رينارد وبوبوفيتش مرشحان لتدريب منتخب أستراليا

هل يدرب رينارد أستراليا؟ (أ.ف.ب)
هل يدرب رينارد أستراليا؟ (أ.ف.ب)
TT

رينارد وبوبوفيتش مرشحان لتدريب منتخب أستراليا

هل يدرب رينارد أستراليا؟ (أ.ف.ب)
هل يدرب رينارد أستراليا؟ (أ.ف.ب)

يسابق الاتحاد الأسترالي لكرة القدم الزمن من أجل تعيين مدرب جديد لمنتخب البلاد بعد استقالة غراهام أرنولد؛ إذ يثق رئيس الاتحاد جيمس جونسون في إمكانية إيجاد بديل قبل مباراتي الفريق في أكتوبر (تشرين الأول) ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

واستبعد جونسون (الجمعة) تعيين مدرب مؤقت رغم أن أمامه أقل من ثلاثة أسابيع قبل خوض المنتخب الأسترالي مباراتين متتاليتين أمام الصين واليابان يومي 10 و15 أكتوبر على الترتيب.

وجاء قرار أرنولد بالاستقالة بعد حصول فريقه على نقطة واحدة في أول مباراتين بالمرحلة الثالثة من التصفيات في وقت سابق من سبتمبر (أيلول).

وقال جونسون: «سنبحث محلياً، لكننا سنبحث أيضاً على المستوى العالمي. نحن على دراية بالسوق، ونعلم الموجودين ومن متاح ومن ليس متاحاً».

وأضاف: «هذا ما يتيحه التخطيط الجيد، وهذا ما تفعله الهيئات الجيدة التي تتمتع بإبداع فكري مفيد في عالم كرة القدم؛ لذا أعتقد أننا في وضع يسمح لنا بالتحرك سريعاً إذا احتجنا للقيام بذلك، وأرى أننا سنفعل».

برز توني بوبوفيتش، الذي قاد ويسترن سيدني واندررز إلى لقب دوري أبطال آسيا في عام 2014، كأحد أوائل الترشيحات، وهو متاح حالياً بعد الرحيل عن ملبورن فيكتوري في يونيو (حزيران).

كما ارتبطت أسماء لاعبين أستراليين سابقين آخرين بينهم مدرب ويسترن يونايتد جون الويسي وكيفن موسكات بالمنصب.

ومع ذلك، من غير المرجح أن يكون موسكات مدرب شنغهاي بورت متاحاً لتولي هذا المنصب؛ إذ يتصدر فريقه الحالي ترتيب الدوري الصيني قبل خمس مباريات على نهاية الموسم.

وأشارت وسائل إعلام أيضاً إلى مدرب السعودية السابق هيرفي رينارد، الذي لا يعمل حالياً بعد ترك قيادة منتخب فرنسا للسيدات في الألعاب الأولمبية، باعتباره بديلاً أجنبياً محتملاً.

وسيتعين على من يتولى المسؤولية بث الحياة في مسيرة الفريق بالتصفيات التي شهدت تراجعاً مثيراً للقلق في وقت سابق من هذا الشهر.

استهل منتخب أستراليا مسيرته في المرحلة الثالثة من التصفيات بخسارة نادرة الحدوث على أرضه أمام البحرين، ثم تعادل من دون أهداف مع إندونيسيا في جاكرتا، مما جعله يتأخر بخمس نقاط عن اليابان متصدرة المجموعة الثالثة ويتفوق على الصين فقط.

وتضم المجموعة، المكونة من ستة منتخبات، السعودية التي تواجه أستراليا في ملبورن يوم 14 نوفمبر (تشرين الثاني).

ويتأهل أفضل منتخبين في كل مجموعة تلقائياً إلى نهائيات كأس العالم، في حين يخوض صاحبا المركزين الثالث والرابع جولة أخرى من التصفيات. ويُقصى الفريقان اللذان يتذيلان كل مجموعة.

وقال جونسون: «تتبقى لنا ثماني مباريات أخرى. أود القول إن هذا هو الوقت المناسب لبث النشاط في الفريق قبل ثماني مباريات متبقية. الحقيقة هي أن التصفيات طويلة. إنها أطول تصفيات شهدناها على الإطلاق في إحدى بطولات كأس العالم».


مقالات ذات صلة

مدرب كوريا الجنوبية: تعييني لأنني الأول... لو كنت ثانياً لرفضت!

