كأس ألمانيا: ليفركوزن البطل إلى الدور الثاني

ليفركوزن أكمل عقد المتأهلين في كأس ألمانيا (أ.ب)
ليفركوزن أكمل عقد المتأهلين في كأس ألمانيا (أ.ب)
TT

كأس ألمانيا: ليفركوزن البطل إلى الدور الثاني

ليفركوزن أكمل عقد المتأهلين في كأس ألمانيا (أ.ب)
ليفركوزن أكمل عقد المتأهلين في كأس ألمانيا (أ.ب)

أكمل باير ليفركوزن، حامل اللقب الذي توج الموسم الماضي بطل الدوري أيضاً للمرة الأولى في تاريخه، عقد الفرق المتأهلة إلى الدور الثاني من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم بفوزه الأربعاء على مضيفه المتواضع كارل زايس جيما من دوري المناطق 1 - 0.

ويدين فريق المدرب الإسباني شابي ألونسو ببلوغه الدور الثاني واللحاق بفرق مثل بايرن ميونيخ وشتوتغارت وبوروسيا دورتموند ولايبزيغ وأينتراخت فرانكفورت ووصيفه كايزرسلاوترن الذي يلعب في الدرجة الثانية، إلى يوناس هوفمان الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 52 بكرة رأسية بعد عرضية من الإسباني أليكس غريمالدو.

وهذه النتيجة المتواضعة، تظهر معاناة ليفركوزن بعض الشيء في بداية هذا الموسم، إذ انتظر حتى الدقيقة الحادية عشرة من الوقت بدل الضائع للفوز على بوروسيا مونشنغلادباخ 3 - 2 في مستهل حملة الدفاع عن لقب الدوري الذي أحرزه الموسم الماضي لأول مرة في تاريخه من دون أن يذق طعم الهزيمة في إنجاز قياسي.

وسيكون فريق ألونسو أمام مهمة صعبة قبل نافذة المباريات الدولية، إذ يستضيف لايبزيغ رابع الموسم الماضي السبت في المرحلة الثانية من الدوري.

وتقام قرعة الدور الثاني لمسابقة الكأس الأحد، على أن تقام مبارياته في 29 و30 أكتوبر (تشرين الأول).


مقالات ذات صلة

النصر يفاوض لايبزيغ للتعاقد مع سيماكان

رياضة سعودية محمد سيماكان (رويترز)

النصر يفاوض لايبزيغ للتعاقد مع سيماكان

فتح نادي النصر المنافس في الدوري السعودي للمحترفين الأربعاء، المفاوضات مع نادي لايبزيغ الألماني للظفر بخدمات اللاعب محمد سيماكان في حال انهيار صفقة سكرينيار.

سلطان الصبحي (الرياض)
رياضة عالمية هاري كين خلال مراسم تتويجه بجائزة الحذاء الذهبي وإلى جانبه دريسن رئيس البايرن (الشرق الأوسط)

كين بعد فوزه بالحذاء الذهبي: الفوز بالألقاب مع بايرن هو الأهم

يتطلع هاري كين نجم نادي بايرن ميونيخ الألماني للفوز بالألقاب مع فريقه، وذلك بعدما تسلم جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية هاري كين يتحدث للصحافة بعد فوزه بالحذاء الذهبي (د.ب.أ)

هاري كين ينال جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي في ميونيخ

استلم مهاجم بايرن ميونيخ الإنجليزي هاري كين جائزة الحذاء الذهبي التي تُمنح لأفضل هدّاف في دوري أوروبي لكرة القدم خلال حفل في بافاريا الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية ماريو فوشكوفيتش خلال إحدى جلسات الاستماع أمام المحكمة (د.ب.أ)

«كاس» تضاعف عقوبة فوشكوفيتش إلى 4 أعوام بسبب المنشطات

قررت محكمة التحكيم الرياضية الدولية (كاس) مضاعفة عقوبة إيقاف ماريو فوشكوفيتش لاعب فريق هامبورغ الألماني إلى 4 سنوات بسبب المنشطات.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية يان كريستيان دريسن الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ (د.ب.أ)

