مارتن ينتقد الأداء المتواضع لساوثامبتون

راسل مارتن (رويترز)
راسل مارتن (رويترز)
TT

مارتن ينتقد الأداء المتواضع لساوثامبتون

راسل مارتن (رويترز)
راسل مارتن (رويترز)

انتقد راسل مارتن، مدرب ساوثامبتون، فريقه بسبب افتقاره للروح القتالية خلال الهزيمة 3 - 1 خارج أرضه أمام بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الاثنين، قائلاً إنه لديه المزيد من العمل لإخراج الفريق من هذه الحالة.

واستقبل ساوثامبتون المتعثر ثلاثة أهداف في الشوط الأول، بعدما سيطر بورنموث على اللعب أمام جماهيره، ولم يكن حتى هدف تيلور هاروود - بيليس في بداية الشوط الثاني كافياً لإشعال حماس الفريق.

وقال مارتن لشبكة «سكاي سبورتس»: «لقد ارتكبوا 20 خطأ مقابل عشرة أخطاء لنا، أو مهما كان العدد، أعتقد أن هذا يلخص المباراة بأكملها».

وأضاف: «كنا ضعفاء. المشكلة - ناهيك عن طريقة اللعب - أنه إذا لم تكن ترغب في الركض والقتال بشكل صحيح، أو الاحتكاك أو الدخول في مواجهات فردية لاستخلاص الكرة، تجد نفسك من دون أي هجمة على الإطلاق في الشوط الأول، فهذه هي المشكلة».

وظل ساوثامبتون في المركز قبل الأخير بنقطة واحدة من ست مباريات، ولم يتمكن أمس إلا من الظهور في فترات قصيرة وكأنه فريق متماسك في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوضح مارتن: «اعتقدت أنني قدمت ما يكفي من المعلومات حول بورنموث وطريقة تعامله مع المباراة ومدى جودتهم في أشياء معينة، لكن من الواضح أن هذا لم يكن كافياً؛ لأن الفريق بدا وكأنه غير مستعد لذلك، وهو ما بدا معه المجهود الذي بذلناه نوعاً من الجنون».

وأشار: «لن أستسلم وأخرج لألقي باللوم على اللاعبين، فنحن معاً. لم يعجبني الكثير مما رأيته، وشعرت بالألم بسبب الافتقار إلى الروح القتالية».

واختتم: «أخبرتهم بذلك، هذا ليس شيئاً لم أقله في غرفة الملابس، لكن الأمر دائماً يقع على عاتق القائد، وهذه مشكلتي التي يجب أن أحلها».


مقالات ذات صلة

دورة بكين: ألكاراس يطيح مدفيديف... ويبلغ النهائي

رياضة عالمية ألكاراس (أ.ف.ب)

دورة بكين: ألكاراس يطيح مدفيديف... ويبلغ النهائي

بلغ الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف ثالثاً عالمياً المباراة النهائية لدورة بكين الدولية في كرة المضرب (500 نقطة) بفوزه على الروسي دانييل مدفيديف الخامس.

«الشرق الأوسط» (بكين)
رياضة سعودية جانب من توقيع الاتفاقية بين «لوكهيد مارتن» والاتحاد السعودي للروبوت والرياضات اللاسلكية (الشرق الأوسط)

«لوكهيد مارتن» تتعاون مع «اتحاد الروبوت والرياضات اللاسلكية» السعودي

أعلنت شركة «لوكهيد مارتن» (بورصة نيويورك)، الثلاثاء، تعاونها مع الاتحاد السعودي للروبوت والرياضات اللاسلكية، لرعاية «البطولة الوطنية للطائرات اللاسلكية».

