة الحاجة لكي يتفهم العازب والعازبة كيف يستطيعان ترتيب حياتهما والتأقلم مع مشكلة العزوبية. ما ينساه الفيلم هو أنه لا يحدد تمامًا ما يرغب من المشاهد اعتناقه. الحكاية مقتبسة من رواية نشرت سنة 2008 بالعنوان نفسه بطلتها أليس (داكوتا جونسون) التي تصل إلى مدينة نيويورك وتتعرف على شلّة من البنات (بينهن لسلي مان ورَبل ولسون) والثلاث ينطلقن في البحث لا عن العمل أساسًا بل عن شركاء للمستقبل، قريبًا كان أو بعيدًا. المخرج الألماني دتلر يحاول الانخراط بمتطلبات هوليوود الحالية: فقاعات بصرية وضوضاء صوتية.
* Deadpool (**)
* إخراج: تيم ميلر
* أكشن وسوبر هيرو | الولايات المتحدة (2016)
شخصية وايد ولسون (التي يؤديها رايان رينولدز على الشاشة) تلتقي وشخصيات الأبطال الخارقين في «العملاق» و«سبايدر مان» و«العفريت» وسواها، بأن تجربة أجريت عليها حوّلتها من شخصية شاب عادي إلى سوبر هيرو ولو من نوع مختلف. وايد أصبح شخصًا قادرًا على إشفاء العليل من المرض، لكن لا بأس ببعض الأحداث المستعصية لزوم الإثارة السريعة. يوظف الفيلم قدرًا متوازيًا من الخيال العلمي والأكشن والكوميديا. إلا أن حسنته السائدة طوال الوقت خفّته وسرعته. سيئته الأكبر حجمًا من حسنته هي أنه بدهي وساذج في طرحه. في الولايات المتحدة كانت الشكوى أنه أقل مستوى من ذكاء الأولاد من المشاهدين.
* The Kid (***)
* إخراج: تشارلي شابلن
* كوميديا صامتة | الولايات المتحدة (1921)
ليست كل أفلام الكوميدي الشهير تشارلي شابلن جيدة، ولو أن معظمها مضحك وسخيف معًا. «الفتى» هو أحد أعماله الأفضل في الفترة السابقة لأعماله الأهم مثل «الاندفاع للذهب» و«أزمنة معاصرة» و«الديكتاتور العظيم». حكاية الصعلوك شارلو الذي يتبنّى صبيًا يتيمًا ويتخذه معاونًا في عمله. الصبي يرمي حجرًا على زجاج دكان ويدعي شارلو أنه يمر بالصدفة فيناديه صاحب الدكان لتركيب لوح جديد. سرعان ما تنتقل الأحداث إلى وضع اجتماعي أبعد عندما يحاول البعض استرداد الصبي رغم تعلقه بالصعلوك وتعلق الصعلوك به. مشاهد بهلوانية كثيرة لكنها تخلو من التهريج (DVD حديث).
4 مشاهد من «كيف تكونين امرأة عازبة»
(*)لا يستحق
(**)وسط
(***)جيد
(****)ممتاز
(*****)تحفة