الريال يعلن إصابة ميليتاو ويتكتم على مدة غيابه

ميليتاو سيغيب قرابة 10 أيام على الأرجح (الشرق الأوسط)
ميليتاو سيغيب قرابة 10 أيام على الأرجح (الشرق الأوسط)
TT

الريال يعلن إصابة ميليتاو ويتكتم على مدة غيابه

ميليتاو سيغيب قرابة 10 أيام على الأرجح (الشرق الأوسط)
ميليتاو سيغيب قرابة 10 أيام على الأرجح (الشرق الأوسط)

أعلن ريال مدريد، الأحد، إصابة إيدر ميليتاو في الفخذ، دون تحديد مدة غياب المدافع البرازيلي عن الفريق المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وكان الاتحاد البرازيلي للعبة قد قال في وقت سابق إن ميليتاو (26 عاماً) غادر معسكر المنتخب قبل مباراتي الإكوادور وباراغوي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، بسبب إصابة في الفخذ.

وقال ريال مدريد في بيان: «بعد الفحوصات التي أجريت اليوم للاعبنا إيدر ميليتاو... تم تشخيص تعرضه لإصابة عضلية بسبب الإجهاد في العضلة المستقيمة الفخذية في ساقه اليمنى».

ولم يتم الكشف عن المدة التي يحتاج إليها للتعافي من الإصابة، في حين ذكرت وسائل إعلام إسبانية أن مدة غيابه لن تقل عن 10 أيام.

وشارك ميليتاو، الذي غاب عن جزء كبير من الموسم الماضي، بسبب تمزّق في الرباط الصليبي الأمامي للركبة، منذ البداية في 5 مباريات، لعبها ريال مدريد في الموسم الحالي.

وجمع فريق المدرب كارلو أنشيلوتي، 8 نقاط بعد 4 جولات للدوري الإسباني، ليتأخر بفارق 4 نقاط عن برشلونة المتصدر. واستهل ريال مدريد الموسم بالفوز بكأس السوبر الأوروبية على حساب أتلانتا.


مقالات ذات صلة

فينيسيوس يطالب بسحب استضافة مونديال 2030 من إسبانيا بسبب العنصرية

رياضة عالمية فينيسيوس جونيور (أ.ف.ب)

فينيسيوس يطالب بسحب استضافة مونديال 2030 من إسبانيا بسبب العنصرية

طالب البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بسحب حق استضافة إسبانيا لنهائيات كأس العالم 2030.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية داني سيبايوس (رويترز)

سيبايوس يزيد جراح الريال بعد إصابة في الكاحل

بات داني سيبايوس لاعب خط وسط ريال مدريد مهدداً بالغياب فترة طويلة بسبب إصابة في الكاحل.

«الشرق الأوسط» (مدريد )
رياضة عالمية كارلو أنشيلوتي (أ.ب)

أنشيلوتي: التوقف الدولي غير مناسب للريال

 أبدى كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني تخوفه نسبيا من أول فترة للتوقف الدولي هذا الموسم، وذلك بعد مرور أربع جولات من الدوري الإسباني لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (مدريد )
رياضة عالمية برادلي باركولا (أ.ف.ب)

باركولا: سأسير على خطى مبابي في سان جيرمان

سجّل جناح باريس جيرمان الدولي برادلي باركولا هدفه الرابع في ثلاث مباريات منذ مطلع الموسم الحالي في الدوري الفرنسي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (ليل )
رياضة عالمية كيليان مبابي (أ.ف.ب)

مبابي بعد هدفه الأول في «لا ليغا»: إنها لحظة رائعة

قال كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد إنه تنفس الصعداء بعد تسجيل أول أهدافه في دوري الدرجة الأولى الإسباني الأحد بعدما خرج خالي الوفاض من أول ثلاث مباريات

«الشرق الأوسط» (مدريد)

دوري الأمم الأوروبية: رونالدو المتألق يهدي البرتغال فوزاً صعباً على اسكتلندا

رونالدو محتفلا بهدفه الثمين في مرمى أسكوتلندا (رويترز)
رونالدو محتفلا بهدفه الثمين في مرمى أسكوتلندا (رويترز)
TT

دوري الأمم الأوروبية: رونالدو المتألق يهدي البرتغال فوزاً صعباً على اسكتلندا

رونالدو محتفلا بهدفه الثمين في مرمى أسكوتلندا (رويترز)
رونالدو محتفلا بهدفه الثمين في مرمى أسكوتلندا (رويترز)

منح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده فوزا متأخرا على اسكتلندا 2-1 في دوري الأمم الأوروبية، في حين حققت إسبانيا بطلة أوروبا التي لعبت بعشرة لاعبين طوال 70 دقيقة، فوزا ساحقا على سويسرا 4-1

ووبعد بداية مخيبة في هذه المسابقة اسفرت عن تعادلها سلبا مع صربيا في الجولة الاولى، حققت اسبانيا فوزا لافتا على سويسرا في جنيف.

