فونسيكا مدرب ميلان: هذه ليست كرة قدم بل هي سيرك!

باولو فونسيكا (رويترز)
باولو فونسيكا (رويترز)
TT

فونسيكا مدرب ميلان: هذه ليست كرة قدم بل هي سيرك!

باولو فونسيكا (رويترز)
باولو فونسيكا (رويترز)

وصف باولو فونسيكا مدرب ميلان قرارات ركلات الجزاء في هزيمة فريقه أمام فيورنتينا أمس الأحد بأنها «سيرك»، في حين اعترف بأن فريقه افتقر للشراسة طوال المباراة.

وانتهت المباراة بفوز فيورنتينا 2-1 في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بعد أن تصدى ديفيد دي خيا حارس فيورنتينا لركلتي جزاء لميلان، فيما تصدى مايك مينيان حارس ميلان لركلة جزاء لأصحاب الأرض.

وعقب المباراة كان فونسيكا واضحاً في تقييمه لركلات الجزاء التي احتسبت للفريقين.

وقال لمنصة داوزن على الإنترنت: «لا أحب الحديث عن التحكيم لكن هذه ليست كرة قدم. كرة القدم تتعلق بالاحتكاك والالتحام بين اللاعبين ولا ينبغي أن تكون مجرد لمسة كافية لمنح ركلة جزاء.

مجرد لمسة بسيطة قد تؤدي إلى ركلة جزاء، وقد رأينا ذلك هذا الأسبوع أيضاً. وهذا يجعل الجميع متوترين ويصنع المشاكل - هذه كرة قدم وليست سيركاً».

واعترف فونسيكا بأن فريقه رغم سوء حظه في ركلات الجزاء كان يعاني من نقص في عدة مناطق.

وقال: «في الشوط الأول افتقرنا للشراسة الدفاعية والقوة في المواجهات الثنائية. والطريقة التي استقبلنا بها الأهداف تُظهر ذلك بوضوح؛ فقد كانوا يفوزون دائماً تقريباً بالكرات التي ترتد من اللاعبين أو إطار المرمى والكرات الثانية عموماً. لم نكن منضبطين في بناء الفريق».

وبعد ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري الإيطالي، يدخل ميلان فترة التوقف الدولي بهزيمة، لكن المدرب البرتغالي لم يكن منزعجاً.

وقال: «في إيطاليا عندما تفوز تكون قد قدمت مباراة رائعة. إذا لم نسجل فإننا نصبح أسوأ فريق في العالم كما أنني أسوأ مدرب. أدرك كيف تسير الأمور».


مقالات ذات صلة

إصابة توريس لاعب برشلونة في عضلات الفخذ

رياضة عالمية فيران توريس (رويترز)

إصابة توريس لاعب برشلونة في عضلات الفخذ

قال برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم (الاثنين)، إن مهاجمه الإسباني توريس تعرّض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية وسيبتعد عن الملاعب.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
رياضة عالمية نعومي أوساكا (أ.ف.ب)

«دورة طوكيو»: أوساكا تنسحب بسبب إصابة في الظهر

قال منظمون اليوم (الاثنين) إن المصنفة الأولى عالمياً سابقاً نعومي أوساكا انسحبت من بطولة اليابان المفتوحة للتنس بسبب إصابة في الظهر أجبرتها على الانسحاب.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة عالمية الأهلي يواصل تدريباته (نادي الأهلي المصري)

​القرعة الأفريقية: مواجهات صعبة تنتظر الأهلي والزمالك... ومعقدة للصفاقسي

أسفرت قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم موسم 2024 - 2025 التي سُحبت في القاهرة الاثنين عن مواجهات صعبة للأهلي المصري حامل اللقب.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية النجم المصري يركض فرحاً رامياً قميصه وزملاؤه يلاحقونه (إ.ب.أ)

احتفاء مصري واسع بتألّق عمر مرموش في الملاعب الألمانية

انطلقت في مصر حالة كبيرة من السعادة والفخر باللاعب المصري عمر مرموش، عقب تسجيله هدفين وصناعة ثالث لفريقه فرنكفورت في الدوري الألماني.

محمد عجم (القاهرة)
رياضة عالمية ملعب «كامب نو» سيكون جاهزاً بحلول نهاية العام (رويترز)

برشلونة يأمل العودة إلى «كامب نو» المتجدد «بحلول نهاية العام»

يأمل نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم العودة إلى ملعب «كامب نو» بحلته الجديدة «بحلول نهاية العام»، وذلك وفق ما أفادت المتحدثة باسمه إيلينا فورت الاثنين.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)

إصابة توريس لاعب برشلونة في عضلات الفخذ

فيران توريس (رويترز)
فيران توريس (رويترز)
TT

إصابة توريس لاعب برشلونة في عضلات الفخذ

فيران توريس (رويترز)
فيران توريس (رويترز)

قال نادي برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم (الاثنين)، إن مهاجمه الإسباني فيران توريس تعرّض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية، وسيبتعد عن الملاعب لمدة غير محددة.

وقال مدرب المنتخب الإسباني لويس دي لا فوينتي، إن توريس (24 عاماً) سيغيب عن مواجهتين في «دوري الأمم الأوروبية» أمام الدنمارك يوم السبت، وصربيا يوم الثلاثاء المقبل.

وقالت وسائل إعلام إن فيران قد يغيب لفترة ما بين ستة وثمانية أسابيع، بعد تعرّضه للإصابة في فوز برشلونة (3 - صفر) على ديبورتيفو ألافيس، أمس (الأحد)، إذ خرج من الملعب وهو يعرج بعد خمس دقائق.

وقال النادي الكاتالوني: «تؤكد الفحوصات التي أُجريت لفيران توريس تعرّضه لإصابة عضلية في فخذه اليمنى، وعودته إلى التدريبات ستتوقف على مدى تعافيه».

ويمر الفريق بأزمة إصابات بالفعل مع غياب داني أولمو، وجابي، وفيرمين لوبيز، بالإضافة إلى المدافعين رونالد أراوخو، وأندرياس كريستنسن، وحارس المرمى مارك أندريه تير شتيغن.

وقال مدرب برشلونة، هانز فليك، أمس (الأحد): «إصابة فيران مقلقة. وليس لدينا مزيد من الخيارات في الهجوم».

وشارك توريس في 10 مباريات مع برشلونة هذا الموسم.