منتخب ألمانيا يسعى لإسعاد جماهيره بعد اليورو

منتخب ألمانيا يسعى لإسعاد جماهيره بعد اليورو
TT

منتخب ألمانيا يسعى لإسعاد جماهيره بعد اليورو

منتخب ألمانيا يسعى لإسعاد جماهيره بعد اليورو

يسعى المنتخب الألماني للبناء على ظهوره الجيد في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، التي استضافها على ملاعبه هذا الصيف، ومواصلة إسعاد جماهيره مع خوض الفريق مباراته الأولى ببطولة دوري الأمم الأوروبية ضد ضيفه المنتخب المجري، السبت.

وقال نيكلاس فولكروغ، مهاجم منتخب ألمانيا: «لن نتمكّن من اللعب بالجهد نفسه، والأداء الذي قدمناه في أمم أوروبا على أرضنا، لكننا نريد أن يستمر الناس في التعاطف معنا والتحدث عنا بطريقة إيجابية».

وبعد الخروج مبكراً من مرحلة المجموعات في نسختَي كأس العالم عامَي 2018 و2022، والإقصاء من دور الـ16 لبطولة أمم أوروبا (يورو 2020) عاش منتخب ألمانيا «شهر عسل» مع جماهيره في بطولة أمم أوروبا الأخيرة.

وودّع المنتخب الألماني المسابقة القارية من دور الثمانية، عقب خسارته في مباراة دراماتيكية أمام نظيره الإسباني، الذي شقّ طريقه نحو التتويج باللقب، لكنه تلقى دعماً وإشادة هائلة من جماهيره لم يشهدها منذ تتويجه بكأس العالم عام 2014.

ويرغب منتخب ألمانيا الآن في أن يظل ناجحاً بعد الفوز بقلوب الجماهير مرة أخرى، حتى دون أن يتوج بكأس الأمم الأوروبية.

وقال يوليان ناغلسمان، مدرب المنتخب الألماني: «لقد اتخذنا بالفعل عديداً من الخطوات. ولكن في النهاية كان كل ما تبقى هو الصعود لدور الثمانية بأمم أوروبا».

أضاف ناغلسمان: «لدينا الطموح للقيام بمزيد في المستقبل. دافعنا هو الاستمرار في التحسن والفوز بالمباريات. وآمل أن نرى ذلك ضد المجر على الفور».

ويستعد المنتخب الألماني لحقبة جديدة، عقب اعتزال عدد من نجوم الفريق دولياً بعد انتهاء كأس الأمم الأوروبية، حيث يتعلق الأمر بكل من الحارس مانويل نوير، وتوماس مولر، وإلكاي غوندوغان، بالإضافة إلى توني كروس، الذي أنهى مشواره الكروي نهائياً.

ومن المقرر أن يعتمد منتخب ألمانيا الآن بشكل أكبر على الجيل الجديد بقيادة القائد الجديد جوشوا كيميش، وفلوريان فيرتز، وجمال موسيالا.

جميع اللاعبين الـ23 الموجودين بقائمة الفريق جاهزون لمباراة دور المجموعات ضد المجر، قبل أن يلعب الفريق مع مستضيفه منتخب هولندا، يوم الاثنين المقبل، بدوري الأمم أيضاً.


مقالات ذات صلة

مدرب الإمارات يُشيد بالريمونتادا أمام قطر في تصفيات المونديال

رياضة عربية باولو بينتو مدرب منتخب الإمارات (أ.ف.ب)

مدرب الإمارات يُشيد بالريمونتادا أمام قطر في تصفيات المونديال

أعرب باولو بينتو، المدير الفني للمنتخب الإماراتي لكرة القدم، عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على مستضيفه المنتخب القطري.