وعاد الى صفوف منتخب اسبانيا لاعب وسطها المؤثر رودري بعد غيابه عن المباراة الاولى الاربعاء بداعي الايقاف وحمل شارة القائد في غياب الفارو موراتا المصاب. كما غاب ايضا داني اولمو الذي تعرض لاصابة طفيفة ضد صربيا.

بدأت اسبانيا المباراة بقوة وبعد مجهود فردي رائع لجناحها لامين جمال احد نجوم كأس أوروبا الأخيرة، مرر كرة عرضية تابعها خوسيلو مهاجم الغرافة القطري برأسه داخل الشباك رغم تدخل الحارس السويسري غريغور كوبل (4).

ردت سويسرا بهدف لمدافعها بشير اوميراغيت لكنه لم يحتسب لأن زميله ريمو فرويلر لمس الكرة (9).

وأضافت إسبانيا الهدف الثاني عندما سدد الجناح الآخر نيكو وليامس كرة قوية لم يتمكن كوبل من السيطرة عليها لتتهيأ أمام فابيان رويس، فتابعها داخل الشباك (13).

بيد ان إسبانيا تلقت ضربة قوية بطرد قلب دفاعها روبان لو نورمان اثر ارتكابه خطأ على المهاجم بريل امبولو (20)، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وكادت سويسرا تقلص الفارق عندما سدد محمد زكي أمدوني كرة قوية من ركلة حرة مباشرة تصدت لها العارضة (25).

لكن امدوني تمكن بعدها من تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق.

الإسباني كارفاخال في صراع هوائي على الكرة مع لاعب سويسرا ريناتو ستيفن (رويترز)

وضغط المنتخب السويسري في الشوط الثاني من دون أن يتمكن من ادراك التعادل، قبل أن يسقطه ضيفه بالضربة القاضية بهدفين متتاليين، الأول عن طريق رويس مستغلا كرة عرضية (77) والثاني عبر فيران توريس الذي انفرد بالحارس اثر تمرير امامية من خوسيلو وسجل في شباكه (80).

وفي المجموعة ذاتها، حققت الدنمارك فوزها الثاني تواليا إثر تغلبها على صربيا 2-0.

وتصدر المنتخب الدنماركي المجموعة بالعلامة الكاملة مقابل 4 لإسبانيا.

وضمن المجموعة الاولى من المستوى الاول، انقذ نجم النصر السعودي رونالدو الذي نزل بديلا مطلع الشوط الثاني، بلاده من التعادل بتسجيله هدف الفوز 2-1 في مرمى اسكوتلندا قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

وارتأى مدرب البرتغال الاسباني روبرتو مارتينيس عدم اشراك النجم رونالدو اساسيا فزج بمهاجم ليفربول الإنجليزي ديوغو جوتا في مركز رأس الحربة وعاونه في خط المقدمة جناح ميلان رافايل لياو على الجهة اليسرى وبرناردو سيلفا من مانشستر سيتي الإنجليزي على اليمنى.

وفاجأ المنتخب الاسكوتلندي اصحاب الارض بهدف السبق عبر لاعب وسط نابولي الجديد سكوت ماكتوميناي الذي استغل ركلة حرة فانسل من وراء الدفاع واودع الكرة داخل الشاك بعد مرور 7 دقائق.

شارك رونالدو مطلع الشوط الثاني بدلا من بيدرو نيتو وسرعان ما نجحت البرتغال في ادراك التعادل عندما سار لياو بالكرة ومررها باتجاه برونو فرنانديش الذي تابعها في الشباك (51)، مسجلا هدفه الرابع والعشرين في 73 مباراة دولية.

واحتفل فرنانديش بافضل طريقة ممكنة بعيد ميلاده الثلاثين الذي يصادف اليوم، علما أنه كان يخوض مباراته الرقم 600 منذ بدء مسيرته مع الاندية ومنتخب بلاده.

ونجح رونالدو في تسجيل هدف الفوز عندما تلقى كرة من نونو منديش فتابعها داخل الشباك (88).

ورفع رونالدو رصيده الى 132 هدفا على الصعيد الدولي في 212 مباراة.

وفي المجموعة ذاتها، تغلبت كرواتيا على بولندا بهدف وحيد سجله لاعب وسطها الرمز لوكا مودريتش 52.

ويتأهل إلى ربع النهائي متصدر ووصيف كل من المجموعات الأربع، فيما يخوض أصحاب المركز الثالث ملحقا مع أصحاب المركز الثاني في مجموعات المستوى الثاني، على أن يهبط أصحاب المركز الأخير إلى المستوى الثاني.