محامية: مبابي سيقدم تفسيراته للقضاء السويدي إذا لزم الأمر

كيليان مبابي (أ.ف.ب)
كيليان مبابي (أ.ف.ب)
TT

محامية: مبابي سيقدم تفسيراته للقضاء السويدي إذا لزم الأمر

كيليان مبابي (أ.ف.ب)
كيليان مبابي (أ.ف.ب)

يحتفظ مهاجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا لكرة القدم، كيليان مبابي، الذي ربطته وسائل إعلام سويدية بتحقيق في قضية اغتصاب في ستوكهولم، «بأولوية تفسيراته للقضاء السويدي إذا لزم الأمر»، حسبما أعلنت محاميته، الخميس، لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وقالت ماري أليكس كانو برنار: «إنه يحتفظ بأولوية تفسيراته، إذا لزم الأمر، للقضاء السويدي»، منددة بشدة «بالمزاعم الإعلامية التي تشير إلى أن كيليان مبابي تحدث عن أحداث رحلته إلى ستوكهولم».

وكتبت صحيفة «لو باريزيان»، الخميس، أن مهاجم منتخب فرنسا وريال مدريد «مارس الجنس خلال علاقة بالتراضي» مع امرأة شابة، وهو ما أكدته «آر إم سي سبور» أيضاً.

وتزعم وسائل الإعلام الفرنسية أن مبابي لديه رسائل من الفتاة الصغيرة، «بنبرة إيجابية جداً»، تحكي قصة «لقاء سعيد وعلاقات بالتراضي»، حسبما أضافت الصحيفة على وجه الخصوص.

وأضافت «لو باريزيان» أنها لا تستطيع تأكيد أن المشتكية في قضية الاغتصاب هي المرأة التي كتبت تلك الرسائل.

وبعد أن أبعدته آلام في فخذه الأيسر عن تشكيلة فرنسا لمباراتيها في الجولتين الثالثة والرابعة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية، اختار مبابي الذهاب إلى ستوكهولم مع مجموعة من الأصدقاء، حيث وصلوا في التاسع من الشهر الحالي، وغادروا في الحادي عشر منه.

وتقول تقارير في كثير من وسائل الإعلام السويدية إنهم زاروا مطعماً وملهى ليلياً. وبمجرد مغادرة المجموعة للسويد، ذهبت امرأة إلى الشرطة لتزعم أنها كانت ضحية اغتصاب.

وبعد أن أصبحت صحيفة «أفتونبلاديت» السويدية، الاثنين، أول وسيلة إعلامية تكشف عن فتح تحقيق في قضية اغتصاب، انتقد مبابي التقرير، ووصفه بأنه «أخبار كاذبة» على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به، وزعم أن هناك صلة بين الاتهامات ونزاعه المالي مع ناديه السابق باريس سان جيرمان. وعقدت جلسة الاستماع في القضية، الثلاثاء.

وقال مبابي على موقع «إكس» (تويتر سابقاً): «أصبح الأمر متوقعاً جداً، عشية الجلسة كما لو كان بالصدفة».

وأعلنت النيابة العامة السويدية، الثلاثاء، أنها تجري تحقيقاً في قضية اغتصاب بعد زيارة مبابي ورفاقه الأسبوع الماضي إلى ستوكهولم، دون أن تذكر أي أسماء. وأكدت وسائل إعلام سويدية أن النجم الفرنسي في قلب التحقيقات.

وقالت محامية قائد المنتخب الفرنسي لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، الثلاثاء، إنها لا تعرف ما إذا كان التحقيق الذي فتح في ستوكهولم بتهمة الاغتصاب يستهدف موكلها، كما أكدت صحيفتا «أفتونبلاديت» و«إكسبريسن»، مضيفة أن بطل كأس العالم 2018 «مرتاح لأنه لم يرتكب أي خطأ».

وأكد مقربون من اللاعب، الخميس، أنهم ليس لديهم أي معلومات جديدة بشأن التحقيق المفتوح في السويد.

وأوضحت «إكسبريسن» أن مبابي يعد «مشبوهاً إلى حد معقول» في هذا التحقيق، وهو أدنى مستوى من الشك ينص عليه التشريع السويدي.


