مدرب يوفنتوس يثني على الروح بعد الفوز على لايبزيغ

كونسيساو يحتفل بتسجيل الهدف الثالث مع المدرب تياغو موتا (رويترز)
كونسيساو يحتفل بتسجيل الهدف الثالث مع المدرب تياغو موتا (رويترز)
TT

مدرب يوفنتوس يثني على الروح بعد الفوز على لايبزيغ

كونسيساو يحتفل بتسجيل الهدف الثالث مع المدرب تياغو موتا (رويترز)
كونسيساو يحتفل بتسجيل الهدف الثالث مع المدرب تياغو موتا (رويترز)

أظهر يوفنتوس الإيطالي روحه القتالية ليتجاوز إصابة اثنين من لاعبيه مبكراً، وطرد حارس مرماه ميكيلي دي غريغوريو، ليفوز 3 - 2 على لايبزيغ الألماني في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمس (الأربعاء).

وقلب يوفنتوس، الذي لم تهتز شباكه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي هذا الموسم بعد 6 جولات، تأخره بهدف في مناسبتين قبل أن يحسم الفوز بهدف في الدقائق الأخيرة سجله فرانشيسكو كونسيساو.

وقال دوسان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس الذي تعادل لفريقه مرتين: «أنا سعيد جداً، خصوصاً من أجل الفريق. أصبحنا وحدة واحدة، قاتلنا معاً، وواصلنا الضغط حتى عندما لعبنا بـ10 لاعبين، وفي النهاية حققنا فوزاً مستحقاً. لقد كانت مباراة رائعة، ولحسن الحظ كانت لنا الغلبة». وكانت بداية الفريق الإيطالي، الذي تغلّب على آيندهوفن في الجولة الافتتاحية، كارثية، إذ تعرّض قائده جليسون بريمر للإصابة إثر التحام مع لويس أوبيندا في الدقيقة السادسة، قبل أن يضطر نيكولاس غونزاليس هو الآخر للمغادرة؛ بسبب الإصابة.

ولعب يوفنتوس بـ10 لاعبين بعد طرد دي غريغوريو ببطاقة حمراء مباشرة بعد مرور ساعة من عمر المباراة، إثر لمسة يد خارج المنطقة.

وقال تياغو موتا مدرب يوفنتوس: «لقد كانت مباراة جيدة، حتى في الشوط الأول؛ حيث ارتكبنا بعض الأخطاء في التفاصيل. في الشوط الثاني، قدّمنا أداءً أفضل، حتى بـ10 لاعبين. قدمنا أداءً رائعاً وحققنا انتصاراً رائعاً».

وأضاف: «أظهر اللاعبون الشجاعة. كانوا عازمين على المضي قدماً وتهديد مرمى المنافس. حتى مع النقص العددي، راودنا ذلك الشعور، فلماذا الإحجام؟ واصلنا الضغط وقدمنا أداءً جيداً حتى الدقيقة الأخيرة».


مقالات ذات صلة

الأمم الأوروبية: مبابي العائد للتو من الإصابة يغيب عن تشكيلة فرنسا

رياضة عالمية كيليان مبابي (أ.ف.ب)

الأمم الأوروبية: مبابي العائد للتو من الإصابة يغيب عن تشكيلة فرنسا

غاب اسم قائد فرنسا ومهاجم ريال مدريد الإسباني، كيليان مبابي، العائد للتو من إصابة عضلية في الفخذ الأيسر، عن تشكيلة منتخب بلاده لمباراتيه ضد إسرائيل وبلجيكا.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية كوكو غوف (إ.ب.أ)

«دورة بكين»: غوف تتجاوز يوليا... وتبلغ نصف النهائي

تأهلت الأميركية كوكو غوف إلى الدور قبل النهائي ببطولة الصين المفتوحة للتنس للسيدات، بعد فوزها على الأوكرانية يوليا ستارودوبتسيفا، الخميس، في الدور قبل النهائي.

«الشرق الأوسط» (بكين)
رياضة عربية رياض محرز (المنتخب الجزائري)

محرز و3 جدد في قائمة الجزائر لمواجهة توغو

اختار فلاديمير بيتكوفيتش، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، 26 لاعباً للمواجهة المزدوجة التي يلتقي فيها «محاربو الصحراء» منتخب توغو.

