ابن سليم: لست مهتماً بما تكتبه وسائل الإعلام البريطانية عني

محمد بن سليم (د.ب.أ)
محمد بن سليم (د.ب.أ)
TT

ابن سليم: لست مهتماً بما تكتبه وسائل الإعلام البريطانية عني

محمد بن سليم (د.ب.أ)
محمد بن سليم (د.ب.أ)

ذكر محمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، الذي يواجه انتقادات على نطاق واسع، أن تحيز وسائل الإعلام البريطانية أدانه، وأنه لم يتم التعامل معه بشكل عادل خلال فترة توليه رئاسة الاتحاد الدولي.

وقال بن سليم في مقابلة نشرتها بوابة «أوتوسبورت»، المتخصصة في رياضة السيارات، الخميس: «لم يتهموني بأي شيء، ولكنهم يستمرون في ذلك. وهل أهتم؟ لا. لماذا؟ لأن ما الذي يسعون إليه؟ إنهم يسعون إلى زيادة المبيعات والحصول على المزيد من التغطية لأنفسهم. ولكنهم لا يملكون أي سلطة عليَّ أو على الاتحاد الدولي للسيارات».

وجاءت تصريحاته في أعقاب ظهور أدريان نيوي على المدونة الصوتية «هاي برفورمانس»، حيث أوضح مصمم السيارات أن سائق فريق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم ثلاث مرات، والألماني سيباستين فيتيل، سائق ريد بول السابق، تمت معاملاتهما بشكل غير عادل من قِبَل وسائل الإعلام البريطانية.

وقال بن سليم: «أحترم ماكس فيرستابن لأنني سائق. كنت بطلاً، وأحترم الفائزين والأبطال».

وأضاف: «أرى أنه حصل على نصيبه (من سوء المعاملة)، ولكن دعونا نتحدث عني. إذا نظرت لوسائل الإعلام البريطانية وما فعلوه معي. بربك، لقد أدانوني».

وأصبح بن سليم خليفة جان تود في 2021 ويسعى لإعادة انتخابه العام المقبل. وشهدت فترة رئاسته للاتحاد الدولي علاقة مضطربة مع إدارة «فورمولا 1».

وواجه بن سليم انتقادات بشكل متكرر بسبب تصرفاته المنفردة، كما اتهم مؤخراً بكراهيته للنساء.

مؤخراً، تم انتقاد بن سليم بشأن تعليقاته حول نبرة المحتوى الذي يتم بثه للجماهير في السباقات التي تقام في عطلة نهاية الأسبوع. وكان بن سليم قال: «يجب أن نفرق بين الرياضة (رياضة السيارات) وموسيقى الراب».

وأضاف: «كما تعلمون، نحن لسنا مغنيي راب. كم مرة يقولون فيها كلمات خارجة في الدقيقة الواحدة؟ نحن لا نقول هذا. هذا هم ونحن (نحن)».

وانتقد البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، تصريحاته، الذي أشار إلى وجود «مادة عنصرية».


مقالات ذات صلة

محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية في «الأبطال»

رياضة عالمية محمد صلاح (إ.ب.أ)

محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية في «الأبطال»

انفرد النجم المصري محمد صلاح بصدارة الهدافين الأفارقة في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد هدفه مع فريقه ليفربول الإنجليزي في مرمى بولونيا الإيطالي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية توني كروس (د.ب.أ)

كروس: اللاعبون سيصابون بالصدمة بسبب نظام «كأس العالم للأندية» الجديد

انتقد توني كروس، لاعب وسط منتخب ألمانيا وفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم المعتزل، النظام الجديد لبطولة «كأس العالم للأندية» بسبب الضغوط.

رياضة عالمية كيليان مبابي (أ.ف.ب)

الأمم الأوروبية: مبابي العائد للتو من الإصابة يغيب عن تشكيلة فرنسا

غاب اسم قائد فرنسا ومهاجم ريال مدريد الإسباني، كيليان مبابي، العائد للتو من إصابة عضلية في الفخذ الأيسر، عن تشكيلة منتخب بلاده لمباراتيه ضد إسرائيل وبلجيكا.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية كوكو غوف (إ.ب.أ)

«دورة بكين»: غوف تتجاوز يوليا... وتبلغ نصف النهائي

تأهلت الأميركية كوكو غوف إلى الدور قبل النهائي ببطولة الصين المفتوحة للتنس للسيدات، بعد فوزها على الأوكرانية يوليا ستارودوبتسيفا، الخميس، في الدور قبل النهائي.

