مدرب الأهلي: نشعر بخيبة أمل

الألماني يايسله المدير الفني لفريق الأهلي (الدوري السعودي)
الألماني يايسله المدير الفني لفريق الأهلي (الدوري السعودي)
TT

مدرب الأهلي: نشعر بخيبة أمل

الألماني يايسله المدير الفني لفريق الأهلي (الدوري السعودي)
الألماني يايسله المدير الفني لفريق الأهلي (الدوري السعودي)

عبّر الألماني ماتياس يايسله، المدير الفني لفريق الأهلي، عن شعوره بخيبة أمل، بعد التعادل في الوقت القاتل أمام النصر في قمة منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين.

وكان الأهلي في طريقه لتحقيق النقاط الثلاث، واستعادة نغمة انتصارات، بعد أن ظل متقدماً بهدف الإيفواري كيسيه حتى الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، قبل أن ينجح سلطان الغنام بتعديل النتيجة بعد ذلك بدقيقة.

وقال يايسله، في المؤتمر الصحافي، الذي أعقب المباراة: «هاردلك، نشعر بخيبة أمل بسبب النتيجة، كنا نستحق الفوز بهذه المباراة بسبب المستوى الذي قدمناه».

وأضاف عن سبب تراجعه للدفاع بعد التقدم بالنتيجة: «فريق النصر خصم قوي، ومن الصعب أن أهاجم لمدة 98 دقيقة وللأسف استقبلنا هدفاً في آخر دقيقة».

وفيما يتعلق بالوافد الجديد إيفان توني، قال: «لا أفضل التحدث عن اللاعبين بشكل فردي، على الرغم من انضمامه بشكل متأخر قدّم أداءً جيداً».

وعن سبب اعتراضه على حكم المباراة، قال: «بعض القرارات تحسم نتيجة مباراة، تحدثت مع الحكم عن وجود خطأ للاعب كيسيه، وكذلك احتسابه لدقيقتين زيادة على الوقت المحتسب».

ورداً على سؤال «الشرق الأوسط» عن استمرار اللاعب فراس البريكان في مركز الجناح، قال: «هذه المباراة الثالثة في الموسم، لا أستطيع الحديث عما سيحصل في مركز فراس، لكنه كان متمكناً اليوم في المركز، وفراس لاعب يُعجبني بسبب سلوكه في الملعب».

وكشف مدرب الأهلي: «النصر كان يُرسل كثيراً من الكرات خلف رباعي الدفاع، وسنقوم بتحليل ذلك، كنا نستقبل فرصاً على مرمانا».

وختم يايسله حديثه: «نشعر بخيبة أمل اليوم، رسالة أريد إيصالها للجمهور الذي كان رائعاً معنا هنا، ويعكس اتحادنا كفريق وكتلة واحدة، وبإذن الله نعوضهم».


مقالات ذات صلة

كاسترو: خسارة النقاط محبطة… النصر لن يستسلم

رياضة سعودية لويس كاسترو مدرب فريق النصر (الدوري السعودي)

كاسترو: خسارة النقاط محبطة… النصر لن يستسلم

قال البرتغالي لويس كاسترو مدرب فريق النصر أن خسارة أربع نقاط في بداية الدوري مقلقة، وتمنح المشجعين كذلك القلق، لكنه استدرك وقال بأن الدوري لا زال في بدايته.

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة سعودية رونالدو ينطلق بالكرة وسط محاصرة إيبانيز من الأهلي (أ.ف.ب)

الدوري السعودي: النصر يغتال فرحة الأهلي بـ«نيران صديقة»

أحبط النصر فرحة أهلاوية وشيكة على ملعب الأول بارك بالرياض، بعد تسجيله هدف التعادل 1 - 1 في الرمق الأخير من الكلاسيكو الجماهيري الذي جمع الفريقين اليوم.