«الشرق الأوسط» (الجزائر)
رياضة عالمية غليسون بريمر (أ.ف.ب)

بريمر مدافع يوفنتوس يخضع لجراحة في الرباط الصليبي

قال يوفنتوس، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، الخميس، إن لاعب قلب الدفاع غليسون بريمر سيخضع لعملية جراحية إثر إصابته في الرباط الصليبي.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية جوليان ناغلسمان (أ.ف.ب)

الأمم الأوروبية: باومان بدلاً من شتيغن المصاب... وعودة غنابري وروديغر

اختار مدرب المنتخب الألماني يوليان ناغلسمان، حارس مرمى هوفنهايم أوليفر باومان لتعويض غياب من مارك أندريه تير شتيغن المصاب في المباراتين ضد البوسنة وهولندا.

«الشرق الأوسط» (ميونخ )

الأمم الأوروبية: مبابي العائد للتو من الإصابة يغيب عن تشكيلة فرنسا

كيليان مبابي (أ.ف.ب)
كيليان مبابي (أ.ف.ب)
TT

الأمم الأوروبية: مبابي العائد للتو من الإصابة يغيب عن تشكيلة فرنسا

كيليان مبابي (أ.ف.ب)
كيليان مبابي (أ.ف.ب)

غاب اسم قائد منتخب فرنسا ومهاجم ريال مدريد الإسباني كيليان مبابي، العائد للتو من إصابة عضلية في الفخذ الأيسر، عن تشكيلة منتخب بلاده لمباراتيه ضد إسرائيل وبلجيكا، في 10 و14 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لمسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.

وأوضح مدرب فرنسا الذي لم يدرج أيضاً لاعب وسط مرسيليا أدريان رابيو في القائمة الأولى، منذ إعلان اعتزال أنطوان غريزمان دولياً، أنه تم استبدال مبابي بمهاجم تشيلسي الإنجليزي كريستوفر نكونكو حتى لا «يجازف» باستدعاء مهاجم النادي الملكي، الذي لعب أقل من 30 دقيقة مساء الأربعاء ضد ليل، في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ووجه ديشان الدعوة لمهاجمي باريس سان جيرمان؛ برادلي باركولا، وعثمان ديمبيليه، وراندال كولو مواني، إلى جانب مهاجمي بايرن ميونيخ الألماني ميكايل أوليسيه، وإنتر ميلان الإيطالي ماركوس تورام.

وعاد زميل مبابي في النادي الملكي لاعب الوسط إدواردو كامافينغا بعد تعافيه من إصابة تعرض لها في معسكر «الديوك» في فترة التوقف الدولية، الشهر الماضي، بينما غاب لاعب وسط اتحاد جدة السعودي نغولو كانتي بسبب «معاناته من مشكلة في العضلة المقربة» حسب ديشان.

واعتمد ديشان على لاعبين شباب في خط الوسط على غرار يوسف فوفانا، ماتيو غندوزي (25 عاماً)، مانو كونيه (23 عاماً)، أوريليان تشواميني (24 عاماً) ووارين زائير-إيمري (18 عاماً).

قائمة المنتخب الفرنسي:

في حراسة المرمى: ألفونس أريولا (وست هام الإنجليزي)، مايك مينيان (ميلان الإيطالي)، بريس سامبا (لنس)

في خط الدفاع: جوناثان كلاوس (نيس)، لوكا ديني (أستون فيلا الإنجليزي)، ويسلي فوفانا (تشيلسي الإنجليزي)، تيو هرنانديز (ميلان الإيطالي)، إبراهيما كوناتيه (ليفربول الإنجليزي)، جول كونديه (برشلونة الإسباني)، وليام صليبا (آرسنال الإنجليزي)، دايو أوباميكانو (بايرن ميونيخ الألماني).

في خط الوسط: يوسف فوفانا (ميلان الإيطالي)، كواديو مانو كونيه (بوروسيا مونشغلادباخ الألماني)، أوريليان تشواميني وإدواردو كامافينغا (ريال مدريد الإسباني)، وارن زائير-إيمري (باريس سان جيرمان)، ماتيو غندوزي (لاتسيو الإيطالي).

في خط الهجوم: برادلي باركولا، عثمان ديمبيليه، وراندال كولو مواني (باريس سان جيرمان)، ميكايل أوليسيه (بايرن ميونيخ الألماني)، ماركوس تورام (إنتر الإيطالي)، كريستوفر نكونكو (تشيلسي الإنجليزي).