رياضة عالمية هونغ ميونغ-بو (رويترز)

مدرب كوريا الجنوبية: تعييني لأنني الأول... لو كنت ثانياً لرفضت!

قال مدرب كوريا الجنوبية هونغ ميونغ-بو إنه لم يعين في منصبه بسبب معاملة تفضيلية من الاتحاد الكوري لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (سيول)
رياضة عالمية جاءت استقالة أرنولد بعد خسارة مفاجئة على أرضه أمام البحرين 0-1 (أ.ف.ب)

غراهام أرنولد يستقيل من تدريب أستراليا

ترك غراهام أرنولد منصبه كمدرب لمنتخب أستراليا لكرة القدم بعد بداية ضعيفة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

«الشرق الأوسط» (ملبورن)
رياضة عربية جماهير منتخب فلسطين (تصوير: سعد العنزي)

فلسطين والكويت تتفقان على اللعب في الدوحة بعد نقل المباراة من رام الله

تلقى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم رسالة من الاتحاد الكويتي تفيد باعتذار الأخير عن لعب مباراة المنتخبين المقبلة لحساب تصفيات كأس العالم على أرض فلسطين.

«الشرق الأوسط» (القدس)
رياضة عالمية سكيلاتشي خلال مواجهة الأرجنتين في كأس العالم 1990 (أ.ب)

وفاة الإيطالي سكيلاتشي هداف كأس العالم 1990

توفي المهاجم السابق سالفاتوري «توتو» سكيلاتشي، هدّاف كأس العالم 1990، الأربعاء، عن عمر يناهز 59 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، وفقاً لما أفاد الاتحاد الإيطالي.

«الشرق الأوسط» (ميلانو)
رياضة عربية الجماهير اشتكت التنظيم السيء في مباراة الكويت والعراق الأخيرة (أ.ف.ب)

استقالة جماعية لاتحاد الكرة الكويتي بسبب أحداث ملعب «جابر»

أعلن مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم يوم السبت الاستقالة الجماعية وذلك بسبب أحداث الفوضى التي شهدتها مباراة الكويت والعراق في استاد جابر.

«الشرق الأوسط» (الكويت)

راسبادوري: نابولي عاد إلى طريق الانتصارات

جياكومو راسبادوري مهاجم نابولي (د.ب.أ)
جياكومو راسبادوري مهاجم نابولي (د.ب.أ)
TT

راسبادوري: نابولي عاد إلى طريق الانتصارات

جياكومو راسبادوري مهاجم نابولي (د.ب.أ)
جياكومو راسبادوري مهاجم نابولي (د.ب.أ)

قال جياكومو راسبادوري مهاجم نابولي إن فريقه أصبح جاهزا للمنافسة على الألقاب مجددا بعدما قدم أداء سيئا على مدار الموسم الماضي، وذلك بعد فوز ساحق 5-صفر على باليرمو المنافس في دوري الدرجة الثانية اليوم الخميس ليتقدم في كأس إيطاليا لكرة القدم ويضرب موعدا مع لاتسيو في دور 16.

وبعد فوزه بالدوري الإيطالي عام 2023، حل نابولي عاشرا في الدوري بالموسم الماضي وودع كأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا من دور 16.

وأبلغ راسبادوري شبكة (إيطاليا 1) "لا جدوى من إجراء مقارنات مع العام الماضي، نحن نعمل على إعادة بناء العقلية المتعلقة بالفوز.

"إن الحفاظ على نفس النسق على مدار 90 دقيقة كما حدث الليلة أمر أساسي، إذ يتعين عليك أن تتمتع بالإيقاع الصحيح طوال المباراة".

وفرض نابولي هيمنته منذ البداية، وأحرز الجناح البلجيكي سيريل نجونجي هدفين في أول 12 دقيقة كما سجل خوان جيسوس وديفيد نيريس وسكوت مكتوميناي أيضا في فوز سهل 5-صفر على ضيفه باليرمو.

وقال نجونجي "أعتقد أننا على الطريق الصحيح، ونعمل بشكل جيد مع المدرب ونقدم كل ما لدينا".

ولم يتمكن باليرمو، الذي خسر جهود لاعبه أليجوسا فاسيتش بسبب البطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 59 بعد تدخل عنيف، من التعامل مع سيطرة نابولي على المباراة.

وأشاد أنطونيو كونتي مدرب نابولي باحترافية فريقه.

وقال كونتي "اللاعبون المتبقون (من العام الماضي) واللاعبون الجدد اندمجوا بشكل جيد للغاية، ونحن نعمل في أجواء مناسبة".