«الشرق الأوسط» (بكين)
رياضة عربية رياض محرز (المنتخب الجزائري)

محرز و3 جدد في قائمة الجزائر لمواجهة توغو

اختار فلاديمير بيتكوفيتش، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، 26 لاعباً للمواجهة المزدوجة التي يلتقي فيها «محاربو الصحراء» منتخب توغو.

«الشرق الأوسط» (الجزائر)

محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية في «الأبطال»

محمد صلاح (إ.ب.أ)
محمد صلاح (إ.ب.أ)
TT

محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية في «الأبطال»

محمد صلاح (إ.ب.أ)
محمد صلاح (إ.ب.أ)

انفرد النجم المصري محمد صلاح بصدارة الهدافين الأفارقة في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد هدفه مع فريقه ليفربول الإنجليزي في مرمى بولونيا الإيطالي الأربعاء.

ووصل صلاح إلى الهدف رقم 45 في أعرق بطولة أوروبية، من بينها 42 بقميص ليفربول الذي فاز على ضيفه الإيطالي بهدفين من دون رد في الجولة الثانية.

وتفوّق مهاجم روما الإيطالي وبازل السويسري السابق، على العاجي ديدييه دروغبا الذي كان يتشارك معه الصدارة بـ44 هدفاً.

وارتقى صلاح إلى المركز 14 بين الهدافين التاريخيين لدوري الأبطال، بفارق هدف واحد عن البرتغالي الراحل أوزيبيو والإيطالي المعتزل فيليبو إينزاغي، كما أربعة أهداف فقط عن الدخول إلى قائمة أفضل عشرة هدافين في تاريخ البطولة التي يتصدر هدافيها البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ140 هدفاً.

وحمل هدف صلاح الذي يعتلي أيضاً صدارة الهدافين الأفارقة في الدوري الإنجليزي الممتاز بـ161 هدفاً بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، السنغالي ساديو ماني لاعب النصر السعودي حالياً (112 هدفاً) ودروغبا (104 أهداف)، الرقم 350 في مسيرته كلاعب محترف.

بدأ صلاح مشواره مع المقاولون العرب في مصر بتسجيل 12 هدفاً في موسمي 2010-2011 و2011-2012 قبل أن ينتقل إلى بازل، حيث سجل 20 هدفاً في موسم ونصف الموسم.

انتقل في يناير (كانون الثاني) 2014 إلى تشيلسي الإنجليزي الذي سجل معه هدفين فقط، قبل أن يرحل معاراً إلى فيورنتينا الإيطالي حيث سجل 9 أهداف، ثم انتقل بعد نهاية الإعارة من تشيلسي إلى روما الإيطالي في صيف 2015 وسجل معه 34 هدفاً في موسمين.

وفي صيف 2017 انتقل صلاح إلى ليفربول لتتفجر موهبته حتى الآن بـ217 هدفاً في سبعة مواسم، احتل بها المركز الخامس في قائمة الهدافين التاريخيين لليفربول. كما سجل صلاح حتى الآن 161 هدفاً في الدوري احتل بها المركز العاشر في قائمة الهدافين التاريخيين التي يعتليها آلان شيرار (260 هدفاً).

دولياً، سجل صلاح 56 هدفاً مع منتخب مصر الأول يحتل بها المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين لـ«الفراعنة» خلف مدرب المنتخب الحالي حسام حسن (68 هدفاً).

وأصبح المهاجم المصري بهدفه في مرمى بولونيا أول لاعب من ليفربول يسجل في خمس مباريات متتالية على ملعب «أنفيلد» في دوري أبطال أوروبا.

وقال في تصريحات تلفزيونية: «لم أكن أعرف هذه المعلومة، لكنني سعيد بهذا الرقم بالتأكيد».

وأضاف: «الأهم أن يفوز الفريق بالمباريات والبطولات. هذا الموسم اختلف الأمر مع المدرب الجديد (الهولندي أرنه سلوت) عما كانت الحال عليه مع (الألماني) يورغن كلوب، وما زلنا نتأقلم على الطريقة الجديدة. نتمنى أن تستمر النتائج بهذا الشكل».