دريسن رئيس البايرن: «لا نحتاج لصفقات جديدة... ميونيخ في وضع جيد»

استبعد يان كريستيان دريسن، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، إمكانية إبرام صفقات جديدة قبل غلق باب الانتقالات الصيفية الحالية.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)

«كأس الرابطة»: نيوكاسل يفوز بالترجيح… وويمبلدون يهزم إبسويتش

فرحة نيوكاسل بالفوز على نوتنغهام (أ.ف.ب)
فرحة نيوكاسل بالفوز على نوتنغهام (أ.ف.ب)
TT

«كأس الرابطة»: نيوكاسل يفوز بالترجيح… وويمبلدون يهزم إبسويتش

فرحة نيوكاسل بالفوز على نوتنغهام (أ.ف.ب)
فرحة نيوكاسل بالفوز على نوتنغهام (أ.ف.ب)

أطاح نيوكاسل يونايتد بفريق نوتنغهام فورست من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم بالفوز عليه 4-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 اليوم الأربعاء ضمن منافسات الدور الثاني الذي شهد كذلك خروج إبسويتش تاون وبورنموث المنافسين أيضا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفجر فريق ويمبلدون المنافس في الدرجة الرابعة مفاجأة بفوزه 4-2 بركلات الترجيح على ضيفه إبسويتش الصاعد حديثا للدوري الممتاز 4-2 بعد تعادل الفريقين 2-2 في مباراة مثيرة في جنوب غرب لندن.

وخسر بورنموث 1-صفر أمام وست هام يونايتد في مباراة بين فريقين بالدوري الممتاز، وقد حسمت بهدف وحيد في الدقيقة 88 سجله جارود بوين.

وبعد 19 ثانية فقط من بداية مباراة نيوكاسل أمام نوتنغهام على ملعب سيتي غراوند، افتتح جو ويلوك التسجيل لنيوكاسل ليكون الهدف الأول للاعب منذ فبراير شباط الماضي، وقد غادر الملعب مبكرا بسبب إصابة في الفخذ.

وشهدت المباراة عودة لاعب الوسط الإيطالي ساندرو تونالي للمشاركة مع نيوكاسل بعد غياب طويل، إذ خضع للإيقاف لمدة عشرة أشهر بسبب انتهاك قواعد المراهنات.

وتعادل نوتنغهام بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني عن طريق جوتا سيلفا.

وقال إيدي هاو مدرب نيوكاسل عن تونالي قبل بداية المباراة "سنستعيد لاعبا من الطراز الأول، والأمر يتعلق بكيفية إدارة مشاركته في المباريات الأولى بعد العودة".

وتأخر إبسويتش 2-1 أمام ويمبلدون وكاد أن يودع البطولة بنهاية زمن المباراة لكنه جدد أمله بهدف التعادل الذي سجله كونور شابلين في الدقيقة 86.

وفي ركلات الترجيح، تصدى أوين جودمان حارس مرمى ويمبلدون لتسديدتي جايك تايلور وأوماري هاتشينسون.

وشهد الدور الثاني حفل أهداف في مباراة كارديف سيتي المنافس في الدرجة الثانية وساوثامبتون المنافس في الدوري الممتاز.

وعاد كارديف بعد التأخر ثلاث مرات قبل أن يخسر 5-3 أمام ضيفه ساوثامبتون، الذي سجل هدفين في الوقت بدل الضائع عن طريق جيمس بري وكاميرون آرتشر.

وتغلب فريقا الدوري الممتاز ولفرهامبتون وبرنتفورد على بيرنلي 2-صفر وكولشيستر يونايتد 1-صفر، على الترتيب.

واستهلت أندية الدوري الممتاز التي لا تشارك في المسابقات القارية مشوارها في البطولة من الدور الثاني، بينما تبدأ أندية مثل مانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال من الدور الثالث.