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية لوثار ماتيوس (رويترز)

ماتيوس مشيداً بكومباني: لم أرَ أسلوب لعب كهذا من قبل

أشاد أسطورة ألمانيا لكرة القدم لوثار ماتيوس، بفينسنت كومباني المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ، وقارنه ببعض من أعظم مدربي النادي.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة سعودية منتخب السعودية فاز بـ6 ميداليات متنوعة في البطولة (الاتحاد السعودي للملاكمة والركل)

الأخضر السعودي يختتم مونديال الكيك بوكسينغ بـ6 ميداليات

نجح المنتخب السعودي في حصد 6 ميداليات متنوعة في بطولة كأس العالم للكيك بوكسينغ، التي جرت في طشقند، عاصمة أوزبكستان، بمشاركة أكثر من ألفي لاعب يمثلون 52 دولة.

«الشرق الأوسط» (طشقند (أوزباكستان))
رياضة عالمية أكرم عفيف (السد القطري)

الاتحاد الآسيوي يكشف عن مرشحيه لجوائز عام 2023

أعلن الاتحاد الآسيوي، الأربعاء، القائمة المرتقبة والمليئة بالنجوم المرشحين لجوائز كرة القدم السنوية في سيول 2023، وذلك قبل أقل من شهر واحد على موعد الحفل.

سلطان الصبحي (الرياض)

دورة بكين: ألكاراس يطيح مدفيديف... ويبلغ النهائي

ألكاراس (أ.ف.ب)
ألكاراس (أ.ف.ب)
TT

دورة بكين: ألكاراس يطيح مدفيديف... ويبلغ النهائي

ألكاراس (أ.ف.ب)
ألكاراس (أ.ف.ب)

بلغ الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف ثالثاً عالمياً المباراة النهائية لدورة بكين الدولية في كرة المضرب (500 نقطة) بفوزه على الروسي دانييل مدفيديف الخامس ووصيف بطل الموسم الماضي 7 - 5 و6 - 3، الثلاثاء، في نصف النهائي.

ويلتقي ألكاراس، المصنف ثانياً في الدورة والبالغ من العمر 21 عاماً، في المباراة النهائية الإيطالي يانيك سينر الأول عالمياً وحامل اللقب أو الصيني بو يونتشاوكيتي المشارك ببطاقة دعوة.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها ألكاراس المباراة النهائية لدورة بكين بعدما فشل العام الماضي في دور الأربعة بسقوطه أمام سينر، وحذا حذو مواطنه الأسطورة رافائيل نادال الذي بلغ نهائي الدورة الصينية أربع مرات.

دانييل مدفيديف (رويترز)

واستهل ألكاراس، المتوج بأربعة ألقاب كبرى، المباراة بقوة وكسر غرسال مدفيديف في الشوط الخامس متقدماً 3 - 2، لكن الروسي رد التحية مباشرة مدركاً التعادل.

وعاد الإسباني الساعي إلى استعادة توازنه عقب خروجه المخيب من الدور الثاني لدورة الولايات المتحدة، آخر الدورات الأربع الكبرى، إلى كسر إرسال الروسي في الشوط السابع وتقدم مجدداً 4 - 3، لكن الأخير رد التحية مباشرة مدركاً التعادل 4 - 4.

وفعلها ألكاراس للمرة الثالثة في المجموعة عندما كسر إرسال مدفيديف في الشوط الحادي عشر وتقدم 6 - 5 قبل أن ينجح هذه المرة في كسب إرساله في الشوط الثاني عشر وبالتالي حسم النتيجة لصالحه 7 - 5 في 48 دقيقة.

وعلى غرار المجموعة الأولى، تمكن ألكاراس من كسر إرسال مدفيديف في الشوط الخامس وتقدم 3 - 2، وبعدها تلقى مدفيديف العلاج بسبب شعوره بإصابة في فخذه اليسرى، ثم مرة ثانية عقب الشوط السابع (3 - 4)، قبل أن ينجح ألكاراس في كسر إرساله للمرة الثانية في الشوط التاسع ويحسم المجموعة لصالحه 6 - 3.

وكرَّس ألكاراس، الساعي إلى لقبه الـ16 في مسيرته الاحترافية، تفوقه على مدفيديف في المواجهة الثامنة بينهما، حيث حقق فوزه السادس مقابل خسارتين.