«ضلت طريقها تماماً»... ترمب يهاجم «فوكس نيوز» بعد إعلانها عن مقابلة مع هاريس

الرئيس الأميركي السابق والمرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري دونالد ترمب (أ.ف.ب)
الرئيس الأميركي السابق والمرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري دونالد ترمب (أ.ف.ب)
TT

«ضلت طريقها تماماً»... ترمب يهاجم «فوكس نيوز» بعد إعلانها عن مقابلة مع هاريس

الرئيس الأميركي السابق والمرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري دونالد ترمب (أ.ف.ب)
الرئيس الأميركي السابق والمرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري دونالد ترمب (أ.ف.ب)

هاجم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب شبكة «فوكس نيوز» في سلسلة من المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد إعلانها أنها ستجري مقابلة مع نائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية المقبلة كامالا هاريس، مدعياً أن الشبكة ذات الميول المحافظة أصبحت ضعيفة وناعمة مع الديمقراطيين، وأنها «ضلت طريقها تماماً».

ووفق موقع «بوليتيكو» الإخباري، فقد شارك ترمب منشوراً على موقع «تروث سوشال» قال فيه إن المذيع بريت باير الذي يعمل في شبكة «فوكس نيوز»، والذي سيجري مقابلة مع هاريس (الأربعاء) «متساهل للغاية مع اليسار». وفي منشور منفصل، زعم المرشح الجمهوري أن المتحدث باسم هاريس إيان سامز «يملك فوكس تقريباً»، ووجّه انتقادات إلى كثير من العاملين في الشبكة.

وكتب ترمب: «كامالا هاريس الكاذبة اختارت بحكمة بريت باير، لإجراء مقابلة ضرورية للغاية، لأن كثيرين يعدونه (عادلاً ومتوازناً)، على الرغم من أنه غالباً ما يكون لطيفاً جداً ومتساهلاً للغاية مع اليسار».

وأضاف أنه يفضل أن يراها تجري مقابلة مع «صحافي أكثر قوة».

وفي منشور آخر، كتب ترمب أن فوكس «ضلت طريقها تماماً»، وهاجم عدداً من مذيعيها هم: نيل كافوتو، وإريك شون، وآرثيل نيفيل، كما انتقد أيضاً الديمقراطيين الذين يجرون مقابلات مع الشبكة.

كما أشار الرئيس السابق، الذي أجرى مقابلة مع «فوكس نيوز» يوم الأحد، إلى أنه لن يذهب إليها بعد الآن؛ «لأن كل هذا لا قيمة له على الإطلاق»، وفق قوله.

ومن المقرر أن تجري هاريس أول مقابلة لها مع «فوكس نيوز» الأربعاء الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي (22:00 بتوقيت غرينيتش)، حسبما أعلنت الشبكة.

وتأتي المقابلة قبل أقل من ثلاثة أسابيع على موعد الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).


مقالات ذات صلة

زيادة الرسوم الجمركية... العامل المشترك بين ترمب وهاريس

الاقتصاد سفن شحن راسية محملة بحاويات في «بورت إليزابيث» بنيوجيرسي (رويترز)

زيادة الرسوم الجمركية... العامل المشترك بين ترمب وهاريس

مع اقتراب الاستحقاق الرئاسي في نوفمبر (تشرين الثاني)، يستعد كثير من الشركات في الولايات المتحدة لزيادة محتملة بالرسوم الجمركية، مع توقع حدوث اضطرابات اقتصادية.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (أ.ف.ب)

انتقادات لترمب بعد دعوته الجيش للتعامل مع «أعداء الداخل» يوم الانتخابات

أثار دونالد ترمب ردود فعل غاضبة من كثير من المواطنين والمراقبين والديمقراطيين بعد دعوته الجيش للتعامل مع مَن وصفهم بـ«الأعداء من الداخل» يوم الانتخابات الرئاسية

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ كامالا هاريس خلال تجمع انتخابي في مقاطعة إيري بولاية بنسلفانيا (أ.ف.ب)

هاريس: ترمب غير متزن ويسعى إلى سلطة غير مقيَّدة

هاجمت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس منافسها الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترمب واصفة إياه بأنه «غير مستقر» و«غير متوازن».

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ أثناء مساعدة المرشح الرئاسي الجمهوري السابق دونالد ترمب على النزول من على المسرح في حدث انتخابي في بتلر (أ.ب)

أميركا تنذر إيران: أوقفوا التآمر ضد ترمب

أعلن مسؤول أميركي أن الولايات المتحدة تنذر الحكومة الإيرانية بأن عليها وقف كل المؤامرات على المرشح الجمهوري دونالد ترمب.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ الرئيس السابق دونالد ترمب ونائبة الرئيس الحالي كامالا هاريس في صورة مركبة (رويترز)

ترمب يثير المخاوف بتشدده مع المهاجرين و«أعداء الداخل»

جهدت كامالا هاريس، نائبة الرئيس، لوقف تآكل شعبيتها بين السود واللاتينيين، فيما أثار الرئيس السابق، دونالد ترمب، المخاوف من سياساته ضد المهاجرين و«أعداء الداخل».

