فلسطيني في الضفة القتيل الوحيد لهجوم إيران الصاروخي على إسرائيل

TT

فلسطيني في الضفة القتيل الوحيد لهجوم إيران الصاروخي على إسرائيل

صواريخ أطلقت من إيران باتجاه إسرائيل شوهدت في مدينة نابلس بالضفة الغربية (أ.ب)
صواريخ أطلقت من إيران باتجاه إسرائيل شوهدت في مدينة نابلس بالضفة الغربية (أ.ب)

أدت شظايا أحد الصواريخ التي إيران على إسرائيل، مساء (الثلاثاء)، إلى مقتل فلسطيني في مدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة وفق ما أفاد مسؤول محلي لوكالة الصحافة الفرنسية.وقال محافظ أريحا حسين حمايل للوكالة «قُتل عامل فلسطيني في أريحا عندما سقطت شظايا صاروخ من السماء وأصابته».

يأتي ذلك بعدما شنت إيران هجوماً صاروخياً على إسرائيل. وكتب الجيش الإسرائيلي على موقع «إكس»: «جميع المدنيين الإسرائيليين موجودون في الملاجئ بينما يتم إطلاق الصواريخ من إيران على إسرائيل».

وأعلنت إسرائيل لاحقاً «انتهاء التهديد»، ودعت مواطنيها إلى الخروج من الملاجئ، بعدما أطلقت إيران مئات الصواريخ الباليستية على مدن إسرائيلية عدة، مساء اليوم.

وأكد الجيش الإسرائيلي، في بيان، أنه لم يعد هناك تهديد من إيران «في الوقت الحالي»، فيما أعلنت خدمة الإسعاف أن الصواريخ أدت إلى «إصابتين طفيفتين» فقط.

وقال بيان لجهاز الإسعاف الإسرائيلي: «في الوقت الراهن، ليست هناك تقارير عن وقوع إصابات جراء إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل، باستثناء إصابتين طفيفتين بشظايا في منطقة تل أبيب وبعض الإصابات الطفيفة في أنحاء أخرى من البلاد أثناء الانتقال إلى أماكن آمنة».


مقالات ذات صلة

​عشرات الضحايا بغارات إسرائيلية على غزة

المشرق العربي فلسطيني يحمل طفلة أصيبت بجروح خطيرة بعدما قصفت إسرائيل مخيماً للنازحين في خان يونس الثلاثاء (أ.ف.ب)

​عشرات الضحايا بغارات إسرائيلية على غزة

تواصلت المجازر الإسرائيلية في غزة حيث أودت غارات جوية بحياة عشرات الفلسطينيين.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
المشرق العربي فلسطينيون يغلقون الطريق بالإطارات المشتعلة ويلقون الحجارة على القوات الإسرائيلية في مخيم بلاطة للاجئين شرق نابلس بالضفة الغربية (أ.ف.ب)

مقتل فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين في اشتباكات بالضفة

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم (الثلاثاء) أن فلسطينيين قتلا برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة نابلس ومخيم بلاطة المجاور.

«الشرق الأوسط» (الضفة الغربية)
المشرق العربي عناصر من الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية 11 سبتمبر 2024 (أ.ف.ب)

إسرائيل تعزّز قواتها في الضفة لأغراض «تشغيلية ودفاعية»

دفع الجيش الإسرائيلي 3 كتائب احتياط إلى الضفة الغربية استعداداً لتصعيد إقليمي محتمل، بغرض تعزيز الوجود الأمني في الضفة عشية الأعياد اليهودية الشهر المقبل.

«الشرق الأوسط» (رام الله)
العالم العربي والدة وائل مشة (أ.ف.ب)

قصة فلسطينيَين أفرجت عنهما إسرائيل وقُتلا بعد أشهر في الضفة الغربية

حمل شبّان وائل مشة على أكتافهم في شمال الضفة الغربية ابتهاجاً بإطلاق سراحه من سجن إسرائيلي. بعد بضعة أشهر، حُمل مجدداً على الأكتاف، لكن نحو المقبرة.

