«دورة ووهان»: سابالينكا إلى نصف النهائي لملاقاة غوف

نجمة التنس البيلاروسية أرينا سابالينكا (أ.ف.ب)
نجمة التنس البيلاروسية أرينا سابالينكا (أ.ف.ب)
TT

«دورة ووهان»: سابالينكا إلى نصف النهائي لملاقاة غوف

نجمة التنس البيلاروسية أرينا سابالينكا (أ.ف.ب)
نجمة التنس البيلاروسية أرينا سابالينكا (أ.ف.ب)

واصلت نجمة التنس البيلاروسية أرينا سابالينكا مسيرتها في بطولة ووهان للأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، بعدما تأهلت للدور قبل النهائي في المسابقة.

وفازت سابالينكا، المصنفة الأولى للبطولة، على البولندية ماغدالينا فريتش، بنتيجة 6 / 2 و6 / 2، الجمعة، في دور الثمانية للبطولة، المقامة حاليا في المدينة الصينية.

وعقب فوزها بالمباراة في ساعة و23 دقيقة فقط، مددت حاملة اللقب مرتين سجلها الخالي من الهزائم في ووهان إلى 15 فوزا دون أي خسارة، وبلغت الدور قبل النهائي الثامن في مسيرتها في عام 2024، لتضرب موعدا ناريا في المربع الذهبي مع الأميركية كوكو غوف.

وتأهلت غوف للدور قبل النهائي عقب فوزها على البولندية ماجدا لينيت بنتيجة 6 / صفر و6 / 4، في وقت سابق الجمعة.

واحتاجت غوف، المصنفة الرابعة للمسابقة، حاملة لقب بطولة الصين المفتوحة، إلى ساعة و24 دقيقة، للفوز على لينيت وتحقيق انتصارها التاسع على التوالي في الملاعب الصينية، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني الرسمي لرابطة لاعبات التنس المحترفات.

ويعود آخر انتصار سابق لغوف على لينيت إلى عام 2021، حينما كانت تبلغ من العمر 17 عاما، حيث فازت بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة لمنافستها ببطولة أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز)، إحدى بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى.

وبعد ثلاث سنوات من تلك المواجهة ضد البولندية المخضرمة، لم تكن غوف تحت تهديد خسارة أي مجموعة أمام لينيت، التي تأهلت لدور الثمانية في بطولات الأساتذة ذات الـ1000 نقطة، بعدما أطاحت بالروسية ليودميلا سامسونوفا، المصنفة الـ11 والروسية داريا كاساتكينا المصنفة الثامنة للبطولة.

وعلقت غوف على فوزها باللقاء، قائلة: «أنا سعيدة للغاية بالطريقة التي لعبت بها. من الواضح أن المجموعة الأولى كانت سلسة. أتيحت لي الفرصة ربما لحسم المباراة في المجموعة الثانية، حينما كانت النتيجة تشير لتقدمي 5 / 3، لكنني سعيدة لأنني تمكنت من حسم المباراة عن طريق إرسالي».

وبلغت الصينية وانغ شينيو للدور قبل النهائي أيضا في البطولة عقب تغلبها على الروسية إيكاترينا أليكسندروفا بنتيجة 4 / 6 و7 / 5 و7 / 6 (8 / 6) في مباراة ماراثونية بينهما.


مقالات ذات صلة

«دورة شنغهاي»: ديوكوفيتش إلى نصف النهائي على حساب منشيك

رياضة عالمية الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى نصف نهائي «شنغهاي» (أ.ف.ب)

«دورة شنغهاي»: ديوكوفيتش إلى نصف النهائي على حساب منشيك

حقّق المصنّف الأول عالمياً سابقاً نوفاك ديوكوفيتش فوزاً صعباً على التشيكي ياكوب منشيك، الجمعة.

«الشرق الأوسط» (شنغهاي)
رياضة عالمية جدول المباريات الدولية أصبح يشكل خطراً على صحة اللاعبين (إ.ب.أ)

الدوريات الأوروبية واتحاد اللاعبين المحترفين يشكوان «الفيفا»

قالت رابطة البطولات المحلية الأوروبية لكرة القدم واتحاد اللاعبين المحترفين بالقارة إنهما سيتقدمان بشكوى مشتركة إلى هيئات مكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوروبي.

«الشرق الأوسط» (بروكسل)
رياضة عالمية أرينا سابالينكا تستعد لانتزاع صدارة التصنيف العالمي (أ.ف.ب)

هل ستنتزع سابالينكا صدارة تصنيف رابطة محترفات التنس؟

تغير مسار موسم أرينا سابالينكا في أواخر يونيو، بسبب آلام في كتفها.

The Athletic (لندن)
رياضة عالمية إصابة داني كارفاخال جعلت ريال مدريد يكثف البحث عن ظهير أيمن (أ.ب)

كيف سيدعم ريال مدريد مركز الظهير الأيمن؟

حتى قبل إصابة داني كارفاخال في الرباط الصليبي الأمامي، كان ريال مدريد يخطط لتعزيز مركز الظهير الأيمن.

