كاترينا فاليدا: «سيدات القادسية» سيظهرن بكل مختلف هذا الموسم

المدير الفني أشارت إلى أن طموحهن تحقيق أحد المراكز الأولى

كاترينا أكدت سعيهم للظهور بشكل مختلف هذا الموسم (الشرق الأوسط)
كاترينا أكدت سعيهم للظهور بشكل مختلف هذا الموسم (الشرق الأوسط)
TT

كاترينا فاليدا: «سيدات القادسية» سيظهرن بكل مختلف هذا الموسم

كاترينا أكدت سعيهم للظهور بشكل مختلف هذا الموسم (الشرق الأوسط)
كاترينا أكدت سعيهم للظهور بشكل مختلف هذا الموسم (الشرق الأوسط)

كشفت كاترينا فاليدا المدير الفني لفريق كرة القدم للسيدات بنادي القادسية ، أن تحضّيرات الفريق هذا الموسم كانت مختلفة، في ظل ظهوره للمرة الثانية على التوالي بهذه البطولة.

وقالت كاترينا لـ"الشرق الأوسط": سعيدين كوننا بدأنا العام الماضي وتمكنا من تحقيق المركز الرابع في الترتيب العام بالدوري، وبرونزية كأس الاتحاد السعودي، وأؤمن بأن هذا الموسم سيكون مختلفا وذي طابع تنافسي قوي كما أنني أؤمن بأن القادسية تأهب لهذا الموسم بصورة ممتازة.

وأشارت «بدأنا استعداداتنا على عدة مراحل كانت المرحلة الأولى تتضمن تحضّيرات في مقر النادي لمدة ثلاث أسابيع، تبعها معسكر إعدادي خارجي في هولندا تخللته مواجهات ودية ساعدتنا على احتكاك اللاعبات الجدد فيما بينهن، والآن نخوض آخر مراحل استعداداتنا للدوري حيث يفصلنا عن صافرة بداية الجولة الأولى ما يقارب أسبوعين، وخطتنا هي خوض مواجهات ودية أخرى للتأكد من الجاهزية الكاملة.

وعن تدعيم الفريق بصفقات عالمية ومحلية في فترة الانتقالات الصيفية، قالت: خططنا أنا والطاقم الفني على قائمة الأسماء التي سندعم فيها الفريق النسائي، وحرصنا على اختيار لاعبات ذات خبرة وكفاءة عالية، أما فيما يتعلق باللاعبات السعوديات فحرصنا على اختيار ذوات خبرة ومواهب ناشئة واللاتي يمثل معظمهن المنتخب الوطني لفئة تحت الـ17 عاما، وهدفنا هو صقل مواهب القادسية المستقبلية ومساعدة المنتخب الوطني من خلال تدعيم اللاعبات بأحدث أساليب تعلم رياضة كرة القدم، كما أننا لم نركز فقط على اللاعبات بقدر ما دعمنا الفريق بطاقم فني وطبي ذو كفاءة.

لاعبات القادسية خلال التدريبات الأخيرة استعدادا للموسم الجديد (القادسية)

وعن آلية اختيار المحترفات، أجابت: استغرقنا وقتا طويلا لاختيار اللاعبات حسب معاييرنا التي رصدناها الموسم المقبل، كان خيارنا الأول سارة بيورك وهي ذات اسم كبير في أوروبا وكانت مسيرتها تتضمن المشاركة في الدوري الفرنسي والإيطالي، كما أنها تمتلك شخصية قوية وقيادية، ومنذُ قدومها في اليوم الأول وهي تحاول قيادة الفريق وأن تكون قدوة للاعبات السعوديات، أيضاً وقعنا مع ليا لي غاريك لاعبة المنتخب الفرنسي ذات خبرة عالية، وأنا سعيدة بانضمامهن لتمثيل القادسية، ولا ننسى محترفاتنا اللاتي جددن عقودهن "حارسة الفريق ليندزي هاريس، وكابتن الفريق رايان ماتشادو، والمهاجمة أجارا نجويا ، والمدافعة جيسيكا ايمانويلا".

وتابعت: فيما يتعلق باللاعبات المحليات الجُدد فوقع الإختيار على النجمات رهف المنصوري ورنا حسن القادمات من الأهلي وحققنا كأس الاتحاد بنسخته الأولى، وهناك يارا الفارس لاعبة نادي الترجي ودلال عبداللطيف من نادي الشباب، وبيان من بطل الدوري النصر، واللاعبة شادن عبدالله، والمواهب الناشئة سهير باطوق و منيرة الغنام، رندا العبدالقادر.