«الشرق الأوسط» (الدوحة)
رياضة عالمية التشيكية كارولينا موخوفا (إ.ب.أ)

«فلاشينغ ميدوز»: موخوفا تنظر بإيجابية رغم خسارتها في قبل النهائي

قالت التشيكية كارولينا موخوفا إنها ستستفيد كثيراً من المنافسة في نيويورك رغم خسارتها في قبل نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية أوليفر بيرمان سيشارك مع فريق هاس في سباق أذربيجان (أ.ب)

«جائزة أذربيجان الكبرى»: بيرمان يحل محل ماغنوسن الموقوف

قال هاس المنافس في بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» إن سائق «فيراري» الاحتياطي أوليفر بيرمان سيحل محل السائق الموقوف كيفن ماغنوسن.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية برانكو إيفانكوفيتش مدرب الصين (إ.ب.أ)

مدرب الصين حزين بعد «أصعب ليلة في مسيرته»

أبدى برانكو إيفانكوفيتش، مدرب الصين، أسفه على أصعب ليلة في مسيرته، بعد أن تلقّى فريقه خسارة منكرة 7-صفر أمام اليابان.

«الشرق الأوسط» (سايتاما (اليابان))
رياضة عالمية ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين (أ.ف.ب)

سكالوني: حققنا فوزاً مستحقاً على تشيلي... ودي ماريا أسطورة

أعرب ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، عن شعوره بالرضا حيال أداء لاعبيه خلال لقاء الفريق ضد ضيفه منتخب تشيلي.

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)

«فلاشينغ ميدوز»: موخوفا تنظر بإيجابية رغم خسارتها في قبل النهائي

التشيكية كارولينا موخوفا (إ.ب.أ)
التشيكية كارولينا موخوفا (إ.ب.أ)
TT

«فلاشينغ ميدوز»: موخوفا تنظر بإيجابية رغم خسارتها في قبل النهائي

التشيكية كارولينا موخوفا (إ.ب.أ)
التشيكية كارولينا موخوفا (إ.ب.أ)

قالت التشيكية كارولينا موخوفا إنها ستستفيد كثيراً من المنافسة في نيويورك رغم خسارتها في قبل نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس، الخميس، إذ نجحت في العودة لأفضل مستوياتها بعد غياب دام نحو عام عن الملاعب بسبب الإصابة.

واستمتعت موخوفا بتقدم في مسيرتها في 2023 عندما احتلت المركز الثاني في بطولة «رولان غاروس» لكنها تعرضت لإصابة في المعصم خلال مشوارها في الدور قبل النهائي في نيويورك وخضعت لجراحة في فبراير (شباط).

وعادت إلى بطولات المحترفات في يونيو (حزيران) الماضي ووصلت إلى «فلاشينغ ميدوز» بعد أن شاركت في عدد قليل من المباريات لكنها لم تظهر أي علامات على تراجع مستواها، إذ لم تخسر أي مجموعة قبل هزيمتها من الأميركية جيسيكا بيغولا 1 - 6 و6 - 4 و6 – 2 الخميس.

وقالت موخوفا: «بلوغ الدور قبل النهائي والشعور بأنني قادرة على اللعب بشكل جيد وأنني قادرة على المنافسة ضد الأفضل والفوز عليهن هو أمر لم أكن أعرف متى سأستعيده. أشعر بأنني في حالة طيبة الآن. أنا بصحة جيدة وأستطيع المشاركة في المزيد من البطولات هذا العام. هذا هو الأمر الأكثر أهمية في الواقع».

وهزمت موخوفا البطلة السابقة نعومي أوساكا في الدور الثاني، وتغلبت على المصنفة الخامسة جاسمين باوليني في الدور الرابع بفضل إرسالها الرائع.

لكن بيغولا نجحت في فهم طريقتها على ملعب آرثر آش، إذ تغلبت على منافستها التشيكية وقلبت الأمور لصالحها بعد مجموعة افتتاحية كارثية.

وقالت للصحافيين: «أعني أنه من الجيد اجتياز هذه المباريات واكتساب الخبرة منها والتعلم للمباراة التالية وما يمكنني فعله بشكل أفضل وكيف يمكنني التحسن».