هيثم الزاحم (الرياض )
رياضة سعودية فهد المولد لاعب الأخضر السعودي ونادي الشباب (المنتخب السعودي)

بعد سقوطه في منزله... فريق مختص يصل إلى دبي لمتابعة حالة المولد

أعلن الحساب الرسمي للمنتخب السعودي عبر منصة «إكس» عن وصول فريق من الجهازين الإداري والطبي إلى مدينة دبي الإماراتية للوقوف على حالة اللاعب فهد المولد الصحية.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية جماهير النصر خلال التيفو الاحتفائي بقائد الفريق (تصوير: نايف العتيبي)

مدرج النصر يتألق بتيفو استثنائي احتفاء بقياسية رونالدو

احتفى النصراويون بقائد فريقهم كريستيانو رونالدو بأفضل طريقة ممكنة، على ملعب الأول بارك، وذلك بمناسبة إنجازه الأخير المتمثل في وصوله للهدف رقم 900 في مسيرته.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية كوزمين كونترا بجوار رئيس النادي وفرحة الفوز على الأخدود (نادي ضمك)

مدرب ضمك بعد الفوز الأول: آمل في الاستمرار بهذا المستوى

أثنى كوزمين كونترا، المدير الفني لفريق ضمك على أداء لاعبيه، بعد هزيمة ضيفه الأخدود بنتيجة 3-1، في مباراة (الجمعة)، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي.

فيصل المفضلي (أبها )

«مواليد 2003»... فكرة «مستقبلية» اصطدمت بـ«صفقات خجولة»

ويسلي يستعرض مهاراته بشعار النصر في الأول بارك (النصر)
ويسلي يستعرض مهاراته بشعار النصر في الأول بارك (النصر)
TT

«مواليد 2003»... فكرة «مستقبلية» اصطدمت بـ«صفقات خجولة»

ويسلي يستعرض مهاراته بشعار النصر في الأول بارك (النصر)
ويسلي يستعرض مهاراته بشعار النصر في الأول بارك (النصر)

كشفت فترة الانتقالات الصيفية السعودية عن تفاعل «أقل من المتوقع» إزاء فكرة جلب لاعبين محترفين أجانب من مواليد 2003 فما فوق، حيث تعاقدت 3 أندية فقط مع لاعبين، فيما أتمّت 10 أندية تعاقدها مع لاعب واحد، ولم تتم 5 أندية أي تعاقد في نطاق هذه الفئة المستحدثة. وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تقليص قائمة الفرق المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين من 30 لاعباً إلى 25 لاعباً في الموسم الجديد، على أن يكون من بينهم 10 لاعبين محترفين أجانب، ومنهم لاعبون من مواليد 2003 فما فوق، إذ يشارك 8 لاعبين في قائمة المباراة باستثناء كأس الملك والسوبر. وشهدت الانتقالات الصيفية حضور 16 لاعباً جديداً من فئة المواليد الشباب، وذلك من أصل 36 خانة كانت متاحة للأندية، إلا أن احتجاب بعض الأندية ساهم بتقلص عدد الوافدين بهذه الفئة.

وتعاقد القادسية والنصر والأخدود مع لاعبين لكل منها، في حين تعاقدت أندية الهلال والأهلي والاتحاد والتعاون والاتفاق والشباب والفيحاء والوحدة والرياض والعروبة مع لاعب واحد، في الوقت الذي غابت فيه أندية الفتح وضمك والخليج والرائد والخلود عن إجراء أي تعاقد في هذه الخانة.

فريق الهلال حامل لقب الدوري السعودي في نسخته الأخيرة تعاقد مع اللاعب البرازيلي ماركوس ليوناردو من مواليد 2003 قادماً من صفوف بنفيكا البرتغالي، ولم يتعاقد مع اسم آخر من خانة اللاعبين المواليد.

أما النصر غريمه التقليدي والحاضر في وصافة ترتيب النسخة الماضية فقد أتم تعاقده مع الثنائي الشاب من البرازيل، حيث تعاقد أولاً مع ويسلي تيكسيرا، قبل أن يوقع مع أنغيلو غابرييل قادماً من صفوف تشيلسي الإنجليزي.

فريق الأهلي سار على خطى الهلال، واكتفى بلاعب واحد من فئة المواليد، إذ أبرم تعاقده مع ألكسندر غوميز قادماً من صفوف فريق فلومينيسي البرازيلي، دون أن يعمل على إتمام صفقة أخرى. واكتفى التعاون الذي يتأهب لمشاركة آسيوية جديدة، بتعاقد وحيد في خانة اللاعبين المواليد، إذ وقّع مع الفنزويلي رينيه ريفاس قادماً من صفوف فريق كاراكاس الفنزويلي.

