منظمو جائزة «الكرة الذهبية»: هذه أسباب غياب موسيالا

جمال موسيالا يغيب عن قائمة «البالون دور» (رويترز)
جمال موسيالا يغيب عن قائمة «البالون دور» (رويترز)
TT

منظمو جائزة «الكرة الذهبية»: هذه أسباب غياب موسيالا

جمال موسيالا يغيب عن قائمة «البالون دور» (رويترز)
جمال موسيالا يغيب عن قائمة «البالون دور» (رويترز)

أوضح رئيس تحرير مجلة «فرنس فوتبول» الفرنسية، التي تمنح جائزة «الكرة الذهبية»، أسباب عدم وجود جمال موسيالا في القائمة المختصرة التي تضم الـ30 لاعباً المرشحين لنيل الجائزة، بعدما أحدث غيابه عن القائمة مفاجأة في ألمانيا.

وقال فينسنت غارسيا إن موهبة موسيالا لا يمكن التشكيك بها لمجرد عدم وجوده في القائمة، متذكراً أنه في عام 2023 تم اختياره للحصول على جائزة كوبا، كواحد من أفضل اللاعبين الشباب في العالم.

وقال لمجموعة «مونشنر ميركور» الإعلامية: «ولكن مثل جود بيلينغهام، تطور وضعه وربما كانت التوقعات أعلى هذا العام. ونتيجة لذلك، ربما تم تقييمه بشكل مختلف».

وسيكون المهاجم الإنجليزي هاري كين هو اللاعب الوحيد من بايرن ميونيخ الذي سيتنافس على الجائزة الرئيسية، في حين تم اختيار ماتيس تيل للمنافسة على جائزة كوبا 2024 كواحد من أفضل اللاعبين الشباب في العالم.

وتفاجأ مسؤولو بايرن ميونيخ للغاية من عدم وجود موسيالا في القائمة.

وقال ماكس إيبرل عضو مجلس إدارة بايرن ميونيخ للشؤون الرياضية، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): «لا أحمل أي ضغينة لأي لاعب من المرشحين لجائزة (الكرة الذهبية)، ولكننا في بايرن تفاجأنا للغاية من غياب موسيالا عن القائمة».

وأضاف: «جمال كان أحد اللاعبين الاستثنائيين في (يورو 2024)، واختير ضمن فريق البطولة وكان من بين كبار الهدافين».

وأردف: «وصل بايرن أيضاً إلى الدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا بفضل الأداء الرائع لجمال. حقيقة عدم وجوده حتى في قائمة أفضل 30 لاعباً عن الموسم الماضي غير مفهومة تماماً بالنسبة لنا».

وكشفت مجلة «فرنس فوتبول» عن القائمة المختصرة مساء الأربعاء الماضي، وسيتم الإعلان عن الفائزين بجوائزها في حفل سيقام في باريس يوم 28 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.


مقالات ذات صلة

تمارين تُساعد المُسنّات في السيطرة على السلس البولي

صحتك اليوغا وتمارين التمدُّد فعالة لمواجهة سلس البول (جامعة ستانفورد)

تمارين تُساعد المُسنّات في السيطرة على السلس البولي

كشفت دراسة أميركية عن أنّ النساء الأكبر سناً اللواتي يعانين سلس البول يمكنهن الاستفادة من ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة بانتظام بما فيها اليوغا.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة سعودية متعب الحربي سيغيب عن مواجهة الصين (المنتخب السعودي)

«الأخضر» يكشف عن إصابة الحربي... ويفتح أبوابه للإعلام

كشف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عن إصابة اللاعب متعب الحربي، وذلك وفقاً للأشعة التي أجريت له، والتي أوضحت وجود إصابة عضلية خفيفة في الساق.

نواف العقيّل (داليان (الصين) )
رياضة عالمية النجم البلجيكي المخضرم كيفن دي بروين (رويترز)

دي بروين: منظّمو المباريات يهتمون بالمال أكثر من اللاعبين

قال النجم البلجيكي المخضرم كيفن دي بروين إن القيمين على الجدول المزدحم لمباريات كرة القدم الدولية يهتمون بالمال أكثر من اللاعبين.