«الشرق الأوسط» (مخيم بلاطة)
المشرق العربي طفل فلسطيني وشقيقته يبكيان أمام جثمان والدهما الذي قُتل بغارة إسرائيلية في دير البلح بوسط قطاع غزة الأربعاء (رويترز)

الحرب الإسرائيلية مستمرة على جبهتي غزة والضفة

واصلت إسرائيل حربها على جبهتي قطاع غزة والضفة الغربية بالتوازي مع الهجوم الكبير على جبهة لبنان.

«الشرق الأوسط» (رام الله)

إيران تثأر... وإسرائيل تتوعدها بـ«عواقب»

إيران تثأر... وإسرائيل تتوعدها بـ«عواقب»
TT

إيران تثأر... وإسرائيل تتوعدها بـ«عواقب»

إيران تثأر... وإسرائيل تتوعدها بـ«عواقب»

أطلقت إيران، مساء أمس، مئات الصواريخ الباليستية على مدن إسرائيلية عدة، فيما توعدتها تل أبيب بـ«عواقب»، مؤكدة أنها سترد على الهجوم الذي تسبب في خسائر محدودة، «في الوقت والمكان اللذين نقررهما».

وقبل الهجوم الذي أطلقت عليه «الوعد الصادق 2»، أخطرت إيران الولايات المتحدة وروسيا. وقال «الحرس الثوري» الإيراني في بيان، إن الهجوم ثأر لمقتل زعيمي «حزب الله» حسن نصر الله و«حماس» إسماعيل هنية، والقيادي في «الحرس الثوري» عباس نيلفروشان.

وحذر «الحرس» إسرائيل من أنها ستواجه «هجمات قاسية ومدمرة» في حال الرد على هذه العملية التي قال إنها جاءت «بعد فترة من ضبط النفس أمام انتهاك سيادة» إيران.

ودوّت صافرات الإنذار في مختلف أنحاء إسرائيل، وأغلق المجال الجوي، وهرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ للاحتماء من الصواريخ التي أدت إلى مقتل فلسطيني في الضفة وإصابة إسرائيليين اثنين «بإصابات طفيفة»، حسب خدمات الطوارئ. وسبق الضربة الصاروخية هجوم شنه مسلحان على محطة قطارات في يافا، أسقط 6 قتلى، قبل تصفيتهما.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري: «ستكون هناك عواقب لهذا الهجوم (الصاروخي). لدينا خطط وسنتحرّك في المكان والزمان اللذين نقرّرهما»، فيما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر عسكرية أن سلاح الجو سيشن غارات على دول عدة «خلال ساعات». وعلّقت إيران الرحلات في مطار طهران.

وأعلن الأردن اعتراض العديد من الصواريخ والطائرات المسيّرة التي دخلت المجال الجوي للبلاد، فيما أسقطت الدفاعات الأميركية صواريخ استهدفت قاعدتين لها في العراق.

وفي أول رد فعل على الهجوم الإيراني، قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن بلاده مستعدة لمساعدة إسرائيل في مواجهة هذه الهجمات وحماية الأميركيين في المنطقة.

وباركت حركة «حماس» الهجوم «البطولي المشرف»، عادّةً إياه «رسالة قوية للعدو الصهيوني».

وعلى الجبهة اللبنانية، تواصلت الضغوط الإسرائيلية على «حزب الله» عبر التمهيد الناري المكثف في مناطق حدودية يعتقد أنها ستشهد انطلاقة التدخل البري.

وأغلقت إسرائيل مناطق حدودية عدة بهدف تسهيل عملياتها، فيما وسع «حزب الله» نطاق صواريخه أمس باستهداف تل أبيب.

وأعلنت تل أبيب أنها اغتالت «المسؤول المالي» للحزب محمد جعفر قصير، وقائد «فرقة الإمام الحسين» ذو الفقار حناوي، وهو فصيل أسسه قائد «الحرس الثوري» السابق قاسم سليماني، ويتكون من جنسيات عدة.