أرتيتا قلق من تفشي الإصابات في صفوف آرسنال

أرتيتا يحيي لاعبيه بعد الفوز الصعب على شاختار (إ.ب.أ)
أرتيتا يحيي لاعبيه بعد الفوز الصعب على شاختار (إ.ب.أ)
TT

أرتيتا قلق من تفشي الإصابات في صفوف آرسنال

أرتيتا يحيي لاعبيه بعد الفوز الصعب على شاختار (إ.ب.أ)
أرتيتا يحيي لاعبيه بعد الفوز الصعب على شاختار (إ.ب.أ)

قال ميكل أرتيتا مدرب آرسنال، إن قائمة الإصابات المتزايدة في فريقه أصبحت مصدر قلق، بعد خروج ريكاردو كالافيوري مصاباً قرب النهاية، خلال الفوز الصعب 1-صفر على شاختار دونيتسك الأوكراني، في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم الثلاثاء.

وبدأ آرسنال المباراة من دون قائده مارتن أوديجارد الغائب منذ فترة طويلة، والمهاجم بوكايو ساكا بسبب الإصابة، وتبدو مشاركة المدافع كالافيوري في مباراة يوم الأحد المقبل المهمة أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز مستبعدة، بعد إصابته في الركبة.

ويكافح يورن تيمبر أيضاً من أجل اللحاق بزيارة آرسنال إلى ليفربول، بينما سيغيب المدافع ويليام ساليبا بعد حصوله على بطاقة حمراء خلال الخسارة أمام بورنموث مطلع الأسبوع الحالي.

وقال أرتيتا الذي جمع فريقه 7 نقاط من أول 3 مباريات في دوري أبطال أوروبا للصحافيين: «كان يتعين على ريكي (كالافيوري) الخروج لأنه شعر بشيء. لا أعرف مدى خطورته؛ لكنها ليست أنباء طيبة؛ بل تثير بعض القلق».

وسيسعد مشجعو آرسنال عندما يعرفون أن استبدال الظهير بن وايت في الشوط الأول لم يكن بسبب الإصابة، ولكن لأنه حصل على بطاقة صفراء.

وقال أرتيتا: «كان قراري هو استبداله. لقد حصل على بطاقة صفراء، ولعبنا بما يكفي بعشرة لاعبين في الفترات الأخيرة... كان لدى شاختار كثير من الكثافة، وكثير من اللاعبين الهجوميين على هذا الجانب، ولم نرغب في المخاطرة».

وبدا أرتيتا متشائماً بشأن فرص عودة ساكا أمام ليفربول المتصدر؛ لكنه على الأقل شعر بالارتياح بسبب الطريقة التي تعافى بها فريقه من الخسارة أمام بورنموث، حتى لو واجه صعوبات في الشوط الثاني ضد شاختار.

ويحتل آرسنال المركز الرابع مؤقتاً في دور المجموعات الجديد الذي يضم 36 فريقاً قبل مباريات الأربعاء.

وقال أرتيتا: «أنا سعيد للغاية بالنتيجة. مباريات دوري أبطال أوروبا صعبة دائماً. كان ينبغي لنا أن نسجل مزيداً من الأهداف في الشوط الأول. وفي الشوط الثاني شعرت ببعض الإرهاق (لدى اللاعبين)... اللعب لمدة 60 دقيقة بعشرة لاعبين (أمام بورنموث) قبل أيام قليلة أمر صعب. لم نحكم السيطرة على المباراة بعض الشيء؛ لكننا كافحنا من أجل الحصول على 3 نقاط».

وكان من الممكن أن تصبح الأمور أسهل بالنسبة لآرسنال، لولا إهدار لياندرو تروسار ركلة جزاء تصدى لها الحارس دميترو ريزنيك الذي لم يحالفه الحظ، وسجل هدفاً عكسياً سمح لصاحب الأرض بتحقيق الفوز.

وقال أرتيتا: «لا أعلم (لماذا لم يسدد كاي هافرتز ركلة الجزاء). إنه أحد المسددين لكن لياندرو سددها».

وكاد آرسنال أن يفقد الأمل في الفوز بعد فشله في حسم المباراة، إذ زادت ثقة شاختار، واضطر حارسه ديفيد رايا إلى القيام بإنقاذ رائع في الوقت بدل الضائع من تسديدة بيدرينيو.

وقال أرتيتا: «لم نستقبل كثيراً من الأهداف؛ لكننا نحتاج إليه (رايا) في تلك اللحظات».

ورغم أن فريق المدرب أرتيتا يعاني من بعض الإصابات، فإن مشكلاته لا تقارن بمشكلات مدرب شاختار مارينو بوسيتش الذي تحدث بعد ذلك عن الصعوبات اللوجستية التي يواجهها فريق من بلد مزقته الصراعات المستمرة مع روسيا.

وقال لشبكة «تي إن تي سبورتس»: «جدولنا الزمني صعب فيما يتعلق بالسفر. عندما أرى الموقف واللعب بإيجابية أشعر بالفخر... الأربعاء سنعود بالطائرة إلى بولندا، ثم نستقل الحافلة إلى محطة القطار، ثم نستقل القطار الليلي الذي يستغرق نحو 20 ساعة. إنها رحلة شاقة. ولكن هكذا هي الحال».