The Athletic (مدريد)
رياضة عالمية البرتغالي هوغو فيانا المدير الرياضي الجديد لمانشستر سيتي (وسائل إعلام برتغالية)

مانشستر سيتي يعين هوغو فيانا مديراً رياضياً

عين مانشستر سيتي البرتغالي هوغو فيانا من سبورتنغ لشبونة ليحل محل تشيكي بيغيريستين المنتهية ولايته كمدير رياضي جديد.

The Athletic (مانشستر)

«دورة شنغهاي»: ديوكوفيتش إلى نصف النهائي على حساب منشيك

الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى نصف نهائي «شنغهاي» (أ.ف.ب)
الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى نصف نهائي «شنغهاي» (أ.ف.ب)
TT

«دورة شنغهاي»: ديوكوفيتش إلى نصف النهائي على حساب منشيك

الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى نصف نهائي «شنغهاي» (أ.ف.ب)
الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى نصف نهائي «شنغهاي» (أ.ف.ب)

حقّق المصنّف الأول عالمياً سابقاً نوفاك ديوكوفيتش فوزاً صعباً 6 - 7 و6 - 1 و6 - 4 على التشيكي ياكوب منشيك، الجمعة، ليضرب موعداً مع الأميركي تايلور فريتز في قبل نهائي بطولة شنغهاي للأساتذة للتنس.

ونجح بطل شنغهاي أربع مرات في الارتقاء بأدائه بعد خسارة المجموعة الأولى في الشوط الفاصل، ولم يتراجع بعدها؛ ليتغلّب على منافسه (19 عاماً) ويتأهل إلى قبل النهائي للمرة التاسعة.

وقال ديوكوفيتش: «كانت هناك ندية في الأداء حتى اللحظة الأخيرة. كنت محظوظاً حقاً بالوصول إلى ضربات إرسالي القوية في الشوط الأخير؛ إذ وجّهت ضربتي إرسال ساحقتين. ياكوب لاعب أتابعه خلال السنوات الثلاث أو الأربع الماضية. لقد تدربنا معاً في مركزي للتنس في بلغراد والجبل الأسود أيضاً. يمكنني أن أفهم اليوم لماذا هو أحد أفضل اللاعبين في ضربات الإرسال في الرياضة. إن عمره 19 عاماً فقط، لذلك أعتقد أن مستقبله مشرق للغاية».

وواجه اللاعب الصربي الذي خاض أولى مبارياته في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين، قبل أكثر من عام على مولد منافسه في سبتمبر (أيلول) 2005، صعوبة في البداية في مواجهة إرسال منشيك؛ لكنه وجد إيقاعه وكسر إرسال اللاعب التشيكي؛ ليتقدم 5 - 4 بالمجموعة الأولى».

لكن ديوكوفيتش، الحائز على 24 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، سمح لمنافسه غير المصنّف بالعودة على الفور إلى المباراة؛ ليخوض شوطاً فاصلاً حسمه لصالحه عندما أطلق ديوكوفيتش ضربة أمامية في الشبكة.

وتعافى ديوكوفيتش (37 عاماً) جيداً، مستغلاً سلسلة من الأخطاء السهلة لمنشيك؛ ليحافظ على إرساله مع كسر إرسال منافسه مبكراً ليتقدم 3 - صفر في المجموعة الثانية.

ولم يكن لدى منشيك الذي خاض أولى مبارياته في دور الثمانية بإحدى بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين للأساتذة ذات الألف نقطة، أي رد فعل على دقة ضربات ديوكوفيتش الأمامية، وفقد إرساله مرة أخرى، ليعادل المصنّف الرابع النتيجة بمجموعة لكل لاعب.

وفاز ديوكوفيتش بالنقطة الأولى في المجموعة الفاصلة بضربة أمامية قوية بعد تبادل رائع للضربات بلغ 33 ضربة، وأرهق منشيك بقوته ودقة ضرباته.

كما كسر إرسال منشيك ليتقدم 3 - 2 الذي ثبت في النهاية أنه كان حاسماً، رغم مشكلة واضحة في ركبة اللاعب الصربي قرب نهاية المباراة.

ويسعى ديوكوفيتش لتمديد رقمه القياسي في الفوز بالبطولة للمرة الخامسة، وحصد أول ألقابه في بطولات الأساتذة في فئة الألف نقطة، منذ فوزه في باريس العام الماضي.

وسيلتقي مع فريتز المصنّف السابع عالمياً في قبل النهائي، بعد فوز اللاعب الأميركي على البلجيكي ديفيد غوفين 6 - 3 و6 - 4 في وقت سابق.

وفي مباراة قبل النهائي الأخرى، يلتقي المصنّف الأول عالمياً يانيك سينر مع التشيكي توماش ماخاك.