علي بردى (واشنطن)

هاريس تصعّد الحملة «الشخصية» على منافسها الجمهوري

هاريس تتحدث في تجمع انتخابي في إيري (بنسلفانيا) أول من أمس (رويترز)
هاريس تتحدث في تجمع انتخابي في إيري (بنسلفانيا) أول من أمس (رويترز)
TT

هاريس تصعّد الحملة «الشخصية» على منافسها الجمهوري

هاريس تتحدث في تجمع انتخابي في إيري (بنسلفانيا) أول من أمس (رويترز)
هاريس تتحدث في تجمع انتخابي في إيري (بنسلفانيا) أول من أمس (رويترز)

في إشارة إلى جديةِ مخاوف الديمقراطيين من احتمال أن تكون كامالا هاريس فقدت الكثير من زخم حملتها قبل أسابيع على موعد الانتخابات الرئاسية، صعّدت المرشحة الديمقراطية من الهجمات «الشخصية» على منافسها الجمهوري دونالد ترمب، واصفةً إياه بأنه «غير مستقر» و«غير متوازن»، ويسعى إلى «السلطة غير المقيدة». وقالت هاريس لحشد كبير في بنسلفانيا: «راقبوا مسيراته. استمعوا إلى كلماته. يخبرنا من هو، ويخبرنا بما سيفعله إذا انتُخب رئيساً»، في إشارة إلى خطابات ترمب التي عدت استبدادية ومتطرفة بعدما تعهد بطرد المهاجرين. كما شككت هاريس وفريقها بقوة في لياقة ترمب العقلية وقدرته على خدمة فترة ولاية أخرى، في قلب للمعادلة مع الرئيس جو بايدن.

جاء ذلك، بعد قيام ترمب خلال حفل انتخابي في ولاية بنسلفانيا نفسها، بوقف خطابه والاستماع إلى الموسيقى، طالباً من الجمهور الاستماع والرقص معه لمدة قاربت 40 دقيقة

ترمب في تجمع انتخابي في داكوتا الجنوبية أول من أمس (أ.ف.ب)

وذهب نائبها تيم والز إلى أبعد من ذلك، قائلاً إن تأملات الرئيس السابق حول استخدام الجيش ضد الأعداء المحليين الذين وصفهم بـ«العدو من الداخل» قد ترقى إلى مستوى الخيانة.

«فوكس نيوز» فقدت طريقها

وفي حملة إعلانية جديدة في ولاية أريزونا المتأرجحة، بذلت هاريس محاولات جديدة لكسب الجمهوريين المعترضين على سلوك ترمب، لكنهم لم يقرروا بعد ما إذا كانوا سينشقون عن تصويت الحزب. وقالت هاريس إنها ستجري أول مقابلة رسمية لها مع قناة «فوكس نيوز» المحسوبة على الجمهوريين، متخليةً عن تحفظها السابق بشأن المقابلات غير المخطط لها، لخلق تباين مع ترمب، الذي غالباً ما يجري مقابلات مع وسائل الإعلام المحافظة.

وهو ما أثار حفيظة ترمب وغضبه، متهماً المحطة يوم الاثنين، في سلسلة من المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، بأنها «أصبحت ضعيفة ومتساهلة مع الديمقراطيين».

ترمب يتحدث لأنصاره في أوكس (بنسلفانيا) أول من أمس (أ.ف.ب)

وقال ترمب إن مذيع «فوكس نيوز»، بريت باير، الذي سيجري المقابلة مع هاريس، يوم الأربعاء، متساهل للغاية مع اليسار. وفي منشور منفصل، زعم ترمب أن المتحدث باسم هاريس، إيان سامز، «يمتلك (فوكس) تقريباً»، موجهاً انتقاداته للعديد من شخصيات «فوكس نيوز»، بما في ذلك المذيع نيل كافوتو وإريك شون وآرثيل نيفيل، قائلاً إن «فوكس»، «فقدت طريقها تماماً».

وقال: «لقد اختارت كامالا هاريس الكاذبة بحكمة بريت باير، من (فوكس نيوز)، لإجراء مقابلة ضرورية للغاية، لأنه يُعد عادلاً ومتوازناً»، على الرغم من أنه غالباً ما يكون متساهلاً للغاية مع أولئك الموجودين في «دائرة الكوكتيل اليسارية». وأضاف أنه يفضل أن تجري معها «صحافية أكثر قوة».

هاريس تهاجم بسلاح ترمب

إلى ذلك، قال موقع «أكسيوس» إن حملة هاريس أصبحت تستخدم «السلاح المفضل» لترمب، الذي يعتمد على السخرية اللاذعة من الخصوم. وأوضح أن حملة هاريس ونائبها والز باتت تستحوذ على الانتباه «من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة مبتكرة، خصوصاً مع التركيز على جمهور الشباب».

وفي مقاطع فيديو نشرت على منصة «تيك توك» تعرض ترمب للسخرية، إذ وجهت انتقادات إلى مظهره وتعليقاته غير المفهومة. وسلط أحد هذه المقاطع الضوء على ترمب وهو يتحدث بطريقة غير واضحة في إحدى الفعاليات العامة، مما دفع الحملة لوصفه باستخدام مصطلحات لغة «الجيل الجديد» مثل «ديلولو»، التي تشير إلى التضليل.

واشتهر ترمب بنعت خصومه بألقاب مستفزة، مثل «هيلاري المخادعة» و«جو النعسان»، وميله لمهاجمة هاريس ووالز بشكل شخصي. وأشار موقع «إكسيوس» إلى أن التوجه الذي تتبعه حملة هاريس «ترك أثراً»، وربما أربك ترمب بعض الشيء، إذ تكيفت حملتها مع استخدام السخرية اللاذعة و«الميمات» الحادة، «وهو أسلوب لطالما احتكره ترمب»، وفقاً للموقع.