كاسترو ساخراً: مشكلتي مع رونالدو «كبيرة جداً»... كدنا أن نتشابك بالأيدي

كاسترو كشف أنه لم يتعرّض للإقالة طيلة مسيرته مدرّباً (نادي النصر)
كاسترو كشف أنه لم يتعرّض للإقالة طيلة مسيرته مدرّباً (نادي النصر)
TT

كاسترو ساخراً: مشكلتي مع رونالدو «كبيرة جداً»... كدنا أن نتشابك بالأيدي

كاسترو كشف أنه لم يتعرّض للإقالة طيلة مسيرته مدرّباً (نادي النصر)
كاسترو كشف أنه لم يتعرّض للإقالة طيلة مسيرته مدرّباً (نادي النصر)

تفاعل البرتغالي لويس كاسترو، المدير الفني لفريق النصر، بصورة ساخرة عند سؤاله عن وجود مشكلة بينه وبين مواطنه رونالدو، الأمر الذي أسهم بغياب الأخير عن رحلة الفريق إلى بغداد، وقال: «نعم، حدث نقاش كبير، وكِدنا أن نتشابك بالأيدي». ثم أضاف ضاحكاً: «أنا غضبان جداً على اللاعب!».

كاسترو أنهى إجابته عن السؤال بالضحك، والإيضاح للصحافي العراقي الذي قام بسؤاله بأنه لا توجد أي مشكلة في هذا الجانب.

وخلت قائمة فريق النصر التي وصلت العاصمة العراقية بغداد، الأحد، من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو؛ إذ أعلن النصر عن وجود عدوى فيروسية أسهمت بتخلّفه عن البعثة.

ويلتقي «النصر» مع نظيره «الشرطة» العراقي في ملعب المدينة الدولي، الاثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا للنخبة.

وفي المؤتمر الصحافي الذي سبق اللقاء، أشار كاسترو إلى إلغاء الحصة التدريبية المقرّرة في العراق، وذلك بسبب عامل السفر، واقتراب المباراتين بعضهما من بعض (الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا).

وعن أنباء توقيع النادي مع أحد المدرّبين لخلافته، قال: «بدأت علاقتي مع كرة القدم منذ سن الحادية عشرة، وبدأت في عالم التدريب بعمر الـ35، والآن خبرتي تقترب من 28 سنة، والشيء الوحيد الذي يقلقني بشكل دائم هو أن أعطي دائماً أفضل ما لدي، وفي آخر اليوم دائماً أنام وأنا مقتنع أنني قدّمت أفضل ما لديّ في عملي».

وأضاف: «مَن صنع مسيرتي دائماً هم اللاعبون، وجعلوني أفكر دائماً بصورة إيجابية في مسيرتي التدريبية، ودائماً أعوّل عليهم في أي لحظة»، موضحاً: «ما يُقلقني في الوقت الحالي هي مباراة (الشرطة)، وندخل المباراة بشغف كبير وتحدٍّ، وباقي الأمور لا نتحكم فيها، كنت محظوظاً طيلة مسيرتي أنني لم أتعرض للإقالة، وقد يحدث ذلك، وأتمنى ألا يكون في النصر».

وأشار كاسترو: «كرة القدم هي نتائج، أستطيع أن أقول لكم: إننا سدّدنا في اللقاء الأول بالدوري 30 مرة على مرمى الرائد، ولم نسجل أهدافاً، ونستطيع أن نتحدث أننا خلقنا الكثير من الفرص ولكن لم ننتصر، نستطيع القول بأنه كان ينقصنا لاعب واثنان، ولكن هذا أمر لا يعني شيئاً؛ لأن كرة القدم نتائج»، مضيفاً: «العالم الآن يشاهد النتيجة النهائية، لا يهمه ما يحدث».

وختم حديثه: «أكثر ما يهم الناس مع الأسف حالياً هي النتائج، ما أستطيع قوله حالياً إننا جاهزون لمباراة (الشرطة)، وكلي ثقة باللاعبين، وعلاقتي مع اللاعبين، وعلاقتهم فيما بينهم».


مقالات ذات صلة

«عدوى فيروسية» تحرم رونالدو من مرافقة النصر إلى بغداد

رياضة سعودية رونالدو سيغيب عن مواجهة النصر الافتتاحية في دوري أبطال آسيا (رويترز)

«عدوى فيروسية» تحرم رونالدو من مرافقة النصر إلى بغداد

أعلنت إدارة نادي النصر صباح اليوم (الأحد) تعرض قائد الفريق الكروي الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو لوعكة صحية وصفتها بالعدوى الفيروسية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية جماهير عراقية تصطف على أكشاك بيع التذاكر في العاصمة بغداد (الشرق الأوسط)

