تشيلسي يستبعد بالمر من قائمته الأوروبية بسبب «الجهد البدني»

كول بالمر (رويترز)
كول بالمر (رويترز)
TT

تشيلسي يستبعد بالمر من قائمته الأوروبية بسبب «الجهد البدني»

كول بالمر (رويترز)
كول بالمر (رويترز)

لم يُدرِج تشيلسي مهاجمه الهدّاف كول بالمر ضمن قائمة اللاعبين المؤهلين للمشاركة في المرحلة الأولى من النسخة الجديدة لـ«كونفرنس ليغ» لكرة القدم، في محاولة لإدارة دقائق لعب النجم الإنجليزي خلال موسم قد يمتد حتى منتصف يوليو (تموز).

ووفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، استُبعد الثنائي البلجيكي روميو لافيا والفرنسي ويسلي فوفانا بسبب «إدارة الجهد البدني» وفقاً لتقارير؛ إذ يشارك الفريق الإنجليزي في النسخة الموسعة من مونديال الأندية في الولايات المتحدة التي تُلعب من 15 يونيو (حزيران) إلى 13 يوليو.

وسجّل بالمر (22 عاماً) في نهائي كأس أوروبا بين إنجلترا وإسبانيا الذي انتهى بفوز الأخير 2-1، قبل 33 يوماً من انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يُدرج اسم بالمر في قائمة «الأسود الثلاثة» للمشاركة في أول مرحلتين من دوري الأمم الأوروبية أمام آيرلندا وفنلندا هذا الأسبوع.

من جانبه، قال الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) الخميس: «إن الهيئات الحاكمة في كرة القدم تفشل في الوفاء بواجب الرعاية تجاه اللاعبين من خلال حرمانهم من فترة راحة كافية؛ إذ تستمر العديد من البطولات في التوسع». ويقترح الاتحاد إدخال حد أدنى مضمون لفترة الراحة، وحتى تقديم حد أقصى لعدد المباريات التي يمكن أن يلعبها اللاعبون.

ولعب بالمر 57 مباراة مع النادي والمنتخب الموسم الماضي.

وأشار رئيس لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا إلى الأداء المذهل للنرويجي إرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي، والمصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، اللذين استراحا خلال الصيف من المشاركات الدولية، كدليل على فائدة فترات الراحة للاعبين.

ويلعب تشيلسي في المرحلة الأولى من «كونفرنس ليغ» مع غنت البلجيكي، وباناثياكوس اليوناني، وإف سي نواه الأرميني، وهايندهايم الألماني، وأستانا الكازاخستاني، وشامروك روفرز الآيرلندي. ويُمكن أن يعود بالمر إلى قائمة «البلوز» لاحقاً في المراحل الإقصائية في حال التأهل.


مقالات ذات صلة

كييزا مهاجم إيطاليا الموهوب يأمل إعادة اكتشاف نفسه مع ليفربول

رياضة عالمية كييزا لدى تقديمه لجماهير ليفربول حيث يأمل إطلاق مسيرته من جديد بالدوري الإنجليزي (موقع ليفربول)

كييزا مهاجم إيطاليا الموهوب يأمل إعادة اكتشاف نفسه مع ليفربول

كان فيديريكو كييزا يأمل أن تكون مساهمته مع منتخب إيطاليا في التتويج بكأس بطولة أوروبا 2020 (أُقيمت في 2021 بسبب جائحة كورونا) منصة لإعادة انطلاق مسيرته،

نيكي بانديني (ليفربول)
رياضة عالمية غرافينبيرتش يحاول منع فيرنانديز من الوصول للكرة في مواجهة ليفربول ويونايتد الأخيرة (أ.ب)

كيف أصبح غرافينبيرتش عنصراً أساسياً في خط وسط ليفربول؟

كان أحد الأهداف الرئيسية لليفربول في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة يتمثل في التعاقد مع لاعب خط وسط مدافع جديد. لقد أعاد ليفربول بناء خط وسطه قبل 12 شهراً،

بن ماكالير (لندن)
رياضة عالمية فيكتور أديبويجو مهاجم نادي بولتون واندرارز (الشرق الأوسط)

أديبويجو لاعب بولتون يتعرض لشرخ بسبب العطاس

سيغيب فيكتور أديبويجو، مهاجم نادي بولتون واندرارز، المنافس في دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي لكرة القدم، عن الملاعب بسبب إصابة غير عادية ناتجة العطاس الشديد.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية كريس غوراسيك (رويترز)

استقالة غوراسيك الرئيس التنفيذي لتشيلسي

أعلن تشيلسي، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الخميس، رحيل كريس غوراسيك عن منصب الرئيس التنفيذي للنادي، وأن جيسون غانون سيحل مكانه.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية سلوت مدرب ليفربول الجديد نجح في الفوز بأول 3 مباريات بالدوري الانجليزي ويأمل مواصلة التقدم (ا ب ا)