ميتاي انضم للاتحاد تحت البند الجديد (الاتحاد)

نادي الاتحاد بدا مشابهاً لأندية الهلال والأهلي والتعاون، واكتفى بتعاقد وحيد مع لاعب من فئة المواليد، إذ أبرم تعاقده مع اللاعب الألباني ماريو ميتاي قادماً من صفوف فريق لوكوموتيف الروسي بنظام الإعارة، علماً أن الاتحاد تعاقد مع أسماء أخرى في خانة اللاعبين المواليد، لكنه قرر إعارتهم إلى صفوف فريق جدة وفق اتفاقية توأمة بين الناديين رامية إلى استقطاب المواهب الشابة وتطويرها والاستثمار فيها.

وبدأ الاتحاد في خطوة استثمار الأسماء الشابة، بعد أن وقّع مع الفنزويلي راينت أورتيغا، وقرر إعارته لنادي جدة، وذلك بعد متابعة لمسيرته كلاعب شاب استطاع حجز مكان أساسي في قائمة فريقه كراكاس الفنزويلي، حيث لعب له 75 مباراة في المسابقات الفنزويلية، وكأس ليبرتادوريس، وكوبا سود أميركانا، كما كان عنصراً أساسياً في منتخبات الفئات السنية الفنزويلية، وتمت دعوته مؤخراً لقائمة المنتخب الفنزويلي الأول الذي يستعد لخوض غمار تصفيات كأس العالم 2026 في قارة أميركا الجنوبية، كما أبرم الاتحاد توقيعه مع الكولومبي ريكاردو كارابالو، وقرر إعارته أيضاً إلى نادي جدة.

ومن جهته، اكتفى الاتفاق الذي يتولى قيادته الإنجليزي ستيفين جيرارد، بالتعاقد مع لاعب مواليد واحد، وهو البرتغالي جواو كوستا قادماً من صفوف فريق روما الإيطالي، إذ يبلغ من العمر 19 عاماً فقط.

الشباب هو الآخر اكتفى بلاعب واحد فقط من لاعبي المواليد، إذ أتم النادي العاصمي تعاقده مع المدافع البرازيلي روبرت لينان قادماً من صفوف فريق إنترناسيونال البرازيلي.

فريق الفيحاء الذي أتم كثيراً من الصفقات خلال الأيام الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية تعاقد مع الشاب الفنزويلي ألدي خافيير كونترايراس، وذلك بنظام الإعارة لمدة موسم رياضي.

فريق الوحدة اتجه إلى ضم الموهبة العراقية يوسف الأمين المحترف في صفوف آينتراخت الألماني وأحد أبرز الأسماء في خريطة كرة القدم العراقية، حيث يمتد عقده لـ3 سنوات.

غوميز أحد الوجوه الأجنبية الشابة التي انضمت للأهلي (الأهلي)

أما فريق الرياض فقد أتم تعاقده مع الحارس الشاب الأسكوتلندي فينسن أنجيليني قادماً من الفريق الثاني لبرينتفورد الإنجليزي. ونجح فريق الأخدود في التعاقد مع اثنين من اللاعبين الذين يحق لهم المشاركة في خانة المواليد، إذ أتم تعاقده مع المهاجم المصري كريم أشرف الذي كانت له تجربة بقميص فريق الهلال لفئة الشباب، كما تعاقد الأخدود أيضاً مع البرازيلي دييغو فيريرا.

القادسية القادم بقوة إلى ساحة المنافسة من خلال التعاقدات التي أتمّها هذا الصيف، كان نشطاً كذلك على صعيد اللاعبين المواليد، أو اللاعبين الشبان، إذ أتم تعاقده مع 4 أسماء أقل من 23 عاماً، قبل أن يعلن إعارة أحد هذه الأسماء، وهو المدافع الإسباني خمينيز، إلى صفوف فياريال، في حين تعاقد كذلك مع النجم الأرجنتيني إيكي فيرناندز القادم من صفوف فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني، وكذلك تعاقد مع النجم الإسباني إيكير ألمينا القادم من صفوف جيرونا الإسباني، وهو أحد الأسماء ضمن خانة المواليد، وكذلك أليخاندرو فيرغاس.

وأخيراً، نادي العروبة الصاعد حديثاً إلى الدوري السعودي للمحترفين، الذي أتم تعاقده مع المهاجم الإنجليزي الشاب براد يونغ، في حين لم يوقع نادي الخلود مع أي لاعب لفئة المواليد الشباب، واكتفى بقائمة الأجانب الثمانية فقط.