نفاذ تذاكر «النصر والشرطة»... و«السوداء» تعرضها بـ100 دولار

نفدت تذاكر مباراة نادي الشرطة العراقي والنصر السعودي، والتي تقام الأثنين المقبل ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة سعودية رونالدو خلال مشاركته في مباراة النصر الجمعة أمام الأهلي (تصوير: عبدالعزيز النومان)

بغداد تستنفر لاستقبال «نصر رونالدو»... وفندق الرشيد يحتضن البعثة

يستعد عشاق الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو في بغداد، لاستقبال نجمهم المحبوب بأفضل صورة ممكنه، وذلك عندما يرافق فريقه النصر السعودي إلى العاصمة العراقية.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية جماهير النصر خلال التيفو الاحتفائي بقائد الفريق (تصوير: نايف العتيبي)

مدرج النصر يتألق بتيفو استثنائي احتفاء بقياسية رونالدو

احتفى النصراويون بقائد فريقهم كريستيانو رونالدو بأفضل طريقة ممكنة، على ملعب الأول بارك، وذلك بمناسبة إنجازه الأخير المتمثل في وصوله للهدف رقم 900 في مسيرته.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية أصبح أول شخص يصل إلى مليار متابع على وسائل التواصل الاجتماعي (رويترز)

رونالدو بعد «مليار متابع»: لقد صنعنا التاريخ... إنه أكبر من مجرد رقم

 تخطّى المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر، المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، حاجز المليار متابع لحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.


بلان: أنا سعيد ... الهلال الأفضل في الشرق الأوسط ونعرف ماذا سنفعل

فرحة اتحادية تكررت كثيراً (تصوير: محمد المانع)
فرحة اتحادية تكررت كثيراً (تصوير: محمد المانع)
TT

بلان: أنا سعيد ... الهلال الأفضل في الشرق الأوسط ونعرف ماذا سنفعل

فرحة اتحادية تكررت كثيراً (تصوير: محمد المانع)
فرحة اتحادية تكررت كثيراً (تصوير: محمد المانع)

عبر الفرنسي لوران بلان مدرب فريق الاتحاد عن سعادته الكبيرة بانتصار فريقه بسباعية تاريخية أمام الوحدة في ختام منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين، مشيراً إلى أنه يعرف ماذا سيفعل قبل مواجهة "الهلال" الأفضل في الشرق الأوسط حسب وصفه.

وقال بلان في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المواجهة: سعيد جدا لكل ما حدث الليلة، تدربنا بشكل جيد قبل هذه المواجهة، وقلت للاعبين أتمنى مشاهدة ما شاهدت منكم في التحضيرات.

وأضاف: قلت للاعبين بين الشوطين، إذا أردتم احترام النادي والجماهير عليكم مواصلة العمل والتسجيل وهذا ما حدث في الشوط الثاني.

وعن المواجهة المرتقبة أمام الهلال، كشف: دربت الفريق في الدوري ثلاث مواجهات نعرف أن هناك فرق قوية، ومباراة الهلال سنلعب فيها أمام أفضل فريق في الشرق الأوسط ونعرف ما علينا فعله هذا الأسبوع، موضحاً: فلننتظر ولنعمل سويّا والأسبوع القادم ستكون مباراة أصعب.

ورداً على سؤال "الشرق الأوسط" أنه على الرغم من التميز الهجومي وكذلك على صعيد النتائج إلا أن الفريق على الجانب الدفاعي يستقبل الكثير من الفرص، قال بلان: أتفق في ذلك ولكن يجب أن نكون سعداء بعد مباراة الليلة، مباراة ممتعة وأنا أتفق أن الفريقين الاتحاد والوحدة هجوميا أفضل من دفاعيا، ونحتاج للتحسن على المستوى الدفاعي، وسنواجه فريق قوي الأسبوع القادم ويجب علينا التحسن.

وأشاد بلان بمدرج "الاتحاد"، وقال: هذا الجمهور عاشق جدا والأكبر دعما، شاهدت دعمهم ونحن كاتحاديين ندرك قيمة هذا المدرج وكل خصم يعرف ذلك عندما يواجهنا

وكشف رداً على سؤال "الشرق الأوسط" عن سبب استبعاد أحمد الغامدي من القائمة، وهل كان ذلك لوجود إصابة، قال: لا ... هو قرار فني لا بد أن نكون صبورين على أمثال أحمد الغامدي لأن لديه الجودة، لدينا العديد من اللاعبين الهجوميين ولذلك اخترت عدد محدد من اللاعبين الهجوميين، أحمد يحتاج للعمل بشكل أكبر ليحصل على الفرصة.

من جانبه، تحدث الألماني زينبايور مدرب فريق الوحدة في المؤتمر الصحافي، وقال: الكل شاهد الفريق في أول ربع ساعة كان سيء، مضيفاً: هناك الكثير من السلبيات والاتحاد قدم مباراة كبيرة ولا يمكن أن نتحدث عن الجوانب الآن.