تصفيات كأس العالم: 133 مليون ريال القيمة السوقية للاعبي الأخضر 

لقطة جماعية سابقة للمنتخب السعودي (أ.ف.ب)
لقطة جماعية سابقة للمنتخب السعودي (أ.ف.ب)
TT

تصفيات كأس العالم: 133 مليون ريال القيمة السوقية للاعبي الأخضر 

لقطة جماعية سابقة للمنتخب السعودي (أ.ف.ب)
لقطة جماعية سابقة للمنتخب السعودي (أ.ف.ب)

بلغت القيمة السوقية لقائمة المنتخب السعودي لكرة القدم التي أعلنها المدرّب الإيطالي روبرتو مانشيني، الثلاثاء، استعداداً لتصفيات كأس العالم 2026، ما يقرب من 9.31 مليون يورو (8.133 مليون ريال).

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، يواجه المنتخب السعودي نظيره الإندونيسي في 5 سبتمبر (أيلول) المقبل، على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، وبعدها يحلّ ضيفاً على منتخب الصين يوم 10 من الشهر ذاته، على استاد داليان سويوان، ضمن منافسات الجولتين الأولى والثانية للدور الثالث من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، المقرّرة إقامتها في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

وضمّت القائمة 31 لاعباً، حيث كان المهاجم فراس البريكان اللاعب الأعلى قيمةً سوقيةً في القائمة بـ1.25 مليون ريال.

وشملت القائمة اللاعبين الذين تبلغ قيمتهم السوقية مليون يورو وأكثر كلاً من: سعود عبد الحميد (7.16 مليون ريال)، وفيصل الغامدي (4.10 مليون ريال)، وعبد الرحمن غريب (6.9 مليون ريال)، وسالم الدوسري وسلطان الغنام (3.8 مليون ريال)، وحسان التمبكتي (5.7 مليون ريال)، وفقاً لآخر تحديث لموقع «ترانسفير ماركت» المختصّ بانتقالات اللاعبين وقيمهم السوقية.

كما ضمت القائمة مصعب الجوير (7.3 مليون ريال)، ومحمد كنو (5.3 مليون ريال)، وعلي لاجامي ومتعب الحربي (3.3 مليون ريال)، وعبد الله الخيبري (1.3 مليون ريال)، وصالح الشهري (7.2 مليون ريال)، ومختار علي ومروان الصحفي وعبد الله رديف وعباس الحسن (3.2 مليون ريال).

وبلغت القيمة السوقية لكل من محمد العويس وناصر الدوسري (مليونَي ريال)، ومحمد اليامي وعبد الإله المالكي (8.1 مليون ريال)، وحسن كادش (6.1 مليون ريال)، وعلي البليهي وعون السلولي (4.1 مليون ريال)، وفهد المولد (2.1 مليون ريال)، وأحمد الكسار وحسين الصبياني (مليون ريال)، وعبد الله الحمدان (5.837 ألف ريال)، وراغد نجار (733 ألف ريال)، ومحمد مران (1.628 ألف ريال)، ومشعل الصبياني (419 ألف ريال).

ومن المنتظر أن يقيم الأخضر معسكراً إعدادياً في جدة يبدأ يوم الجمعة المقبل، حيث يلعب المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية، إلى جانب منتخبات اليابان وأستراليا والبحرين والصين وإندونيسيا.


مقالات ذات صلة

البرازيلي بيتروس يتفق مع الأخدود لعامين

رياضة سعودية بيتروس (نادي نيوم)

البرازيلي بيتروس يتفق مع الأخدود لعامين

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن نادي الأخدود وقع رسمياً مع اللاعب البرازيلي بيتروس ماثيوس في صفقة انتقال حر قادماً من نادي نيوم بعقد يمتد لموسم كروي واحد.

علي الكليب (نجران)
رياضة سعودية البرتغالي لويس كاسترو مدرب فريق النصر (الشرق الأوسط)

كاسترو: حضرت العدالة فحققنا الفوز على الفيحاء

قال البرتغالي لويس كاسترو مدرب فريق النصر إن فريقه حقق الفوز بجدارة على مضيفه الفيحاء بأربعة أهداف لهدف، مقدما التهنئة للاعبي فريقه وجماهير النصر بالفوز الأول.

عبد الله المعيوف (بريدة)
رياضة سعودية المدرب اليوناني كريستوس كونتيس مدرب فريق الفيحاء (الشرق الأوسط)

كونتيس: الهزيمة الكبيرة لا تعبر عن اللقاء

قدم المدرب اليوناني كريستوس كونتيس مدرب فريق الفيحاء التهنئة لخصمه النصر، بعد أن هزم فريقه بأربعة أهداف لهدف ضمن الجولة الثانية لدوري روشن السعودي للمحترفين.

عبد الله المعيوف (بريدة)
رياضة عالمية هاري كين يتحدث للصحافة بعد فوزه بالحذاء الذهبي (د.ب.أ)

هاري كين ينال جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي في ميونيخ

استلم مهاجم بايرن ميونيخ الإنجليزي هاري كين جائزة الحذاء الذهبي التي تُمنح لأفضل هدّاف في دوري أوروبي لكرة القدم خلال حفل في بافاريا الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة سعودية جوتا (تصوير: محمد المانع)

جوتا يقترب من رين الفرنسي

بعد أن قضى اللاعب البرتغالي جوتا الموسم الماضي خارج تشكيلة فريق الاتحاد في الدوري السعودي للمحترفين، تدهور وضعه أكثر مع توقيع موسى ديابي.

مهند علي (الرياض)

البرازيلي بيتروس يتفق مع الأخدود لعامين

بيتروس (نادي نيوم)
بيتروس (نادي نيوم)
TT

البرازيلي بيتروس يتفق مع الأخدود لعامين

بيتروس (نادي نيوم)
بيتروس (نادي نيوم)

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن نادي الأخدود وقع رسمياً مع اللاعب البرازيلي بيتروس ماثيوس في صفقة انتقال حر قادماً من نادي نيوم بعقد يمتد لموسم كروي واحد.

بيتروس صاحب الـ 35 عاماً، انضم لنادي النصر في العام 2018، قادماً من ساو باولو البرازيلي وقدم معه مستويات مميزة، ومنذ انضمامه للنصر شارك بيتروس في 103 مباريات، سجل خلالها 16 هدفاً، وقدم 9 تمريرات حاسمة لزملائه .

وسبق لبيتروس أن لعب لكثير من الأندية في مسيرته أبرزها فيتوريا وكورنثيانز في البرازيل، وريال بيتيس الإسباني، كما أنه لعب لمدة موسم واحد فقط مع ساو باولو في 2017 - 2018، قبل أن ينضم إلى صفوف النصر وخلال فترة الانتقالات الشتوية عام 2022 انتقل إلى الفتح ولعب له موسماً ونصف الموسم .

وفي الموسم الماضي انضم بيتروس إلى فريق نيوم وساهم في صعود الفريق إلى دوري الدرجة الأولى قبل أن يفك ارتباطه معه .

ولن يتمكن اللاعب البرازيلي من المشاركة في مباراة فريقه اليوم الأربعاء أمام الاتفاق ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري المحترفين السعودي ومن المنتظر أن يكون ظهوره الأول بقميص الأخدود أمام ضمك في الجولة الثالثة.