واختتمت كاترينا بالحديث عن طموح سيدات القادسية في الموسم الجديد، وقالت: نحن نعلم بأن كل الفرق حضّرت لهذا الموسم بشكل جيد من خلال التوقيع مع أسماء قوية ولن تكون المنافسة سهله، ولكن يتطلّع القادسية في هذه النسخة أن يكون ضمن الثلاث الفرق الأولى في الترتيب العام للدوري الممتاز.


مقالات ذات صلة

«الآسيوي» يطلق تصفيات منفصلة للتأهل لمونديال السيدات

رياضة عالمية مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (الشرق الأوسط)

«الآسيوي» يطلق تصفيات منفصلة للتأهل لمونديال السيدات

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الجمعة، إن منتخبات السيدات في القارة سوف تتأهل إلى بطولة كأس العالم 2031 عبر تصفيات منفصلة للمرة الأولى.

«الشرق الأوسط» (هونغ كونغ)
رياضة عالمية جيتكا كليمكوفا (فيفا)

التشيكية كليمكوفا تستقيل من تدريب منتخب نيوزيلندا للسيدات

استقالت جيتكا كليمكوفا، مدربة منتخب نيوزيلندا للسيدات، من منصبها بعدما قضت نصف عَقدها الممتد لست سنوات بعد أشهر من تبرئتها إثر تحقيق مستقل بشأن توظيف آخرين.

«الشرق الأوسط» (ويلنغتون)
رياضة سعودية ماريا خان ستبقى مع شعلة الشرقية موسما إضافيا (الشرق الأوسط)

تألق ماريا يبقيها مع سيدات شعلة الشرقية موسماً آخر

مددت إدارة نادي شعلة الشرقية عقد المدافعة الباكستانية ماريا خان لاعبة فريق السيدات لكرة القدم لموسم رياضي واحد. 

بشاير الخالدي (الخبر )
رياضة سعودية لو جاريك تسلم قميص القادسية بعد توقيع العقد (القادسية)

لو جاريك... من «سيدات سان جيرمان» إلى القادسية

أعلن نادي القادسية تعاقده مع اللاعبة الفرنسية "ليا لو جاريك" وذلك لتدعيم فريق السيدات لكرة القدم حتى 2025.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة عالمية سيدات آرسنال سيواجهن سيدات هاكن السويدي في دوري أبطال السيدات (نادي آرسنال)

«دوري أبطال أوروبا للسيدات»: مواجهات ساخنة في الدور الثاني

أجريت قرعة الدور الثاني من منافسات دوري أبطال أوروبا للسيدات لكرة القدم، الاثنين.

«الشرق الأوسط» (برلين)

الدوري السعودي: «ديربي زمان» يشعل «الجوهرة المشعة»

بنزيمة مطالب بوضع بصمته في مباراة اليوم (الاتحاد)
بنزيمة مطالب بوضع بصمته في مباراة اليوم (الاتحاد)
TT

الدوري السعودي: «ديربي زمان» يشعل «الجوهرة المشعة»

بنزيمة مطالب بوضع بصمته في مباراة اليوم (الاتحاد)
بنزيمة مطالب بوضع بصمته في مباراة اليوم (الاتحاد)

يسعى فريق الاتحاد لمواصلة رحلة انتصاراته في الدوري السعودي للمحترفين عبر جولته الثالثة، وذلك عندما يستضيف نظيره الوحدة في قمة عرفت على مدار التاريخ بـ«ديربي زمان»، كونها تجمع أقدم ناديين تأسيساً في المملكة.

وخلاف المواجهة التي تقام على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية الشهير بـ«الجوهرة المشعة»، يستضيف القادسية نظيره الشباب، ويحتدم التنافس بين الصاعدين؛ الخلود والعروبة، بمدينة الرس.

ويلتقي الاتحاد نظيره الوحدة بحثاً عن تحقيق الفوز الثالث قبل أسبوع من القمة المرتقبة التي تجمعه بنظيره الهلال في كلاسيكو مُثير بالعاصمة السعودية الرياض. وسجل الاتحاد بداية مثالية على صعيد النتائج، وحقق العلامة الكاملة من جولتين، لكنه لم يظهر حتى الآن مستويات مثالية، إذ جاءت انتصاراته خلال الدقائق الأخيرة؛ لكن الفريق نجح عموماً ببلوغ النقطة السادسة.

وعمل الاتحاد هذا الصيف على تغييرات كبيرة في صفوفه؛ بدءاً بحضور المدرب الفرنسي لوران بلان الذي حل في خلافة الأرجنتيني غاياردو، وعزز صفوفه بجملة من الصفقات المحلية والأجنبية على رأسها حسام عوار لاعب الحسم في الجولتين الأولى والثانية، وكذلك موسى ديابي الذي أظهر براعة كبيرة في منظومة فريقه.