مقالات ذات صلة

فيرستابن يشيد بالأسترالي بياستري سائق فريق ماكلارين

رياضة عالمية فيرستابن يتوسط سائق ماكلارين بياستري (يسار) والبريطاني لاندو نوريس (يمين) (د.ب.أ)

فيرستابن يشيد بالأسترالي بياستري سائق فريق ماكلارين

قال الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم 3 مرات في بطولة سباقات سيارات «فورمولا 1»، إن الأسترالي أوسكار بياستري أفضل من أن يكون سائقاً ثانياً في فريق ماكلارين.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية لوكاس باكيتا (رويترز)

باكيتا يطالب الاتحاد الإنجليزي بالتحقيق في تسريب معلومات قضيته

طالب لوكاس باكيتا، لاعب ويست هام يونايتد، الاتحاد الإنجليزي بالتحقيق في كيفية تسريب معلومات عن قضيته المتعلقة بانتهاكات مزعومة لقواعد المراهنات إلى الإعلام.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية توماس توخيل مدرب منتخب إنجلترا الجديد عقب المؤتمر الصحافي (إ.ب.أ)

مدربو «البريميرليغ» يثنون على توخيل… وينادون بفرص للمحليين

اتفق مدربو فرق الدوري الإنجليزي على الإشادة بتوماس توخيل، بعدما أصبح الألماني المدرب الجديد لمنتخب إنجلترا، لكنهم شدّدوا على حاجة المحليين لمثل هذه الفرص.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ديفيد راوم (د.ب.أ)

مدير لايبزيغ: قادرون على تعويض غياب المصاب راوم

لا يعتزم نادي لايبزيغ الألماني لكرة القدم البحثَ عن بديل للمدافع الدولي الألماني المصاب ديفيد راوم.

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ (ألمانيا))
رياضة سعودية بلان خلال قيادته تدريبات الاتحاد الأخيرة (الاتحاد)

بلان مدرب الاتحاد: الهلال مشكلة!

أكد الفرنسي لوران بلان، مدرب الاتحاد، أن على فريقه العمل بشكل أكبر حتى يتطور في الجوانب الدفاعية.

علي العمري (جدة )

مدرب برنتفورد عن تن هاغ: تعرض لانتقادات «أكثر من اللازم»

توماس فرانك مدرب برنتفورد الإنجليزي (الشرق الأوسط)
توماس فرانك مدرب برنتفورد الإنجليزي (الشرق الأوسط)
TT

مدرب برنتفورد عن تن هاغ: تعرض لانتقادات «أكثر من اللازم»

توماس فرانك مدرب برنتفورد الإنجليزي (الشرق الأوسط)
توماس فرانك مدرب برنتفورد الإنجليزي (الشرق الأوسط)

اعتبر الدنماركي توماس فرانك مدرب برنتفورد، أن الهولندي إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد تعرض لانتقادات «أكثر من اللازم»، وذلك قبل المواجهة بين الفريقين السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ووفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، تُشكّل المباراة ضغطاً جديداً على تن هاغ الذي يحاول تجنّب الإقالة بعد أسوأ بداية لمانشستر يونايتد في الدوري منذ موسم 1989-1990.

ويسافر برنتفورد الثالث عشر إلى ملعب أولد ترافورد لمواجهة فريق «الشياطين الحمر»، الذي تراجع إلى المركز الرابع عشر بعد فوزين فقط من أول سبع مباريات في الدوري.

وفي حال الخسارة، ستدفع النتيجة المدرب الهولندي إلى حافة الإقالة، لكن نظيره فرانك مقتنع بأن تن هاغ لا يستحق هذا القدر الكبير من التدقيق.

وقال الدنماركي: «من المذهل مقدار التدقيق الذي اضطر إلى مواجهته»، مضيفاً: «بصفتي مدرباً، أدرك كيف يكون الحال في مثل هذا الوضع. أعتقد أن الانتقادات أكثر من اللازم».

وتابع المدرب الذي يقود برنتفورد منذ عام 2018 قائلاً: «من الواضح أنه مدرب جيد، لقد فاز ببطولتين في موسمين، لكنني أفهم كيف هو الحال إذا فاز الفريق، فإن المدرب رائع تماماً. وإذا خسر الفريق، فإن المدرب سيء للغاية! بينما الحقيقة غالباً ما تكون في المنتصف».

وأضاف: «لا يتعلق الأمر أبداً بالمدرب فقط، أو اللاعبين، أو الجماهير، أو الإدارة، بل هو خليط من كل هذه الأشياء».

وأكّد فرانك أنه سيتجاهل نتائج يونايتد الأخيرة على الرغم من عدم تحقيق الفريق أي فوز في آخر خمس مباريات.