دفاع ليفربول القوي يمكن أن يكون الأساس للمنافسة على بطولات هذا الموسم

بعد ثلاث مباريات تولى فيها أرني سلوت قيادة ليفربول، يمكن القول إن البداية تبدو مثالية للغاية بالنسبة للمدير الفني الهولندي، حيث حقق الفريق العلامة الكاملة

ويل أونوين (لندن)

«فيفبرو»: اللاعبون يعانون من خطر الروزنامة المزدحمة للمباريات

الأرجنتيني روميرو مدافع توتنهام قام بـ26 رحلة دولية خلال الموسم الماضي (رويترز)
الأرجنتيني روميرو مدافع توتنهام قام بـ26 رحلة دولية خلال الموسم الماضي (رويترز)
TT

«فيفبرو»: اللاعبون يعانون من خطر الروزنامة المزدحمة للمباريات

الأرجنتيني روميرو مدافع توتنهام قام بـ26 رحلة دولية خلال الموسم الماضي (رويترز)
الأرجنتيني روميرو مدافع توتنهام قام بـ26 رحلة دولية خلال الموسم الماضي (رويترز)

أصدر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) أمس أحدث بياناته فيما يخص مراقبة عبء العمل من خلال عينة شملت 1500 لاعب، في موسم 2023 – 2024، وكشفت حاجة اللاعبين لفترات راحة أكبر مما هو متاح حالياً.

وأوضح «فيفبرو» أن هناك 70 لاعباً خاضوا 70 مباراة أو أكثر مع أنديتهم ومنتخبات بلادهم، ويعتبر غوليان ألفاريز، مهاجم مانشستر سيتي السابق، أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات بإجمالي 75 مباراة، وتواجد ستة لاعبين آخرين من الدوري الإنجليزي الممتاز في قائمة العشرة الأوائل، وهم فيل فودن ولويس دياز وداروين نونيز وكودي جاكبو وجون ماكجين وكاي هافيرتز.

ومن المرجح تزايد مشاركات فودي هذا الموسم لتصل إلى 77 مباراة ثم 83 مباراة في موسم 2025 – 2026، بعد إضافة المزيد من المباريات للبطولات الأوروبية وكأسي العالم للأندية والمنتخبات.

وسجل الأرجنتيني كريستيان روميرو مدافع توتنهام، أعلى معدل لساعات السفر، حيث قام بـ26 رحلة دولية بمسافة إجمالية 162 ألفاً و978 كم، بإجمالي عدد ساعات سفر 211 ساعة.

وتقلصت فترة الراحة لبعض اللاعبين بنسبة 12 في المائة، أي أقل من يوم راحة في الأسبوع، وأوضح «فيفبرو» أن هذا يمثل انتهاكاً للمعايير الدولية للسلامة والصحة المهنية.

وتحمل نحو ثلث عدد اللاعبين (30 في المائة) تسلسلاً لمدة ستة أسابيع متتالية على الأقل من المباريات المتتالية (مباراتان أو أكثر في الأسبوع).

قال ماهيتا مولانغو، الرئيس التنفيذي للرابطة لاعبي كرة القدم المحترفين بإنجلترا، إن الأداء الرائع الذي قدمه إرلينغ هالاند ومحمد صلاح في بداية الموسم بعد فترة راحة جيدة يوضح لماذا يجب على اللاعبين الراحة لفترات أطول.

بدا هالاند وصلاح في حالة رائعة مع نادييهما مانشستر سيتي وليفربول على الترتيب، حيث سجل النجم النرويجي 7 أهداف، فيما أحرز نظيره المصري 3 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة لزملائه خلال المراحل الثلاث الأولى للدوري الإنجليزي الممتاز. ويرى مولانغو أن هذا التألق يعود لحصول اللاعبين على عطلة صيفية مثالية، وأوضح: «لقد وجدت اختلافاً مذهلاً من حيث ردود الفعل من اللاعبين الذين حصلوا على إجازة مناسبة، ومن ردود فعل اللاعبين الذين لم يحصلوا على عطلة جيدة. أعتقد أنه بالنسبة لنا في إنجلترا، لدينا مثال واضح للغاية»، وأضاف: «يجب ألا يتعدى الحد الأقصى لعدد المباريات للاعب بين 50 و60 في الموسم الواحد، وذلك اعتماداً على عمره، مع ضرورة الحصول على فترة راحة إلزامية بعد نهاية الموسم لا تقل عن 3 أسابيع».

ورفع «فيفبرو» قضيتين قانونيتين منفصلتين ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب ما يراه من افتقار للتشاور بشأن أجندة المباريات الدولية.