سلوت: أرنولد ليس مشوشاً بعد تقارير حول رحيله

سلوت مدرب ليفربول (رويترز)
سلوت مدرب ليفربول (رويترز)
TT

سلوت: أرنولد ليس مشوشاً بعد تقارير حول رحيله

سلوت مدرب ليفربول (رويترز)
سلوت مدرب ليفربول (رويترز)

قال أرني سلوت مدرب ليفربول إن نائب قائد الفريق ترينت ألكسندر - أرنولد ليس مشوشاً بسبب التكهنات المتنامية حول مستقبله مع متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ويركز تماماً على الأداء في الملعب.

وربطت تقارير بين الظهير الأيمن الإنجليزي (26 عاماً) والانتقال إلى العملاق الإسباني ريال مدريد مع انتهاء عقده مع ليفربول في نهاية الموسم. وقال ألكسندر - أرنولد، الشهر الماضي، إن وضع عقده لن يخرج للعلن.

بعد تدرُّجه في صفوف «أنفيلد» وقيادة الفريق في مستويات الشباب، فاز ألكسندر - أرنولد بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس العالم للأندية من بين ألقاب كبرى أخرى منذ ظهوره مع الفريق الأول في ليفربول في عام 2016.

كما سينتهي عقد قائد الفريق فيرجيل فان دايك والجناح المصري محمد صلاح في نهاية الموسم.

وقال سلوت للصحافيين قبل استضافة تشيلسي في الدوري الممتاز، الأحد: «أعتقد أنكم تقللون من شأن لاعبينا. هؤلاء اللاعبون معتادون على ربطهم يومياً بالانتقال إلى جميع الأندية الكبرى سواء كان لديهم عقود أم لا. إذا كنتم تعتقدون أنهم مشوَّشون بسبب هذا الاهتمام، فأنتم لا تقدرون مدى قوتهم العقلية. هذا جزء من عملنا. هذا جزء من هذا العالم الذي نعيش فيه. أنت تركز فقط على ما يتعين عليك فعله».

وأضاف: «ربما يكون الأمر صعباً بالنسبة لك لو كان عمرك 17 أو 18، لكن ترينت فاز بالدوري وبدوري أبطال أوروبا، وكذلك فيرجيل ومو (محمد صلاح). لا أعتقد أن الأمر يمثل مشكلة بالنسبة لهم في الأداء، وهذا ما نراه في الوقت الحالي؛ لأنهم يلعبون جيداً بالفعل».

وتَعَرَّضَ ليفربول متصدر ترتيب الدوري الممتاز برصيد 18 نقطة من 7 مباريات لضربة قوية بسبب غياب الحارس الأساسي أليسون بيكر لفترة بعد تعرُّضه لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وقال سلوت إنه يتوقع عودة الحارس البرازيلي الدولي (32 عاماً) قبل رأس السنة وأعياد الميلاد.

وأضاف المدرب الهولندي: «لكنك لا تعرف أبداً. من الصعب دائماً معرفة كيف ستسير الإصابة في المراحل الأولى؛ لذا يمكننا الإجابة عن هذا السؤال بشكل أفضل في غضون أسبوعين أو 3 أسابيع».


مقالات ذات صلة

كوكوريا... من لاعب تعرض كثيراً لصافرات الاستهجان إلى معشوق للجماهير

رياضة عالمية أصبح كوكوريا صخرة بدفاع تشيلسي في مواجهة المهاجمين المنافسين (إ.ب.أ)

كوكوريا... من لاعب تعرض كثيراً لصافرات الاستهجان إلى معشوق للجماهير

كوكوريا: المدربون الذين تدربت تحت قيادتهم في تشيلسي أكثر من الذين عملت معهم طوال مسيرتي الكروية

رياضة عالمية مانشستر سيتي يسعى للمحافظة على اتزانه بعدما حقق فوزاً مثيراً على ضيفه فولهام (إ.ب.أ)

صدارة ليفربول للدوري الإنجليزي على المحك أمام تشيلسي

بالنسبة لكل من ماريسكا وسلوت فإنّ مواجهة أنفيلد ستعطي إجابة أوضح حيال ما يستطيعان تحقيقه هذا الموسم

رياضة عالمية ويب قال إن تقنية الفيديو ارتكبت أخطاء أقل بكثير هذا الموسم (رويترز)