وسيكون الاتحاد أحد الفرق البعيدة عن أجواء ضغط المباريات من الفرق المتوقع أن تحضر كمنافسة على صدارة لائحة الترتيب في الدوري السعودي للمحترفين، كونه يغيب عن التمثيل الخارجي في البطولة الآسيوية للنخبة وكذلك دوري أبطال آسيا 2، واعتذاره عن المشاركة في كأس الخليج للأندية.

وسيمنح هدوء الموسم الحالي بعيداً عن ضغط المشاركات وتنوعها فريق الاتحاد فرصة للالتقاط الأنفاس بعد موسم شاق أنهاه بمشاركته في كأس العالم للأندية وبطولة دوري أبطال آسيا والسوبر السعودي، البطولة التي غاب عنها في الموسم الحالي والتي أقيمت مطلع الموسم الجديد وحقق لقبها الهلال.

ويأمل الاتحاديون حضوراً أكبر للنجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي وضع بصمته بهدف رائع في شباك التعاون الجولة الماضية، إلا أن الآمال تبدو معلقة عليه بصورة تتجاوز ذلك بكثير.

فريق الوحدة من جانبه يحاول الاستمرار في بدايته المثالية عقب تعادله في الجولة الأولى وانتصاره في الجولة الثانية، وتحقيق 4 نقاط تعكس العمل الفني المميز الذي يقدمه الألماني زينباور المدير الفني للفريق رغم تأخر اكتمال صفوف الفريق خلال المعسكر الصيفي.

من استعدادات الوحدة للمواجهة (الوحدة)

ومؤخراً التحق النجم التونسي سعد بقير بصفوف الوحدة، حيث يتوقع أن يقدم إضافة فنية للفريق، كونه يملك تجربة ثرية في ملاعب كرة القدم السعودية عبر المواسم التي قضاها في صفوف فريق أبها.

ويضم الوحدة بين صفوفه عدداً من الأسماء التي أظهرت تميزاً في الجولتين الأولى والثانية يتقدمهم الأسترالي كريغ غودوين والنيجيري إيغالو، والمهاجم الشاب مراد خضري الذي كانت له بصمة في تسجيل هدفين، خصوصاً هدفه في شباك العروبة الذي منح فرسان مكة النقاط الثلاث للمواجهة.

وفي مدينة الدمام، يستضيف القادسية نظيره الشباب وعينه على النقاط الثلاث بعد بداية مثالية حقق خلالها العلامة الكاملة (6 نقاط)، وأظهر وجهاً مختلفاً للفريق الصاعد حديثاً إلى الدوري السعودي للمحترفين.

القادسية عزز صفوفه بكثير من الصفقات الرائعة التي أسهمت في جعله فريقاً ثقيلاً فنياً، وستكون مواجهته أمام الشباب بمثابة اختبار حقيقي أول لأبناء مدينة الخبر بعد مواجهتين لم تحملا معهما طابعاً قوياً، إذ لعب مباراته الأولى أمام الفتح ثم الرائد في الجولة الثانية.

أما الشباب الذي انتعش بالعودة لنغمة الانتصارات في الجولة الماضية أمام الخليج، فإنه يتطلع لبداية مختلفة بعد التعزيزات الأخيرة التي قامت بها إدارة النادي في سوق الانتقالات الصيفية. ويعزز من صفوف الشباب وقوته الهجومية؛ الحضور الأول للمهاجم عبد الرزاق حمد الله، الذي كان غائباً عن تمثيل الفريق في أول جولتين بداعي الإصابة وعدم الجاهزية، حيث ستمثل مشاركته نقطة قوة للفريق.

وفي الرس، يستضيف الخلود نظيره العروبة في مهمة البحث عن تحقيق الفوز الأول وحصد النقاط الثلاث لكلا الفريقين، بعد تعثر البداية والخسارة في الجولتين الأولى والثانية.

الخلود الذي سجل بداية مثالية على صعيد المستوى في مباراته أمام الاتحاد الجولة الأولى، عاد ليخسر أمام الرياض في الجولة الماضية في صورة مغايرة تماماً عما بدأ عليه الموسم، ويسعى للتعويض وتحقيق أول 3 نقاط له في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين. أما فريق العروبة الذي لا يملك أي رصيد نقطي هو الآخر عقب خسارته أمام الأهلي ثم الوحدة في الجولة الماضية، فإنه يتطلع لتحقيق النقاط الثلاث وتسجيل بداية مثالية بعد فترة التوقف.