«الشرق الأوسط» (بروكسل)
رياضة عربية مصر هزمت الرأس الأخضر بثلاثية وتستعد لمواجهة بوتسوانا (أ.ب)

تصفيات أمم أفريقيا: المغرب والجزائر ومصر وتونس لفوز ثانٍ

تأمل المنتخبات العربية المرشحة قطع شوط إضافي نحو نهائيات كأس الأمم الأفريقية الـ35 التي يحتضنها المغرب.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية الأميركية جيسيكا بيغولا تستعد لنهائي «فلاشينغ ميدوز» (أ.ف.ب)

بيغولا تواجه تحدياً صعباً أمام سابالينكا في نهائي «فلاشينغ ميدوز»

تأمل الأميركية جيسيكا بيغولا أن تساعدها مسيرتها الرائعة ودعم الجماهير المتحمسة في بلادها على تحقيق الفوز على أرينا سابالينكا.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)

دي بروين: منظّمو المباريات يهتمون بالمال أكثر من اللاعبين

النجم البلجيكي المخضرم كيفن دي بروين (رويترز)
النجم البلجيكي المخضرم كيفن دي بروين (رويترز)
TT

دي بروين: منظّمو المباريات يهتمون بالمال أكثر من اللاعبين

النجم البلجيكي المخضرم كيفن دي بروين (رويترز)
النجم البلجيكي المخضرم كيفن دي بروين (رويترز)

قال النجم البلجيكي المخضرم كيفن دي بروين إن القيمين على الجدول المزدحم لمباريات كرة القدم الدولية يهتمون بالمال أكثر من اللاعبين، بموازاة مخاوف متزايدة حول التأثير السلبي على صحة اللاعبين وأدائهم.

وارتفع عدد المشاركين في المسابقات الأوروبية الثلاث إلى 36 نادياً هذا الموسم، وبدأت الروابط الأوروبية الأعضاء في النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) بإجراءات قانونية ضد الاتحاد الدولي (فيفا) بشأن كأس العالم للأندية الموسعة إلى 32 فريقاً، والتي تستضيفها الولايات المتحدة في يونيو (حزيران) 2025.

وعما إذا كان قلقاً من ارتفاع عدد المباريات، قال ابن الثالثة والثلاثين للصحافيين على هامش مشاركة بلاده في دوري الأمم الأوروبية: «المشكلة الحقيقية ستظهر بعد كأس العالم للأندية. سيكون هناك ثلاثة أسابيع فقط بين نهائي مونديال الأندية وأول مباراة في الدوري الإنجليزي. لذا لدينا ثلاثة أسابيع فقط للراحة والتحضير لثمانين مباراة أخرى».

وكانت فيفبرو أفادت في يوليو (تموز) بأنها ستتقدم بشكوى إلى هيئات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، بشأن روزنامة مباريات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي تقرير نشرته، الخميس، كشفت عن أن بعض اللاعبين يحصلون على 12 في المائة فقط من الراحة خلال السنة، نتيجة عدم منح منظمي المسابقات أولوية لصحة اللاعبين.

وأضاف نجم مانشستر سيتي بطل إنجلترا: «قد تكون الأمور على ما يرام هذا العام، لكن العام المقبل سيكون مليئاً بالمشكلات. حاولت رابطة اللاعبين في إنجلترا وروابط أخرى إيجاد حلول».

وأردف صانع اللعب المميز: «المشكلة أن ويفا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) وفيفا يواصلان إضافة المباريات، ويمكننا التعبير عن مخاوفنا، لكن لم يتم التوصل إلى حلول. يبدو أن صوت المال أعلى من صوت اللاعبين».

وذكر تقرير صادر عن المركز الدولي للدراسات الرياضية أنه لا يوجد دليل واضح على ارتفاع حجم العمل لدى لاعبي النخبة منذ العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

وأفاد مركز الأبحاث المستقل في سويسرا الذي تأسس عام 1995 في مشروع مشترك مع «فيفا»، أن سيتي، حامل لقب مونديال الأندية، لعب نحو 63 في المائة من مبارياته في مسابقات محلية في موسم 2023 - 2024.

وشكلت المباريات الودية 4.8 في المائة من مجمل مباريات سيتي، ومباريات «فيفا» 3.2 في المائة، و«ويفا» 17.7 في المائة.