رئيس لجنة حكام البريميرليغ «محبط» لعدم إلغاء بطاقة فرنانديز الحمراء

قال هاوارد ويب رئيس لجنة الحكام المحترفين في إنجلترا إنه شعر بالإحباط لأن تقنية حكم الفيديو المساعد لم تتدخل عندما طُرد برونو فرنانديز قائد مانشستر يونايتد.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية توماس فرانك مدرب برنتفورد الإنجليزي (الشرق الأوسط)

مدرب برنتفورد عن تن هاغ: تعرض لانتقادات «أكثر من اللازم»

اعتبر الدنماركي توماس فرانك مدرب برنتفورد، أن الهولندي إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد تعرض لانتقادات «أكثر من اللازم»، وذلك قبل المواجهة بين الفريقين السبت.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية لوكاس باكيتا (رويترز)

باكيتا يطالب الاتحاد الإنجليزي بالتحقيق في تسريب معلومات قضيته

طالب لوكاس باكيتا، لاعب ويست هام يونايتد، الاتحاد الإنجليزي بالتحقيق في كيفية تسريب معلومات عن قضيته المتعلقة بانتهاكات مزعومة لقواعد المراهنات إلى الإعلام.

«الشرق الأوسط» (لندن)

رئيس فريق «آر بي»: ريكاردو علم برحيله قبل سباق سنغافورة

السائق الأسترالي دانييل ريكاردو (أ.ف.ب)
السائق الأسترالي دانييل ريكاردو (أ.ف.ب)
TT

رئيس فريق «آر بي»: ريكاردو علم برحيله قبل سباق سنغافورة

السائق الأسترالي دانييل ريكاردو (أ.ف.ب)
السائق الأسترالي دانييل ريكاردو (أ.ف.ب)

قال لوران ميكيس رئيس فريق «آر بي» المنافس في بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات، الجمعة، إن دانييل ريكاردو والفريق كانا يعلمان قبل سباق جائزة سنغافورة الكبرى، الشهر الماضي، أنه سيرحل، وأشار إلى أن التظاهر بخلاف ذلك «ليس مستحباً».

قضى السائق الأسترالي معظم فترة سباق سنغافورة وهو يتهرب بصعوبة من الأسئلة حول رحيله غير المؤكد واستبدال النيوزيلندي ليام لاوسون به في سباق جائزة أميركا الكبرى، مطلع هذا الأسبوع.

ورداً على سؤال من الصحافيين في أوستن عن سبب عدم منح ريكاردو (35 عاماً) فرصة مناسبة لتوديعه، قال ميكيس إنه كان من الممكن التعامل مع رحيل الفائز بثمانية سباقات بطريقة أفضل.

وقال الفرنسي ميكيس: «كان الأمر محبطاً، ونعم، أنت محق، لم يكن مرور عطلة نهاية الأسبوع بهذه الطريقة مثالياً، أولاً بالنسبة له، على المستويين المهني والشخصي، وللفريق كله من حوله».

وأوضح: «نعم، كان دانييل على علم بالأمر. أجرينا نقاشات قبل عطلة نهاية الأسبوع. ولأسباب كثيرة مختلفة، اتفقنا معاً على تمرير عطلة نهاية الأسبوع من دون الإعلان عن الأمر. وتَعَيَّنَ علينا التعامل مع الأمر منذ حينها».

وأُعلن عن رحيل ريكاردو في 26 سبتمبر (أيلول) أي بعد 4 أيام من سباق سنغافورة.

وظهر السائق الأسترالي، هذا الأسبوع، في صورة على حساب صديقه والمتسابق السابق للدراجات النارية على أرض وعرة آدم سنسرولو بتطبيق «إنستغرام»، وهو يرتدي قبعة كتب عليها: «أنا متقاعد. قضاء وقت ممتع هو وظيفتي».

وقال ميكيس إن الفريق والمشجعين لا يزالون يبحثون عن طريقة للتعبير عن حبهم لريكاردو، أحد أشهر السائقين في سباقات «فورمولا 1»، والمعروف بأسلوبه المبهج وشخصيته المرحة.

وأضاف: «آمل أن أقول إن مقدار الحب والتعاطف الذي شعرنا به خلال عطلة نهاية الأسبوع تلك كان شيئاً رائعاً، ويظهر أنه أكبر من مجرد سائق (فورمولا 1)، إنه أكبر من (فورمولا 1)».