مقالات ذات صلة

«أربطة الكاحل» تغيّب سيمونز هداف لايبزيغ حتى العام الجديد

رياضة عالمية الهولندي تشافي سيمونز مهاجم لايبزيغ خلال تعرضه للإصابة (إ.ب.أ)

«أربطة الكاحل» تغيّب سيمونز هداف لايبزيغ حتى العام الجديد

تعرّض الهولندي تشافي سيمونز، مهاجم لايبزيغ، لإصابة في الكاحل خلال الخسارة أمام ليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا، وسيغيب عن الملاعب لأسابيع عدة.

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ )
رياضة عالمية فودين وهالاند خلال مباراة سبارتا براغ (أ.ف.ب)

فودين: هالاند «غريب الأطوار»

وصف فيل فودين، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، زميله إيرلينغ هالاند بأنه «غريب الأطوار»، وذلك بعدما سجل المهاجم النرويجي هدفاً رائعاً بكعب القدم.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية الأخوان تورام سيتواجهان في قمة مختلفة الأحد (نادي يوفنتوس)

صدام مرتقب بين الأخوين تورام في مواجهة إنتر ويوفنتوس

عادة ما يعتمد لاعب إنتر ميلان ماركوس تورام على دعم والده ليليان عندما يلعب، لكن قمة الدوري الإيطالي لكرة القدم، الأحد المقبل، أمام يوفنتوس ستكون قصة مختلفة.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية هالاند سجل هدفه بطريقة رائعة وفريدة (رويترز)

هدف هالاند في شباك سبارتا براغ يثير الدهشة

رغم أن بيب غوارديولا اعتاد الأهداف المذهلة التي يسجلها إرلينغ هالاند، فإن مدرب مانشستر سيتي بدا مندهشاً من الهدف الرائع الذي سجله في مرمى سبارتا براغ.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية كومباني يوجه لاعبيه خلال مباراة برشلونة (د.ب.أ)

كومباني: بايرن دفع ثمن إهدار الفرص أمام برشلونة

قال فينسنت كومباني، مدرب بايرن ميونيخ الألماني، إن فريقه دفع ثمن إهدار الفرص بخسارته 1 - 4 أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمس (الأربعاء).

«الشرق الأوسط» (برشلونة)

فليك يشيد بـ«شراسة» برشلونة قبل «كلاسيكو الأرض»

فليك لدى إشرافه على تدريبات برشلونه الأخيرة (إ.ب.أ)
فليك لدى إشرافه على تدريبات برشلونه الأخيرة (إ.ب.أ)
TT

فليك يشيد بـ«شراسة» برشلونة قبل «كلاسيكو الأرض»

فليك لدى إشرافه على تدريبات برشلونه الأخيرة (إ.ب.أ)
فليك لدى إشرافه على تدريبات برشلونه الأخيرة (إ.ب.أ)

أشاد هانز فليك مدرب برشلونة بترابط الفريق وأسلوبه الشرس قبل أن يحل ضيفا على ريال مدريد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم السبت.

وتألق برشلونة، متصدر الدوري بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد، مؤخرا بعد فوزه بأربع مباريات على التوالي بجميع المسابقات، آخرها الانتصار الكبير 4-1 على بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا.

وقال فليك في مؤتمر صحفي: لدينا فكرنا. فلسفتنا (في اللعب) تتمثل في أن نضغط عاليا ونجعل خروج المنافس بالكرة صعبا. ترك مسافات كبيرة بين الخطوط ليس في قاموسنا. اللاعبون رائعون ويستمرون في التأقلم (على أسلوب اللعب) من مباراة إلى أخرى، لقد نجحت التغييرات، وأنا أثق بالفريق، يتمتع اللاعبون بمستويات كبيرة وهذا ما نريد أن نراه.

وأضاف فليك أنه لم يستقر على التشكيلة التي ستبدأ مباراة القمة ولكنه ألمح بأن فيرمين لوبيز قد يلعب دورا مهما.

وقال: لم أحدد من سيبدأ المباراة بعد، ولكن فيرمين ساهم في ثلاثة أهداف (أمام بايرن ميونيخ). هذا بالضبط ما نتوقعه منه وقد أظهر مستواه. نحن سعداء بعودته من الإصابة وبدأ في تقديم مستويات جيدة بالفعل.

وأشاد فليك أيضا بمستوي لامين يامال (17 عاما) هذا الموسم.

وقال مدرب الفريق الكتالوني: بالنسبة للمباراة أمام بايرن، أردت منه أن يفعل شيئا واحدا من بين عدة أشياء أخرى كان عليه تنفيذها، وهو الضغط على (ألفونسو) ديفيز من الثلث الأخير وحتى منتصف الملعب لأننا نعلم أهميته عندما يشارك في الهجوم. يامال لاعب مذهل عندما تكون الكرة بحوزته، كما رأينا في مواجهة بايرن.

إنه لشرف كبير أن أرى ما فعله لامين يالمال من أجلنا جميعا ومن المهم أن يتمكن من التحسن في أداء واجباته الدفاعية. وهو يفعل ذلك بشكل جيد للغاية.